أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
- بمناسبة أعياد تشرين ويوم وزارة الثقافة وتحت عنوان ( للكلمة و للإنسانية وللحياة )
أقامت مديرية الثقافة بحمص و منارات ملتقى الشعراء وذلك يومي الإثنين و الثلاثاء 12 و 13 كانون الاول في قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي بحمص
وشارك بالمهرجان عشرون شاعرا من كافة محافظات الوطن وكان لسورية الحدث حضورها والتقت مع عددا من الشعراء المشاركين :
الشاعر حسن داود مؤسس ومدير منارات : الغاية من نقل منارات من العالم الإفتراضي إلى الواقعي هو تلاقي المثقفين السوريين من كافة المحافظات وتحت سقف الوطن لأن المثقف حقيقة هو جندي مقاتل في وجه هذه الهجمة التي تتعرض لها سورية والكلمة الصادقة بمثابة رصاصة في صدر أولئك ونحن اليوم نجتمع في حمص لترسيخ فكرة الوطن لأبنائه الشرفاء .
- الشاعر نزار علي احمد : أشارك بقصيدتين غزليتين وقصيدة وطنية عن دمشق , وهذه المشاركة بمناسبة أعياد تشرين وأنا من المتابعين الدائمين لفعاليات ثقافي حمص , فحمص تعني لي الكثير لكثير .
- الشاعر حمير ونوس :شاركت من زمن طويل بعدة مهرجانات شعرية بحمص وخارجها وهذه مشاركتي الثانية في ثقافي حمص الذي أعتبره مركزا من مراكز الحضارة والأدب .
- الشاعر قصي العلي : أشارك بثلاث قصائد وهي قصيدة شهيد و قصيدة نفوس وقصيدة امراة من نور , وهذه مشاركتي الأولى في ثقافي حمص , وتكمن أهمية المشاركة من حيث الإلتقاء بالزملاء الشعراء من كل سورية .
- الشاعر عباس سليمان العلي : العمل الفني اجمالا هو نبض المجتمع فيعبر عن شعور الناس بإخراج فني إما بشكل الشعر أو الرسم او التصوير , وبداخل الشاعر احساس يرصد الواقع , واليوم في هذا المهرجان لسنا لنحيي ذكرى مجيدة وإنما لنحيي انفسنا بهذه الذكرى الخالدة التي كانت بمثابة مفصل تاريخي نهض بالمجتمع السوري ليرتقي .
- الشاعرة عليا عيسى : هذه مشاركتي الرابعة في منارات واجمل ما شعرت به هو التواصل الأخوي بين الشعراء الذي به نبض المحبة وعشق الوطن وكان الفضل الكبير للشاعر حسن داوود لتامين فرص التلاقي الجميل والأخوي في ثقافي حمص تحت سقف الوطن .
- الشاعرة ميساء زيدان : أتيت من اللازقية وهذه مشاركتي الثانية في ثقافي حمص وهدفنا نشر المودة والتآخي والمحبة وخاصة في هذه المرحلة التي يمر بها وطننا , والإنتقال من اللقاء الإفتراضي إلى اللقاء الحقيقي والتعرف على زملائنا الشعراء من كل سورية .
- الشاعرة نسرين بدور: اتيت من بانياس وأشارك بعدة قصائد وهي رزيم الليث – بدر البدور – ترهات خريفية . وهذه مشاركتي الأولى في ثقافي حمص .وحمص تعني لي الكثير .
- الشاعرة سمية صالح : أتيت من بانياس وهذه مشاركتي الاولى في ثقافي حمص , وحمص تعني لي التآلف والحضور ويشرفني أن اكون ضيفة بين أهلي وأحبتي في حمص وأشارك بقصائد غزلية وقصيدة عن الشهيد وقصيدة لحمص الجميلة .
- الشاعرة أليسار الحكيم : أتيت من صافيتا إلى حمص الرائعة لأشارك ضمن منارات , هذا البيت الكبير الذي ضم الكثير من الشعراء والشاعرات تحت عنوان بالمحبة نلتقي برعاية الأستاذ حسن داود , واتشرف أن أكون في حمص وأقول :
تسابقنا القلوب والهمس يغوي حنيننا ... وها هي العدية تفتح زراعيها لنا مرة أخرى .. وتدعونا للشدو حيث عاصيها يراقص الوديان ... وديك الجن يعلن ولادة النصر .. وجوليا دومنا تهدينا المزيد من الفخر والعز .

- حضر المهرجان عددا من المثقفين ومحبي الشعر
مكتب حمص والمنطقة الوسطى
أندريه كليم ديب

0 11 0
147
2016-12-15 5:29 PM
ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص ملتقى شعري لمنارات  بمناسبة اعياد تشرين ويوم وزارة الثقافي .. في المركز الثقافي بحمص
الشاعر وسيم بلال يوقع ديوانه الشعري الأول بالمركز الثقافي بحمص

الشاعر وسيم بلال يوقع ديوانه الشعري الأول بالمركز الثقافي بحمص

وقع الشاعر وسيم بلال ديوانه الاول بعنوان ( رب الكلمات ) في المركز الثقافي بحمص بحضور الأستاذ محمد الشامي رئيس مكتب الثقافة و الإعداد و الإعلام بفرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيدة زبيدة جانسيز عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة و التربية في م ... التفاصيل
المزيد
همي تكون الفرح .. بقلم الطبيبة الشاعرة مادلين طنوس

همي تكون الفرح .. بقلم الطبيبة الشاعرة مادلين طنوس

شوالدين مابيهم بيهم تكون الإيدل بتعمر السلم ع كوكب البكرى الشكل مابيهم بيهم تكون الضو معرش ع روح العتم فايق من السكرهالعلم مابيهم بيهم تكون القلب يزهر على الدرب تلمع معو الفكرهيلّا معي لنفوت ع دفتر الاهوت نقطف حبق للحب نبني سوى البيوتيلا معي ... التفاصيل
المزيد
بتهوفن.. بقلم  د. وليد جاسم الزبيدي

بتهوفن.. بقلم د. وليد جاسم الزبيدي

أصابعُها ترفرفُ فوقَمفاتيحَ البيانو..رأسُها ينحني لبدء قبلةٍمع ورقةِ النوتةِجسدُها يميسُ معَأضواءِ المسرحتنفخُ في آذانِنا حياةًلقصّةِ حبّ..تنهمرُ شلاّلاً في أجسادنانسبحُ داخلَ القاعةِتتعرّى خيالاتُنا نُضجاًتُفصحُ عن اكتمالِعذريةِ الدورةِما زالتْ أنام ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS