أخرالأخبار

سورية الحدث 

خاص - سورية الحدث 

توعدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كل من يقوم بتهريب الدقيق أو الاتجار به أو بيعه او إخفاء المواد او السلع الاساسية بغية الاحتكار او إحداث تأثير في السوق , بالسجن لمدة عام وبغرامة مالية بمقدار مليون ليرة سورية .

و في كتاب اصدرته الوزارة اليوم 8ايلول 2016 وتلقت "سورية الحدث" نسخه منه حذرت من التصرف بالسلع التي تباع من قبل الدولة بأسعار مخفضة لغايات تموينية على غير الوجه او الغاية المخصصة لها وفقاً للمقادير التي تحدد بقرار من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

وأكدت الوزارة أنها تعمل وبالتنسيق مع وزارة العدل والنيابات العامة المنتشرة في كل المحافظات وبأنها لن تتساهل في تطبيق العقوبات الرادعة استناداً لاحكام المادة 37 من قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم 14 لعام 2015 .


القانون رقم /14/ لعام 2015 حول التجارة الداخلية وحماية المستهلك

المادة 37:

أ- يجوز بقرار من الوزير فرض حد أدنى أو حد معين من العناصر الداخلة في المواد المستعملة في غذاء الإنسان أو الحيوان أو في المواد المعدة للبيع باسم معين أو في أي بضاعة أو منتجات أخرى وله كذلك حظر الاستيراد أو التصدير للمواد المركبة أو المصنوعة أو المنتجة المخالفة لأحكام هذا القانون.

ب- يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وبالغرامة من خمسمئة ألف ليرة سورية إلى مليون ليرة سورية أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع منتجات معدة للبيع باسم معين تخالف العناصر التي يجب أن تدخل في تركيبها أو باع مثل هذه المنتجات أو عرضها للبيع أو حازها بقصد البيع أو وضع بيانات عليها غير مطابقة للحقيقة.

0 2 0
1933
2016-09-08 11:06 PM
وزارة التجارة الداخلية : السجن لمدة عام وغرامة مليون ليرة لمن يهرب أو يتاجر "بالدقيق والسلع التموينية"وزارة التجارة الداخلية : السجن لمدة عام وغرامة مليون ليرة لمن يهرب أو يتاجر "بالدقيق والسلع التموينية"
ما هي مطالب الرياضيين السوريين..وزارة للرياضة.. هيئة عليا ... أم إصلاح المنظمة الحالية!

ما هي مطالب الرياضيين السوريين..وزارة للرياضة.. هيئة عليا ... أم إصلاح المنظمة الحالية!

كيف يمكن أن نتلمس الطريق لبناء الرياضة السورية بشكل متينٍ وصحيح، وماهي أمراضنا، ومن يستطيع أن يعالجها، ولماذا ضاعت أربعة عقود وأكثر، ولم تتضح رؤيتنا لهذا العمل الذي بات حجر الزاوية في كثير من الدول المتحضرة وحتى المتخلفة التي أدركت أهمية الرياضة واست ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

من الجبل الأشم إلى الفرات الخالد , نافذا ً وأسدا ً , وإلى حضن الشهادة نزفه بطلا ً , وفي حضرتها يصبح الموت عرسا ً .. يصيبنا الألم و وجع الفراق ، لكننا نربحه شرفا ً وفخرا ً وشعلة ً تنير دون أن تنطفئ إلى أبد الزمان , ليأمن المكان و تنتصر بلادي أم الأوطا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS