أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أمهلت بلدة شمال لبنان جميع العمال السوريين القاطنين فيها، مدة ثمانية أيام لترك البلدة، بحجة  البدء بتدابير “الحماية الشتوية”، وفق ما تناقلت وسائل إعلام لبنانية.


ونشرت صحيفة “النهار” اليوم، الأحد 23 تشرين الأول، صورة كتب عليها “يطلب من جميع العمال السوريين الموجودين ضمن نطاق إهدن مغادرتها في مهلة أقصاها 31 تشرين الأول الجاري، وختمت بعبارة “بلدية زغرتا- إهدن”.


الصحيفة اللبنانية أشارت إلى أن الخطوة تأتي وفق التدابير التي تجبر العمال السوريين على الخروج من إهدن بعد انتهاء عملهم، مشيرةً “من يصطحبهم إلى الحقول من مزارعي البلدة، عليه أن يعيدهم إلى زغرتا  من خلال التواصل مع البلدية التي تراقب تحركاتهم”.

وكان محافظ بعلبك- الهرمل، بشير خضر، منع تجول على اللاجئين السوريين القاطنين في بلدة القاع ورأس بعلبك، حتى إشعار آخر، بدءًا من 27 حزيران الماضي، عقب سلسلة تفجيرات جديدة هزت البلدة على الحدود مع سوريا، وقتلت خمسة أشخاص، جراء هجوم وصف بـ “الانتحاري”.


وأزالت قوى الأمن اللبناني عشرات الخيام التي يقطنها اللاجئون السوريون، وأوقفت عددًا من السوريين بعد مداهمات، الثلاثاء 11 تشرين الأول الجاري، بينما يوقف الأمن لاجئين سوريين بشكل متكرر، في استمرار لسياسة الاعتقال الذي يوصف بـ “التعسفي” بحق المئات ممن لجأ إلى البلد المجاور لسوريا.


وتقدر الأمم المتحدة عدد السوريين اللاجئين في لبنان بأكثر من مليون ونصف، يتوزعون بين المدن اللبنانية والمخيمات الحدودية في ظل تردي الأوضاع المعيشة والخدمية.

0 1 0
371
2016-10-24 4:36 AM
بلدة لبنانية تطالب العمال السوريين بالمغادرة !
وزير الصناعة: يفوّض المديرين العامين بتثبيت العمال المؤقتين

وزير الصناعة: يفوّض المديرين العامين بتثبيت العمال المؤقتين

دمشق - الحدث أصدر وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو قراراً فوض بموجبه المديرين العامين للمؤسسات العامة الصناعية والمديرين العامين للشركات وهيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية والمدير العام لمركز الاختبارات والأبحاث الصناعية ومركز تطوير الإدارة الإ ... التفاصيل
المزيد
مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

الحدث - نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمعارض و عضو مجلس الشعب السوري السابق مأمون الحمصي و هو يبيع قهوة و سحلب في أحد شوارع فانكوفر في كندا.وجاء في المنشور المرفق بالصورة: مهرب نشط ، ثم ، تاجر شريك لمتنفذين ، ثم ، عضو مجلس الشعب ، ... التفاصيل
المزيد
أطباء حلب يطالبون وزارة الصحة ...وينتظرون  الرد

أطباء حلب يطالبون وزارة الصحة ...وينتظرون الرد

حلب - الحدث  عقد فرع نقابة الأطباء في حلب مؤتمره السنوي في مقره بحي السليمانية تحت شعار “أطباء حلب من الصمود والانتصار إلى إعادة الإعمار” بحضورٍ رسمي رفيع المستوى.وألقى اللواء “زيد صالح” رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب خلال المؤتمر كلمة أعلن ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS