أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - نفذت قوات خاصة تابعة للواء المظليين في جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورة على تنفيذ مهامَ عسكرية محدودة داخل الأراضي السورية.

وبررت مصادر عسكرية إسرائيلية هذا الإجراء بوجود تقديرات تفيد بأن ثمة احتمالات كبيرة لقيام عناصر إرهابية بالتسلل إلى الحدود مع فلسطين المحتلة من ناحية الجولان السوري، ومن ثم تنفيذ اعتداءات كبرى، الأمر الذي سيجبر الجيش الإسرائيلي على الرد بعمليات عسكرية داخل الحدود السورية، على حد تعبيرها. 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن مقاتلي لواء المظليين قاموا بمحاكاة سيناريو القتال في الجانب السوري من الجولان المحتل، وأن المناورات شهدت عمليات قتالية محدودة ضد أهداف افتراضية تابعة لتنظيمي فتح الشام و داعش . 

وجاءت المناورات بحسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عقب تقديرات وضعتها المؤسسة العسكرية تفيد بأن إطلاقا صاروخيا مكثفا أو واقعة تسلل من قبل عناصر إرهابية قد تنتهي بخسائر في الأرواح ستحتم على الجيش الإسرائيلي الرد بعمليات محدودة لكنها غير مسبوقة داخل الأراضي السورية.

وأشارت مصادر إلى أن عمليات من هذا النوع، حال حدوثها، ستكون على غرار تلك المداهمات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي أحيانا داخل قطاع غزة منذ أن انسحبت القوات الإسرائيلية منه العام 2005. 

وتابعت أن القوات أجرت المناورة في منشأة تدريب بالجولان المحتل، وأنها قامت بعمليات تدخل سريع ومداهمات استهدفت تجمعات لعناصر إرهابية في القرى السورية المتاخمة، وقامت بتدمير أسلحة وذخائر وسيطرت على مناطق نفوذ تابعة لتلك التنظيمات.

وكالات 


0 1 0
214
2016-09-16 4:29 PM
اسرائيل تجري مناورات عسكرية للتوغل في الاراضي السورية
السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

أطلقت شركة خلوف التجارية يوم السبت 18/2/2017 سيارتين جديدتين من صناعة سورية خلال حفل بفندق الشيراتون برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبحضور عدد من الوزراء.ويصل سعر السيارة السياحية المتوسطة ” “DFM- s 50” وصل إلى 9 ملايين ليرة سورية في حين ... التفاصيل
المزيد
كيري ولافروف يبحثان الملف السوري

كيري ولافروف يبحثان الملف السوري

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إن وزيري خارجية الولايات المتحدة وروسيا تحدثا عبر الهاتف بشأن مجموعة من القضايا، من ضمنها الملف السوري. وأضافت أن الطرفين تحادثا حول العملية السياسية السورية والحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وقضايا الش ... التفاصيل
المزيد
عضو بمجلس الشعب لوزارة المالية: أنتم تطفشون المواطن

عضو بمجلس الشعب لوزارة المالية: أنتم تطفشون المواطن

قال عضو مجلس الشعب وليد درويش في جلسة استجواب وزير المالية تحت قبة البرلمان إن أغلب الوزراء يربطون دائما عمل وزارتهم بالحرب ..لكن السؤال " هل الحرب فقط على الحكومة " أوليس المواطن معني بالحرب"  فعلى سبيل المثال عندما طلبنا من الوزراء تأمين ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS