أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

الحدث - نفذت قوات خاصة تابعة للواء المظليين في جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورة على تنفيذ مهامَ عسكرية محدودة داخل الأراضي السورية.

وبررت مصادر عسكرية إسرائيلية هذا الإجراء بوجود تقديرات تفيد بأن ثمة احتمالات كبيرة لقيام عناصر إرهابية بالتسلل إلى الحدود مع فلسطين المحتلة من ناحية الجولان السوري، ومن ثم تنفيذ اعتداءات كبرى، الأمر الذي سيجبر الجيش الإسرائيلي على الرد بعمليات عسكرية داخل الحدود السورية، على حد تعبيرها. 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن مقاتلي لواء المظليين قاموا بمحاكاة سيناريو القتال في الجانب السوري من الجولان المحتل، وأن المناورات شهدت عمليات قتالية محدودة ضد أهداف افتراضية تابعة لتنظيمي فتح الشام و داعش . 

وجاءت المناورات بحسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عقب تقديرات وضعتها المؤسسة العسكرية تفيد بأن إطلاقا صاروخيا مكثفا أو واقعة تسلل من قبل عناصر إرهابية قد تنتهي بخسائر في الأرواح ستحتم على الجيش الإسرائيلي الرد بعمليات محدودة لكنها غير مسبوقة داخل الأراضي السورية.

وأشارت مصادر إلى أن عمليات من هذا النوع، حال حدوثها، ستكون على غرار تلك المداهمات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي أحيانا داخل قطاع غزة منذ أن انسحبت القوات الإسرائيلية منه العام 2005. 

وتابعت أن القوات أجرت المناورة في منشأة تدريب بالجولان المحتل، وأنها قامت بعمليات تدخل سريع ومداهمات استهدفت تجمعات لعناصر إرهابية في القرى السورية المتاخمة، وقامت بتدمير أسلحة وذخائر وسيطرت على مناطق نفوذ تابعة لتلك التنظيمات.

وكالات 


0 1 0
322
2016-09-16 4:29 PM
اسرائيل تجري مناورات عسكرية للتوغل في الاراضي السورية
أوّل فيديو لإسقاط 'إس-200' السورية للطائرة الإسرائيلية

أوّل فيديو لإسقاط 'إس-200' السورية للطائرة الإسرائيلية

حصلت سلسلة انفجارات الليلة الماضية في محيط عاصمة دمشق، ومرّة أخرى هاجم الجيش الإسرائيلي أهدافاً للجيش السوري وحلفائه بالقرب من مطار دمشق الدولي باستخدام طائرة من دون طيّار. وقد أطلقت الطائرة من دون طيار الإسرائيلية التي دخلت المجال الجوي السوري من لب ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
تحذير من Go Keyboard ترسل كل ما تكتبه

تحذير من Go Keyboard ترسل كل ما تكتبه

أكتشف العديد من الباحثين الامنين من مؤسسة Adguard أن لوحة المفاتيح التي يستحدمها اكثر من 200 مليون شخص تقوم بمرصد كل ما يكتب علي جهازك و تقوم بأرسالة للشركة الخاصة بهم أي ان الشركة تستخدم لوحة المفاتيح كـ Keylogger كل ما تقوم بكتابته .اذا كنت تستخدم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS