أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلانات
اعلان2
التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    47 صوت
    النتيجة 92%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 8%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دمشق - الحدث 

بيّنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وجود انخفاضات سعرية طالت عدداً من المواد الأساسية خلال الشهر الحالي في أسواق دمشق، أبرزها انخفاض بنسبة 12.5% لسعر السمن النباتي، وكذلك انخفض سعر السكر 10% في حين سجل سعر الزيت النباتي انخفاضاً بنسبة 3%.


وبينت الأسعار في المذكرة أن سعر كيلو السكر كان في النصف الأول من الشهر الحالي 400 ليرة على حين انخفض في النصف الثاني إلى 360 ليرة وكذلك سجل سعر كيلو السمن النباتي ألف ليرة للكيلو وانخفض في نهاية الشهر إلى 875 ليرة وكيلو الزيت النباتي انخفض من 775 ليرة إلى 750 ليرة.


بينما ساد الاستقرار جميع المواد والسلع الأخرى مثل الرز وزيت الزيتون والبرغل والدقيق والشاي التي استقر سعر الكيلو بين 3-3.02 ألف ليرة واستقر سعر الفروج المذبوح عند 11900 ليرة ولحوم العجل الهبرة 3800 ليرة وكيلو هبرة الغنم قرابة 5 آلاف ليرة. 


ينما كشفت المذكرة أن الزيادة السعرية التي سجلتها المواد الغذائية هي سعر صحن البيض الذي تحرك منذ بداية الشهر من 1450 إلى 1550 ليرة بزيادة 100 ليرة للصحن.


ووضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المديرية محمود الخطيب أن معظم الانخفاضات السعرية التي طالت بعض المواد تعود إلى عاملين أساسيين هما انخفاض سعر المادة عالمياً في حال كانت مستوردة مثل الزيوت والسمون والسكر يضاف إليها استقرار أسعار صرف الليرة أمام الدولار خلال الشهر الحالي.

0 1 0
427
2016-12-27 11:14 PM
تموين دمشق انخفاض أسعار الزيوت والسمون والسكر
مدير كهرباء ريف دمشق زيادة استهلاك الكهرباء بنسبة 30 % خلال رمضان

مدير كهرباء ريف دمشق زيادة استهلاك الكهرباء بنسبة 30 % خلال رمضان

أعلن مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدى، أن ذروة الاستهلاك الكهربائي بريف دمشق تصل حالياً إلى 900 ميغاواط، في حين ذروة الاستهلاك الشتوية تبلغ نحو 1500 ميغاواط، متوقعاً زيادة كميات استهلاك الطاقة الكهربائية ما بين 20 إلى 30% خلال رمضان.ولفت حدى إلى تحس ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
الفرقة الرابعة تحشد لتحرير درعا البلد

الفرقة الرابعة تحشد لتحرير درعا البلد

.تتحضر وحدات الفرقة الرابعة في الجيش السوري بحشد قواتها للقضاء على المسلحين المتواجدين في درعا البلد والسيطرة على كامل المحافظة.ونقلت مصادر ميدانية أن حالة من الخوف والذعر انتشرت بين المسلحين حين علموا بهذه الحشود القادمة للاشتراك في المعركة بهدف احب ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS