أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تعتمد العلاقة الزوجية على أسس كثيرة كالتفاهم والتعاون بين الزوجين للتمتع بحياة مستقرة تخلو من المشاكل والمنغصات التي قد تعكر صفو هذه العلاقة المقدسة.


غير أن الاهتمام المتبادل من الطرفين يمثل دعامة أساسية تقوم عليها العلاقة الزوجية السليمة. وقد تفتقر العلاقة الزوجية لهذا الركن الأساسي بسبب تجاهل أحد الطرفين للآخر أو انشغاله عنه، لذا على الزوجين الانتباه لهذا الأمر الحساس لتجنب فتور العلاقة الزوجية.

وقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني ثمانية مؤشرات تدل بشكل واضح على حاجة الزوج للمزيد من الاهتمام من زوجته على النحو التالي:


1- عندما يحجم عن طلب حاجاته منك

تقول الدراسات بأن إحجام الرجل عن طلب أي شيء من زوجته يدل بشكل جليّ على فتور رغبته بالتفاعل مع زوجته وبالتالي تراجع رصيدها لديه، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر ويتطلب من الزوجة التحرك السريع والأخذ بزمام المبادرة تجاه زوجها عبر تقديم كل ما يلزم لكي يشعر باهتمامها وحبها.


2- عندما يقضي المزيد من الوقت مع أصدقائه

لا ضير في أن يقضي الزوج بعض الوقت مع أصدقائه لكسر الرتابة في حياته، غير أن إفراطه في قضاء الوقت مع أصدقائه وغيابه المتزايد عن المنزل يمثل مؤشراً خطيراً على أنه يحاول الابتعاد عن زوجته قدر المستطاع وقد يكون ذلك بسبب شعوره بغياب اهتمامها به.


3- عندما يزداد وزنه

قد يشعر الرجل في كثير من الأحيان بالكآبة والحزن والضجر بسبب ابتعاد زوجته عنه لأي سبب من الأسباب، وهذا ما يدفعه لتعويض هذا النقص بتناول المزيد من الطعام مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في وزنه، لذا على الزوجة المسارعة لملأ هذا الفراغ لدى زوجها عندما تلاحظ أي زيادة في وزنه.


4- عندما تهتم الزوجة بأطفالها أكثر

في كثير من الأحيان يشعر الزوج بالغيرة المتزايدة عندما تولي زوجته اهتماماً مفرطاً بأطفالها على حساب اهتمامها به. وهنا ننصح الزوجة بأن تقسم وقتها بتساو بين زوجها وأطفالها.


5- عندما يعبر عن اشتياقه للزوجة على الدوام

عندما يعبر الرجل عن اشتياقه لزوجته على الدوام مع أنهما يعيشان في منزل واحد فهذا يعني بأنه يفتقد لاهتمام زوجته وحبها له.


6- عندما يتهم الزوجة بأنها لا تحبه بشكل كاف

قد تساور الزوج في كثير من الأحيان شكوك عن مدى حب زوجته له، وغالباً ما يكون هذا الشعور نابعاً من نقص في اهتمام الزوجة به، لذا يجب على الزوجة قضاء المزيد من الوقت مع زوجها والاهتمام به بشكل أكبر.


7- عندما يطلب من الزوجة عدم قضاء الوقت مع أصدقائها

أحياناً يشعر الزوج بالغيرة من صديقات زوجته لأنها توليهم اهتماماً أكثر فيطلب منها أن تبتعد عن صديقاتها، وهذا مؤشر على حاجة الزوج لاهتمام أكبر من زوجته.


8- عندما يُشعر زوجته بالذنب على أبسط الأخطاء

غالباً ما يقوم الزوج الذي يفتقد لاهتمام زوجته بتأنيبها على أبسط الأخطاء وهذا دليل واضح على أنه يحاول لفت انتباهها لتقصيرها معه.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
529
2016-07-16 5:17 AM
8 مؤشرات تدل على حاجة زوجك للمزيد من الإهتمام
مشفى شهبا قريبا يفتح ذراعيه و القثطرة والجراحة القلبية حاجة ملحة فيه

مشفى شهبا قريبا يفتح ذراعيه و القثطرة والجراحة القلبية حاجة ملحة فيه

سورية الحدث  السويداء- معين حمد العماطوري يعمل قطاع الصحة في السويداء حالياً بطاقة قصوى، والاستعدادات الادارية والفنية لافتتاح مشفى شهبا الذي يعتبر نموذجاً فنياً في مبناه وما يتضمن من أقسام طبية تشمل معظم الاختصاصات وغرف عمليات، وينتظر ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
وسيم القطان يسهم بتأسيس شركة جديدة رأسمالها 25 مليون ل.س

وسيم القطان يسهم بتأسيس شركة جديدة رأسمالها 25 مليون ل.س

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على تأسيس "شركة افينيو للتجارة والمقاولات" المحدودة المسؤولية في ريف دمشق، برأسمال 25 مليون ليرة سورية.وبحسب النظام الأساسي للشركة  يحق للشركة العمل في الاستيراد والتصدير لجميع المواد المسموح بها، و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS