أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

حاز الطالب السوري عمار يحيى على جائزة أفضل شعر بالعربية الفصحى ضمن مسابقة “زحمة شعراء”، التي تقام سنويًا في جامعة عين شمس في مصر، في الفترة بين 13 و15 تشرين الثاني.


وحصل عمار يحيى (24 عامًا) على المركز الأول على مستوى كلية الطب، وعلى المركز الثالث على مستوى جامعة عين شمس.


ونشر عمار، عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، صباح اليوم الأحد 20 تشرين الثاني، صوره أثناء تسلّم الجائزة، عن قصيدة “أخبريني يادمشق.. نفحات من دنيا العشق”.


و قال عمار إن موهبته بدأت بكتابة الخواطر والمذكرات قبل عشر سنين، ثم تفرغ فترة للقراءة وتطوير موهبته الشعرية عن طريق حضور الندوات والمؤتمرات.


وأضاف عمار أنه وجد صعوبة في البداية بإيصال شعره للجيل الجديد، وأنه عانى من الغربة عندما قدم إلى مصر قبل حوالي أربع سنوات.


ولكن بعد الانخراط في المجتمع المصري استطاع إيصال صوته لأصدقائه المصريين وحتى أساتذته، الذين عاملوه كمتسابق مصري، على حد تعبيره.


ووجه عمار الشكر لكل من دعمه، وخص بالذكر والدته وأصدقاءه، الذين آمنوا بموهبته ورشحوا اسمه للمسابقة.


وفي نهاية حديثه، وجه عمار رسالة إلى شباب بلده، وحثّهم على مواجهة الصعوبات بالصبر والإصرار والإيمان بمواهبهم، من أجل النهوض بسوريا.


وتقدم للمسابقة ما يقارب 50 متسابقًا، على مدار ثلاثة أيام، اختير منهم 10، ثم أقيم حفل في دار الضيافة في جامعة عين شمس، لاختيار المراكز الثلاثة الأولى.


وتشترط المسابقة ألا يقل الشعر عن ثلاث صفحات ولا يزيد عن خمس، وأن يكون من إبداع الطالب الأصيل.


وتوزع الجوائز على المراكز الثلاثة الأولى، بواقع 600 جنيه مصري للمركز الأول، و500 للمركز الثاني، و400 للمركز الثالث.



0 2 0
101
2016-11-20 9:37 PM
سوري يفوز بجائزة أفضل شعر فصيح في مسابقة جامعية مصريةسوري يفوز بجائزة أفضل شعر فصيح في مسابقة جامعية مصرية
لاجئ سوري يقاضي فيسبوك

لاجئ سوري يقاضي فيسبوك

في خريف عام 2015، التقط اللاجئ السوري في ألمانيا أنس معضماني صورة سيلفي مع المستشارة أنغيلا ميركل، لاقت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي. غير أنّ الشاب البالغ من العمر 19 عاماً قرّر أخيراً مقاضاة موقع فايسبوك على خلفية بوستات «تروّج لأخبار ... التفاصيل
المزيد
لاجئ سوري ينقذ رجل عجوز وشاب في ألمانيا من الموت

لاجئ سوري ينقذ رجل عجوز وشاب في ألمانيا من الموت

خاص - سورية الحدث يقوم السوريون بأعمال توصف بالبطولية في ألمانيا وقصتنا اليوم مع شاب سوري من ريف دمشق " يحيى ياسين " أبو ماهر " الذي نشرت بطولته الصحف الألمانية يروي لسورية الحدث تفاصيل ما جرى معه السلام عليكم أصدقائي وأحبائي قصة واقعية جرت ... التفاصيل
المزيد
اللواء جمعة ووفد المكتب التنفيذي في حلب امتثالا لتوجيهات السيد الرئيس

اللواء جمعة ووفد المكتب التنفيذي في حلب امتثالا لتوجيهات السيد الرئيس

 حلب - فارس نجيب اغا جولة واسعة على المنشآت الرياضية و المشاريع القائمة و المدينة القديمة ، ولقاءات مع القيادات المحلية وإدارات الأندية و أعضاء اتحادات الألعاب و الإعلام .كانت أولى أنفاس الصعداء ، وأول مقام حط به اللواء موفق جمعة رئيس الاتح ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS