أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دمشق - سورية الحدث 

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف أهمية الشراكة مع الجامعات الخاصة فيما يخص التعليم الخاص بما يسهم في تطوير وتنوع أنماط التعليم ويضمن جودة المخرجات التعليمية.

وخلال لقائه اليوم رؤساء الجامعات الخاصة لفت النداف إلى حرص الوزارة على وضع المعايير والخطط اللازمة ضمن منظومة التعليم العالي للحفاظ على سمعة الجامعات السورية وشهاداتها وتبني القرارات من خلال المقترحات المقدمة وإيجاد الحلول للمشاكل مشيراً إلى أهمية الجامعات الخاصة في تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية.

وأوضح النداف أن الوزارة تسعى من خلال قراراتها إلى التخفيف من أعباء الأزمة على الطلاب مشدداً على وجوب عدم زيادة الأقساط والرسوم الجامعية للطلاب القدامى وموافاة الوزارة ببيانات وإحصائيات الطلاب وعدد المتسربين والمداومين في الجامعات.

وناقش الحضور خلال اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بالجامعات الخاصة منها موضوع إيفاد طلاب الجامعات الخاصة إلى الحكومية لمتابعة الدراسات العليا واحداث لجنة في مجلس التعليم العالي تجتمع دورياً وتقدم مقترحاتها له وتحديد الطاقة الاستيعابية في الاختصاصات لمرة واحدة عند افتتاح الجامعة وأهمية تلافي النقص الحاصل في أعضاء الهيئة التدريسية في بعض الكليات ورفدها بخبرات علمية لتأمين الكادر التدريسي لأكبر عدد ممكن من الطلاب والاستعانة بالكادر التدريسي فيها للتدريس في الجامعات الحكومية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
539
2016-07-25 8:54 PM
الوزير النداف نحرص على سمعة الجامعات السورية و الشراكة مع الجامعات الخاصة
رئيس الحكومة :اللجنة المشتركة محطة هامة في تعزيز العلاقات السورية الروسية

رئيس الحكومة :اللجنة المشتركة محطة هامة في تعزيز العلاقات السورية الروسية

استعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه اليوم  نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية يوري بوريسوف نتائج اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والخطوات اللازمة لمتابعتها ووضعها في التنفيذ وبما يحقق ال ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS