أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
للمرة الأولى في تاريخ الرياضة السورية وفي بادرة تسجل لقرية الاحتياجات الخاصة بديرعطية قام السيد جهاد ميا رئيس اتحاد الكاراتيه بتسليم الحزام الأصفر ل 11 طفلاً وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد نجاحهم في اختبارات اللجنة الفاحصة التي جرت في مقر القرية بإشراف مدرب المنتخب الوطني فاضل راضي وعلي حشيش رئيس اللجنة الفنية للعبة بريف دمشق.
وقدّم الأطفال الذين تدربوا على مدى عامين بقيادة المدرب عبد المنعم عبد القادر عروضاً وحركات فنية متقنة بالكاراتيه في مهرجان رياضي كرنفالي حضره أهالي الأطفال وأعضاء جمعية الوفاق الخيرية المشرفة على القرية وتميم النجار عضو قيادة فرع ريف دمشق للاتحاد الرياضي والسيدة سميرة فرح مديرة نادي ديرعطية ومدير القرية أحمد العاقور والكادر الإداري والفني للقرية.
وألقى ميا كلمة توجه بها باسم اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام واتحاد اللعبة بالشكر لإدارة القرية وجمعية الوفاق الخيرية على اهتمامهم ورعايتهم بتفعيل دور الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام به وبأسرته ودعم الحالة الصحية ودمجه في المجتمع مؤكداً أنها المرة الأولى التي يتم فيها منح أحزمة صفراء لذوي الاحتياجات الخاصة وأن الاتحاد سيعتمد إقامة بطولة خاصة بهذه الشريحة الإنسانية مستقبلاً.
بدوره قدّم مدير القرية أحمد العاقور لمحة موجزة عن الأنشطة الممارسة وكيفية الاهتمام والرعاية والخدمات المقدمة لأطفال القرية والطريقة التي تمت فيها العملية التدريبية للعبة الكاراتيه لاسيما وأنه يوجد اثنان من الأطفال على الكراسي وأخر يعاني من شلل رياضي ترنحي.
بعد ذلك قام رئيس اتحاد الكاراتيه بقص شريط افتتاح متحف رياضي خاص بأبطال القرية ممن أحرزوا ميداليات في الأولمبياد الخاص السوري حيث تمّ وضع صور الأطفال مع ميدالياتهم والجوائز التي أحرزوها في جميع دورات الأولمبياد الخاص في خزن خشبية فاخرة وبطريقة توثيقية فنية جميلة.
كما قام جميع الضيوف الحضور بزيارة إطلاعية لقرية ذوي الاحتياجات الخاصة مبدين إعجابهم بما شاهدوه من صرح حضاري كبير يعتبر الأول من نوعه دولياً بما يتضمنه من أقسام وتجهيزات وقاعات تدريسية ومكتبة حضارية وكادر إداري وطبي وتدريسي مؤهل.
 
لقطات
أسماء الأطفال الذين نالوا الحزام الأصفر: رؤوف الرحمن – مشاعل السكماني – طه الصالح – منار المصري – طه زرزور – حسان دعبول – أسامة الطه – نور الشاغوري - - معاذ رعد – جوسلين صليبي – علاء الخطيب.
تفاعل الحضور مع الأطفال وهم يقدمون عروضهم وصفقوا لهم لحماستهم واندفاعهم وشاركوهم فرحتهم.
قدّم الاتحاد الرياضي العام بدلات رياضية خاصة باللعبة هدية للأطفال الذين نالوا الحزام الأصفر.
تبادل السيد جهاد ميا وإدارة القرية وجمعية الوفاق الخيرية الشهادات التقديرية والدروع التذكارية .
تشرف جمعية الوفاق الخيرية بديرعطية على قرية الاحتياجات الخاصة وهي تأسست بموجب قرار وزارة الشؤون الإجتماعية و العمل رقم 1158 تاريخ 8/7/2002 وترأسها السيدة الفاضلة ازدهار حاج إبراهيم وهي تتولى الإهتمام بأعمال الخير في مدينة ديرعطية و الإعتناء بالأسر الفقيرة و العائلات المحتاجة و تقديم المساعدات المالية و الغذائية لهم على مدار السنة كما تقوم الجمعية بالاهتمام بتعليم أبناء الفقراء و تشجيعهم على العلم و المعرفة ابتداء من الروضة إلى مراحل التعليم العالي إضافة إلى تقديم المكافآت المالية للمتفوقين من الطلبة في مختلف المراحل التعليمية لتشجيعهم على التفوق الدائم وقد قامت الجمعية بإنشاء مشغل خيري لتعليم الشابات ليساعدن في نهضة مجتمعهن و ليشاركن في تنمية الاقتصاد الوطني .

- تأسست قرية ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2008 و باشرت العمل في كانون الثاني 2011 على مساحة 50,000 متر مربع حيث يفي البناء المعد لمركز ذوي الإحتياجات الخاصة كمساحة وتوزيع بمتطلبات معالجة و متابعة الاضطرابات التالية : التأخر الفكري - الشلل الدماغي - اضطرابات طيف التوحد و اضطرابات النمو و التطور الشاملة -اضطرابات التعلم كما أن الخطوات العلاجية ترتكز على طرق تدخل متكاملة:

-  تربية مختصة لتحقيق مهارات الحياة اليومية و خدمة الذات .

-  التدخل الحسي الحركي من خلال التعامل مع جسد الطفل لتوجيه الحواس وظيفيا" و استثمارها و تحسين الإدراك و الأداء الحركي .

-  التواصل الكلامي و غير الكلامي .

-  العمل و التعاون مع الأسرة .

 - التدخل النفسي على الطفل أو على الأهل عن طريق المعالجة النفسية الفردية أو العائلية وتخدم القرية 150 طفل شهرياً على مستوى كافة أقسام القرية  أما الطاقة الاستيعابية فيتماشى تصميم القرية على تلبية كافة احتياجات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة ديرعطية و ما حولها.

 

شبكة سورية الحدث 

0 3 0
251
2016-12-21 11:05 AM
للمرة الأولى في تاريخ الرياضة السورية الحزام الأصفر لذوي الاحتياجات الخاصة بالكاراتيه وبطولة خاصة لهم قريباًللمرة الأولى في تاريخ الرياضة السورية الحزام الأصفر لذوي الاحتياجات الخاصة بالكاراتيه وبطولة خاصة لهم قريباًللمرة الأولى في تاريخ الرياضة السورية الحزام الأصفر لذوي الاحتياجات الخاصة بالكاراتيه وبطولة خاصة لهم قريباً
السورية للاتصالات 51 ألف بوابة أنترنت شاغرة في دمشق

السورية للاتصالات 51 ألف بوابة أنترنت شاغرة في دمشق

سورية الحدث بين فرع دمشق في الشركة السورية للاتصالات وجود نحو 51 ألف بوابة شاغرة حالياً جاهزة للاستثمار، منوها بإنه تم استثمار أكثر من 272 ألف بوابة إنترنت من إجمالي البوابات المتوافرة والبالغ عددها 323 ألف بوابة.في حين بلغ عدد خطوط الهاتف الأرض ... التفاصيل
المزيد
صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم أميركية بجمال عربي اكتسبت عارضة اللياقة البدنية الأميركية جين سلتر شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جذبت الانتباه إليها بجمالها العربي، المتمثل في شعرها الداكن وملامحها   العربية، بما يجعل البعض لا يص ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS