أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دمشق - الحدث 

بيّنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وجود انخفاضات سعرية طالت عدداً من المواد الأساسية خلال الشهر الحالي في أسواق دمشق، أبرزها انخفاض بنسبة 12.5% لسعر السمن النباتي، وكذلك انخفض سعر السكر 10% في حين سجل سعر الزيت النباتي انخفاضاً بنسبة 3%.


وبينت الأسعار في المذكرة أن سعر كيلو السكر كان في النصف الأول من الشهر الحالي 400 ليرة على حين انخفض في النصف الثاني إلى 360 ليرة وكذلك سجل سعر كيلو السمن النباتي ألف ليرة للكيلو وانخفض في نهاية الشهر إلى 875 ليرة وكيلو الزيت النباتي انخفض من 775 ليرة إلى 750 ليرة.


بينما ساد الاستقرار جميع المواد والسلع الأخرى مثل الرز وزيت الزيتون والبرغل والدقيق والشاي التي استقر سعر الكيلو بين 3-3.02 ألف ليرة واستقر سعر الفروج المذبوح عند 11900 ليرة ولحوم العجل الهبرة 3800 ليرة وكيلو هبرة الغنم قرابة 5 آلاف ليرة. 


ينما كشفت المذكرة أن الزيادة السعرية التي سجلتها المواد الغذائية هي سعر صحن البيض الذي تحرك منذ بداية الشهر من 1450 إلى 1550 ليرة بزيادة 100 ليرة للصحن.


ووضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المديرية محمود الخطيب أن معظم الانخفاضات السعرية التي طالت بعض المواد تعود إلى عاملين أساسيين هما انخفاض سعر المادة عالمياً في حال كانت مستوردة مثل الزيوت والسمون والسكر يضاف إليها استقرار أسعار صرف الليرة أمام الدولار خلال الشهر الحالي.

0 1 0
463
2016-12-27 11:14 PM
تموين دمشق انخفاض أسعار الزيوت والسمون والسكر
تموين اللاذقية تضبط عشرات الأطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

تموين اللاذقية تضبط عشرات الأطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية عشرات الأطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية حيث يجري تزوير تاريخ إنتاجها وتعبئتها لبيعها بالأسواق من جديد وذلك في مستودع بالقرب من مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي. وأكد مدير التجارة الداخلي ... التفاصيل
المزيد
السياسة الجديدة لأميركا

السياسة الجديدة لأميركا

شيئا فشيئا تتموضع السياسة الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب، فقد تمكن فيما يتعلق بالشرق الأوسط الكبير، بمساعدة مستشاره للأمن القومي الجنرال ماكماستر، ورئيس سي. آي. ايه مايك بومبيو من إنهاء كل البرامج السرية المخصصة لدعم الجهاديين.وعلى عكس ما أشيع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS