أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أمهلت بلدة شمال لبنان جميع العمال السوريين القاطنين فيها، مدة ثمانية أيام لترك البلدة، بحجة  البدء بتدابير “الحماية الشتوية”، وفق ما تناقلت وسائل إعلام لبنانية.


ونشرت صحيفة “النهار” اليوم، الأحد 23 تشرين الأول، صورة كتب عليها “يطلب من جميع العمال السوريين الموجودين ضمن نطاق إهدن مغادرتها في مهلة أقصاها 31 تشرين الأول الجاري، وختمت بعبارة “بلدية زغرتا- إهدن”.


الصحيفة اللبنانية أشارت إلى أن الخطوة تأتي وفق التدابير التي تجبر العمال السوريين على الخروج من إهدن بعد انتهاء عملهم، مشيرةً “من يصطحبهم إلى الحقول من مزارعي البلدة، عليه أن يعيدهم إلى زغرتا  من خلال التواصل مع البلدية التي تراقب تحركاتهم”.

وكان محافظ بعلبك- الهرمل، بشير خضر، منع تجول على اللاجئين السوريين القاطنين في بلدة القاع ورأس بعلبك، حتى إشعار آخر، بدءًا من 27 حزيران الماضي، عقب سلسلة تفجيرات جديدة هزت البلدة على الحدود مع سوريا، وقتلت خمسة أشخاص، جراء هجوم وصف بـ “الانتحاري”.


وأزالت قوى الأمن اللبناني عشرات الخيام التي يقطنها اللاجئون السوريون، وأوقفت عددًا من السوريين بعد مداهمات، الثلاثاء 11 تشرين الأول الجاري، بينما يوقف الأمن لاجئين سوريين بشكل متكرر، في استمرار لسياسة الاعتقال الذي يوصف بـ “التعسفي” بحق المئات ممن لجأ إلى البلد المجاور لسوريا.


وتقدر الأمم المتحدة عدد السوريين اللاجئين في لبنان بأكثر من مليون ونصف، يتوزعون بين المدن اللبنانية والمخيمات الحدودية في ظل تردي الأوضاع المعيشة والخدمية.

0 1 0
354
2016-10-24 4:36 AM
بلدة لبنانية تطالب العمال السوريين بالمغادرة !
لافروف: مصير سورية  لا يمكن لأحد أن يقرره غير السوريين أنفسهم

لافروف: مصير سورية لا يمكن لأحد أن يقرره غير السوريين أنفسهم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه لايمكن لأحد أن يقرر مصير سورية غير السوريين أنفسهم، داعياً المجتمع الدولي لدعم هذا الحوار وتأمين جميع الظروف الملائمة له.وبيّن سيرغي لافروف اليوم خلال مؤتمره الصحفي السنوي لعرض نتائج الدبلوماسية الروسية خلال ... التفاصيل
المزيد
لاجئ سوري ينقذ رجل عجوز وشاب في ألمانيا من الموت

لاجئ سوري ينقذ رجل عجوز وشاب في ألمانيا من الموت

خاص - سورية الحدث يقوم السوريون بأعمال توصف بالبطولية في ألمانيا وقصتنا اليوم مع شاب سوري من ريف دمشق " يحيى ياسين " أبو ماهر " الذي نشرت بطولته الصحف الألمانية يروي لسورية الحدث تفاصيل ما جرى معه السلام عليكم أصدقائي وأحبائي قصة واقعية جرت ... التفاصيل
المزيد
اللواء جمعة ووفد المكتب التنفيذي في حلب امتثالا لتوجيهات السيد الرئيس

اللواء جمعة ووفد المكتب التنفيذي في حلب امتثالا لتوجيهات السيد الرئيس

 حلب - فارس نجيب اغا جولة واسعة على المنشآت الرياضية و المشاريع القائمة و المدينة القديمة ، ولقاءات مع القيادات المحلية وإدارات الأندية و أعضاء اتحادات الألعاب و الإعلام .كانت أولى أنفاس الصعداء ، وأول مقام حط به اللواء موفق جمعة رئيس الاتح ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS