أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - نفذت قوات خاصة تابعة للواء المظليين في جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورة على تنفيذ مهامَ عسكرية محدودة داخل الأراضي السورية.

وبررت مصادر عسكرية إسرائيلية هذا الإجراء بوجود تقديرات تفيد بأن ثمة احتمالات كبيرة لقيام عناصر إرهابية بالتسلل إلى الحدود مع فلسطين المحتلة من ناحية الجولان السوري، ومن ثم تنفيذ اعتداءات كبرى، الأمر الذي سيجبر الجيش الإسرائيلي على الرد بعمليات عسكرية داخل الحدود السورية، على حد تعبيرها. 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن مقاتلي لواء المظليين قاموا بمحاكاة سيناريو القتال في الجانب السوري من الجولان المحتل، وأن المناورات شهدت عمليات قتالية محدودة ضد أهداف افتراضية تابعة لتنظيمي فتح الشام و داعش . 

وجاءت المناورات بحسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عقب تقديرات وضعتها المؤسسة العسكرية تفيد بأن إطلاقا صاروخيا مكثفا أو واقعة تسلل من قبل عناصر إرهابية قد تنتهي بخسائر في الأرواح ستحتم على الجيش الإسرائيلي الرد بعمليات محدودة لكنها غير مسبوقة داخل الأراضي السورية.

وأشارت مصادر إلى أن عمليات من هذا النوع، حال حدوثها، ستكون على غرار تلك المداهمات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي أحيانا داخل قطاع غزة منذ أن انسحبت القوات الإسرائيلية منه العام 2005. 

وتابعت أن القوات أجرت المناورة في منشأة تدريب بالجولان المحتل، وأنها قامت بعمليات تدخل سريع ومداهمات استهدفت تجمعات لعناصر إرهابية في القرى السورية المتاخمة، وقامت بتدمير أسلحة وذخائر وسيطرت على مناطق نفوذ تابعة لتلك التنظيمات.

وكالات 


0 1 0
300
2016-09-16 4:29 PM
اسرائيل تجري مناورات عسكرية للتوغل في الاراضي السورية
واشنطن بوست: ترامب ينهي الدعم العسكري للمعارضة السورية !؟

واشنطن بوست: ترامب ينهي الدعم العسكري للمعارضة السورية !؟

أفادت صحيفة 'واشنطن بوست' نقلا عن مسؤولين أميركيين، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قرر وقف برنامج الدعم العسكري للمعارضة السورية المسلحة.وقالت الصحيفة 'إنها خطوة سعت اليها روسيا منذ فترة طويلة'.وأضافت نقلا عن مصادرها، أن هذه الخطوة تعكس رغبة ترامب ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
محافظ ريف دمشق يكرم الطالبة تسنيم محمد نكاش لتفوقها في شهادة التعليم الاساسي

محافظ ريف دمشق يكرم الطالبة تسنيم محمد نكاش لتفوقها في شهادة التعليم الاساسي

ريف دمشق - سورية الحدث كرم المهندس علاء منير إبراهيم محافظ ريف دمشق الطالبة المتفوقة تسنيم محمد نكاش من ذوي الاحتياجات الخاصة في شهادة التعليم الأساسي من بلدة معضمية القلمون  بحضور والدتها  ، وقد أثنى السيد المحافظ على جهودها وجهود ذوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS