أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

يعتقد الكثير من الناس أن جلد الدجاج يزيد نسبة الكوليسترول في الدم، حتى أنه يتسبب في الإصابة ببعض أمراض القلب، بيد أن الدراسات أثبتت العكس. فقد وجد الباحثون أنَّ جلد الدجاج لا يجب إزالته نظراً لفائدته.

بحسب خبراء الصحة في جامعة هارفارد، فإن "الاستهلاك المعتدل لجلد الدجاج لا يؤذي الصحة على الإطلاق، ويوفر العديد من الفوائد الصحية".

مفيد للقلب

على الرغم أنه من الصعب تصديق ذلك إلاَّ أنَّ جلد الدجاج مفيد للقلب، لأن الدهون بداخله غير مشبعة، وهذه الدهون تساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وتعمل على تحقيق التوازن في الهرمونات.

سعرات حرارية قليلة

كذلك، بينت الدراسات أن وجبة دجاج بالجلد، توفر 50 سعر حرارية أكثر من الدجاج الخالي من الجلد.

كاملة النكهة

عند وضع الملح على الدجاج وهو بدون جلد، يتم امتصاص الملح كاملاً مما يؤثر على الصحة. ولكن عند طهي الدجاج بجلدها، لا نحتاج إلى وضع ملح كثير.

الجلد يحفظ الدجاج في الطهي

يعمل جلد الدجاج كقشرة خارجية للحفاظ على الرطوبة، فيجب طهي الدجاج بجلده أولاً فلا تفكر أبداً أن جلد الدجاج ضارٌ بقدرِ ما هو مفيد. فهو يحتوي على أكثر من الأحماض الدهنية وأميغا 6 وأميجا 3 المفيدة للجسم.


  

0 1 0
247
2016-12-27 9:18 PM
هل أنت ممن يزيلون جلد الدجاج قبل تناوله؟ .. احذر!
هاتفك آيفون... احذر أن ينفجر!!

هاتفك آيفون... احذر أن ينفجر!!

علقت شركة آبل على حوادث انفجارات هواتفها الذكية في الصين بأنه ناجم عن عوامل خارجية مؤكدة أن أجهزتها آمنة، بحسب Ubergizmo.وأضافت الشركة في بيانها أن ارتفاع حرارة الهاتف هو نتيجة لضرر خارجي وليس داخلي مثل المعالج أو البطارية أو خلل في مكوناته الداخلية. ... التفاصيل
المزيد
نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة الاسعار الجديدة بتاريخ 17/8/2015   تحميل النشرة    وأكدت النقابة على الزملاء الصيادلة الإبلاغ عن أي مستودع يقوم بزيادة على السعر أو تحميل بضائع أو بيع سلل دوائية لتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم  ... التفاصيل
المزيد
 ثغرات بعض القوانين - المهندسة إيمان عبد الله

ثغرات بعض القوانين - المهندسة إيمان عبد الله

سوريا الحدث  ثغرات بعض القوانين.تقوم الحكومة بإصدار التشريعات اللازمة استعداد لمرحلة إعادة الاعمار، والتشريعات الجديدة قد تحوي ثغرات قد يغفل عنها المُشَرع، مما يتطلب من الجميع بذل الجهود وتقديم الاقتراحات لتدارك تلك الأخطاء.ومن بين تلك القو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS