أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية ترفض مشروع القرار الكندي المقدم إلى الجمعية العامة وتطالب رئاسة الجمعية بالحصول على رأي المستشار القانوني للجمعية.

وقال الجعفري خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوضع في حلب إن “سورية دولة مؤسسة للأمم المتحدة والتلاعب باسمها لن ينجح وكل السقطات القانونية ترتد على مصداقية من يقوم بها”،مضيفا إن “ممارسات وفد كندا ومن انضم إليها أثبتت الفجوة الهائلة بين النظرية والتطبيق فيما يخص سيادة الدول ووحدتها وسلامة أراضيها”.

وتابع الجعفري إن “وفد كندا وشركاؤه انتهكوا المادة 12 من الميثاق والتي تنص على عدم جواز مناقشة أي ملف في حال عدم طلب مجلس الأمن ذلك” لافتا إلى أن “وفد كندا الذي يدعي الحرص على الشعب السوري صوت ضد مشروع قرار يدين الاحتلال الاسرائيلي للجولان و بناء المستوطنات”.

وأشار الجعفري إلى أن حكومة الوفد الكندي شاركت ومنذ اليوم الأول في ما يسمى “التحالف الدولي” ضد “داعش” رغم أنه خارج عن الشرعية وينتهك السيادة السورية ويدمر البنى التحتية، مضيفاً ان “ممارسات تحالف واشنطن أثبتت أنه تحالف ضد الشعب السوري وليس ضد تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأكد الجعفري أن النهج الذي تتبعه بعض الدول الأعضاء يشكل خطرا حقيقيا على مصداقية الأمم المتحدة وفعاليتها في التعامل مع الأزمات الدولية ،وأن “التصويت على مشروع القرار الكندي يعني استمرار المتاجرة بمعاناة الشعب السوري وتقديم الدعم للإرهابيين”.

المصدر : سانا

0 1 0
230
2016-12-10 9:28 AM
الجعفري: التصويت على مشروع القرار الكندي متاجرة بمعاناة السوريين ودعم للإرهاب
على طاولة الحكومة مشروع تعديل القانون الخاص بمنح الشهادات البحرية

على طاولة الحكومة مشروع تعديل القانون الخاص بمنح الشهادات البحرية

يأمل معظم البحارة السوريين من “ربابنة – ضباط سطح – مرشدين بحريين – مهندسين بحريين” أن تكون التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء على القانون 57 الخاص بمنح الشهادات البحرية، بوابة تثبيت عضوية سورية في المنظمات البحرية الدولية /اللائحة البيضاء/، وينبع أمله ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
خطوط حمر أم أولويات ..

خطوط حمر أم أولويات ..

بقلم حميدي العبدالله منذ مشاركة القوات الجوفضائية الروسية بمكافحة الإرهاب في إطار عملية تنسيق جرى التخطيط مسبقاً لها من قبل سورية والعراق وإيران وروسيا وتمّ تجسيدها في مكتب التنسيق المشترك في بغداد، كان واضحاً أنّ الهدف الرئيسي للحرب في سورية هو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS