أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - نفذت قوات خاصة تابعة للواء المظليين في جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورة على تنفيذ مهامَ عسكرية محدودة داخل الأراضي السورية.

وبررت مصادر عسكرية إسرائيلية هذا الإجراء بوجود تقديرات تفيد بأن ثمة احتمالات كبيرة لقيام عناصر إرهابية بالتسلل إلى الحدود مع فلسطين المحتلة من ناحية الجولان السوري، ومن ثم تنفيذ اعتداءات كبرى، الأمر الذي سيجبر الجيش الإسرائيلي على الرد بعمليات عسكرية داخل الحدود السورية، على حد تعبيرها. 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن مقاتلي لواء المظليين قاموا بمحاكاة سيناريو القتال في الجانب السوري من الجولان المحتل، وأن المناورات شهدت عمليات قتالية محدودة ضد أهداف افتراضية تابعة لتنظيمي فتح الشام و داعش . 

وجاءت المناورات بحسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عقب تقديرات وضعتها المؤسسة العسكرية تفيد بأن إطلاقا صاروخيا مكثفا أو واقعة تسلل من قبل عناصر إرهابية قد تنتهي بخسائر في الأرواح ستحتم على الجيش الإسرائيلي الرد بعمليات محدودة لكنها غير مسبوقة داخل الأراضي السورية.

وأشارت مصادر إلى أن عمليات من هذا النوع، حال حدوثها، ستكون على غرار تلك المداهمات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي أحيانا داخل قطاع غزة منذ أن انسحبت القوات الإسرائيلية منه العام 2005. 

وتابعت أن القوات أجرت المناورة في منشأة تدريب بالجولان المحتل، وأنها قامت بعمليات تدخل سريع ومداهمات استهدفت تجمعات لعناصر إرهابية في القرى السورية المتاخمة، وقامت بتدمير أسلحة وذخائر وسيطرت على مناطق نفوذ تابعة لتلك التنظيمات.

وكالات 


0 1 0
239
2016-09-16 4:29 PM
اسرائيل تجري مناورات عسكرية للتوغل في الاراضي السورية
القضاء يقرر منع محاكمة مدراء الإخبارية السورية لعدم وجود الدليل

القضاء يقرر منع محاكمة مدراء الإخبارية السورية لعدم وجود الدليل

قرر قاضي التحقيق المالي الثاني بدمشق، منع محاكمة المدعى عليهم:د. فؤاد شربجي – المهندس معن حيدر – جورج صليبا – سامر شدايدة. من جرم إلحاق الضرر بالمال العام لجميع المدعى عليهم، ومن جرم غش الدولة بمناسبة التعاقد مع الدولة من قبل صليبا وشدايدة لعدم وجود ... التفاصيل
المزيد
250 سورياً عالقون في مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان

250 سورياً عالقون في مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان

أمضى نحو 250 سورياً، غالبيتهم نساء وأطفال، ليلتهم في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بعد أن وصلوها قادمين جواً من مطار دمشق بانتظار طائرتهم المتجهة إلى تركيا التي لم تصل. ووصل المسافرون السوريون إلى مطار بيروت في السابعة ليل أمس، وما زالوا في المط ... التفاصيل
المزيد
ما حقيقة استيراد زيت الزيتون

ما حقيقة استيراد زيت الزيتون

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، جمال الدين شعيب، أنّ الوزارة لا تنوي استيراد زيت الزيتون حالياً. وأضاف شعيب أنّه “لا توجد نية لاستيراد الزيت ، لكن في حال استمرار الارتفاع بشكلٍ غير مقبول قد نلجأ للاستيراد عندها ، لكن لا يوجد نيّة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS