أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

توصل طبيب العيون الأمريكي، جريج هومر، إلى تكنولوجيا جديدة تستطيع تحويل لون العيون من البني إلى الأزرق عبر استخدام أشعة الليزر.

وقال الطبيب، إنه يعمل على تطوير هذه التكنولوجيا منذ 10 سنوات، وبأنه توصل أخيرا إلى طريقة تغيير لون القزحية من دون الإضرار بأنسجة العيون، وأضاف هومر إن الأمر قابل للتطبيق على كل البشر لأن العيون البنية تحتوي على طبقة زرقاء تحتها مباشرة.

وأوضح تفاصيل العملية على الشكل التالي: "يتم استخدام أشعة الليزر على موجة معينة تعمل على إزالة خلايا اللون البني الموجودة على سطح القزحية خلال مدة لا تزيد عن 20 ثانية".

وأضاف "عندما تمتص الخلايا أشعة الليزر يختفي اللون الخارجي ويتحول إلى الأزرق بعد أسبوعين إلى 3 أسابيع"، وقال هومر إن التجارب التي تمت حتى الآن لم تتسبب بأي ضرر للأنسجة، وبأنه ما زال يقوم بتجارب جديدة تمتد لعام قبل أن تتوافر العملية أمام الراغبين.

وتوقّع أن تصبح متوفرة خارج الولايات المتحدة خلال سنة ونصف، وداخلها بعد 3 سنوات، مرجحا أن تبلغ كلفتها نحو 5 آلاف دولار.

وأعلن هومر أنه تلقى آلاف الرسائل التي أبدت اهتمامًا بالغًا بالموضوع، وبعض هذه الرسائل من مشاهير العالم، واعتبر أن "العيون هي نافذة الروح"، وبأنه يحق للإنسان أن يختار لون هذه النافذة.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
241
2016-06-16 9:31 PM
الحصول على عيون زرقاء وإلى الأبد و بدون عدسات
الصحراء فى عيون إسرائيل

الصحراء فى عيون إسرائيل

محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :- "الصحراء فى عيون إسرائيل" جامعة هارفارد:-وسط لفيف كبار العلماء و أساتذة جامعة هارفارد يَمنح البروفيسور جيمس بينجامين الأستاذ صابر شيدان درجة الماجستيرفى العلوم. ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
توقعات الأبراج ليوم السبت 16 - 12 - 2017

توقعات الأبراج ليوم السبت 16 - 12 - 2017

توقعات الأبراج ليوم السبت 16 - 12 - 2017اسعد الله اوقاتكم بكل خيرالحملمهنياً: تتخلص في هذا اليوم يا عزيزي الحمل من بعض الإرباك والفوضى مع بعض الزملاء في العمل وتستعيد نشاطك.عاطفياً: أطرد أصحاب النيات السيئة قبل أن يستغلوا الوقت لإثارة المشكلات بينك و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS