أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 

تصريح حول نتائج اختبارات الترشح للتقدم 

لامتحان الشهادة الثانوية العامة 

 بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي 

لدورة عام /2017/ 


يسعدنا أن نعلن لأبنائنا الطلبة وللمواطنين الأعزاء في هذا اليوم الخميس 27/10/2016م نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام /2017/ ، والتي تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها العاملون جميعاً في وزارة التربية وبخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلبة ومستقبلهم.

* نبين فيما يأتي بعض الجوانب الكمية والنوعية لنتائج هذه الدورة :

بلغ عدد المسجلين لهذا الاختبار /39412/ طالباً وطالبة منهم /7228/ في الفرع العلمي و/32184/ في الفرع الأدبي 

1- الفرع العلمي:

ـ بلغ عدد المتقدمين في الفرع العلمي /6961/ طالباً وطالبة نجح منهم /4769/ طالباً وطالبة  ونسبة النجاح مقدارها /68.51%/ بينما كانت نسبة النجاح في الاختبار الترشح لدورة 2016م  /70.15%/ . 

2- الفرع الأدبي:

ـ بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي /30872/ طالباً وطالبة  نجح منهم  /21680/ طالباً وطالبة  وبنسبة نجاح /70.23%/ بينما كانت نسبة النجاح في الاختبار الترشح لدورة 2016م  /73.34%/ . 

- وقد تم نشر هذه النتائج على موقع الوزارة في شبكة الإنترنيت تشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة ، ويمكن الحصول على هذه النتائج من خلال الدخول إلى موقع الوزارة :

www.moed.gov.sy

ونتائج هذا الاختبار تثبت جدية الراغبين من الطلبة الأحرار بالتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي- الأدبي)،الأمر الذي يؤدي إلى الحد من الهدر والإسهام في ضبط العملية الامتحانية العامة على نحو أفضل، وإلى رفد المجتمع بمخرجات ذات معارف ومهارات جيدة، حيث أن هذا الاختبار وتوقيته شكّل دافعاً لالتزام الطلاب في مدارسهم، والحدّ من التسرب في التعليم المهني.



وإن الطالب الناجح في هذا الاختبار يتقدم  لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة في المحافظة التي تقدم بها للاختبار حصراً  وبالفرع الذي اختاره في طلبه، وعلى الطالب الناجح بالاختبار مراجعة دائرة الامتحانات بعد صدور تعليمات التسجيل للامتحانات العامة لدورة  2017م للحصول على إشعار النجاح والتسجيل، وأخيراً أتقدم بالشكر للزميلات والزملاء العاملين في وزارة التربية الذين بذلوا ويبذلون جهوداً كبيرة في سبيل طلابهم ووطنهم ، وأبارك للأبناء الطلبة و ذويهم نجاحهم في هذا الاختبار، وأدعو من لم يحالفهم التوفيق إلى الجد و المثابرة : فالوطن ينتظر أبناءه



0 1 0
198
2016-10-28 12:54 PM
نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الثانوية بصفة لعام 2017
لأسباب تتعلق بالفوضى ..إعفاء عدد من مدراء المدارس في تربية اللاذقية

لأسباب تتعلق بالفوضى ..إعفاء عدد من مدراء المدارس في تربية اللاذقية

سوريا الحدث – محسن عمران       قال الأستاذ عبد الحنان صبيح مدير التربية في اللاذقية لموقع سوريا الحدث أنه تم إعفاء عدد من مدراء المدارس التابعين للمديرية  بسبب الإهمال والفوضى في مدارسهم ما انعكس سلباً على سير العملية التربوي ... التفاصيل
المزيد
تسريبات تكشف معلومة غريبة عن الشاحن اللاسلكي لآيفون 8

تسريبات تكشف معلومة غريبة عن الشاحن اللاسلكي لآيفون 8

ذكرت تقارير إعلامية أن ملحق الشاحن اللاسلكي للهاتف المرتقب لشركة "أبل" الأميركية "آيفون 8" سيجري بيعه بشكل منفصل واختياري.ووفق تسريب نشره أحد الخبراء في أبل على حسابه الشخصي في تويتر، فإن آيفون 8 سيتم شحنه بواسطة شاحن لاسلكي، مشيرا إلى أنه قد يحتاج إ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS