أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلان2

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    11 صوت
    النتيجة 79%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    3 صوت
    النتيجة 21%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أمهلت بلدة شمال لبنان جميع العمال السوريين القاطنين فيها، مدة ثمانية أيام لترك البلدة، بحجة  البدء بتدابير “الحماية الشتوية”، وفق ما تناقلت وسائل إعلام لبنانية.


ونشرت صحيفة “النهار” اليوم، الأحد 23 تشرين الأول، صورة كتب عليها “يطلب من جميع العمال السوريين الموجودين ضمن نطاق إهدن مغادرتها في مهلة أقصاها 31 تشرين الأول الجاري، وختمت بعبارة “بلدية زغرتا- إهدن”.


الصحيفة اللبنانية أشارت إلى أن الخطوة تأتي وفق التدابير التي تجبر العمال السوريين على الخروج من إهدن بعد انتهاء عملهم، مشيرةً “من يصطحبهم إلى الحقول من مزارعي البلدة، عليه أن يعيدهم إلى زغرتا  من خلال التواصل مع البلدية التي تراقب تحركاتهم”.

وكان محافظ بعلبك- الهرمل، بشير خضر، منع تجول على اللاجئين السوريين القاطنين في بلدة القاع ورأس بعلبك، حتى إشعار آخر، بدءًا من 27 حزيران الماضي، عقب سلسلة تفجيرات جديدة هزت البلدة على الحدود مع سوريا، وقتلت خمسة أشخاص، جراء هجوم وصف بـ “الانتحاري”.


وأزالت قوى الأمن اللبناني عشرات الخيام التي يقطنها اللاجئون السوريون، وأوقفت عددًا من السوريين بعد مداهمات، الثلاثاء 11 تشرين الأول الجاري، بينما يوقف الأمن لاجئين سوريين بشكل متكرر، في استمرار لسياسة الاعتقال الذي يوصف بـ “التعسفي” بحق المئات ممن لجأ إلى البلد المجاور لسوريا.


وتقدر الأمم المتحدة عدد السوريين اللاجئين في لبنان بأكثر من مليون ونصف، يتوزعون بين المدن اللبنانية والمخيمات الحدودية في ظل تردي الأوضاع المعيشة والخدمية.

0 1 0
394
2016-10-24 4:36 AM
بلدة لبنانية تطالب العمال السوريين بالمغادرة !
مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

الحدث - نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمعارض و عضو مجلس الشعب السوري السابق مأمون الحمصي و هو يبيع قهوة و سحلب في أحد شوارع فانكوفر في كندا.وجاء في المنشور المرفق بالصورة: مهرب نشط ، ثم ، تاجر شريك لمتنفذين ، ثم ، عضو مجلس الشعب ، ... التفاصيل
المزيد
الاتحاد يواجه الجيش في ظروف متقلبة

الاتحاد يواجه الجيش في ظروف متقلبة

حلب – فارس نجيب آغايدخل الاتحاد لقاء الجيش وسط زحمة من المشاكل التي لم تعالج حتى الآن مع ظروف متقلبة بعيدة عن الإستقرار وربما جاء عامل تأجيل المباراة ليمنح المدرب محمد ختام فرصة مثالية لتشكيل حالة فريدة غير مسبوقة عبر تركه الفريق في ليلة ظلماء ودون أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS