أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 50%
  • عليها تثبيت الدولار
    2 صوت
    النتيجة 50%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - سلطت تقارير إعلامية الضوء على حقنة تجريبية جديدة يطلق عليها اسم "Cimaglermin" قد تساعد في استعادة وظيفة القلب بعد فشله.

ويعرف أن فشل القلب هو فقدان وظيفة القلب، وهو من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وجزء كبير من مرضى فشل القلب يعانون من اختلال في البطين الأيسر الانقباضي، ولا يستجيبون بشكل كاف للعلاج الطبي الحالي.

وأوضح الباحثون أن حقن "cimaglermin"، تعمل بمثابة عامل النمو للقلب، وتساعد على تقلص العناصر الهيكلية للقلب لإصلاح نفسه بعد الإصابة.

ولتأكيد نتائج البحث، قام الباحثون بتحليل بيانات 40 من مرضى فشل القلب الذين تعاطوا جرعة مرتفعة من دواء "cimaglermin" لمدة ثلاثة أشهر، وتمت مقارنتهم بالمرضى الذين تلقوا علاجاً وهمياً.

ووجدوا أن المرضى الذين تلقوا جرعة عالية من "cimaglermin" كانت لديهم زيادة مطردة في قدرة البطين الأيسر على ضخ الدم، خلال 9000 يوم بعد تعاطي الجرعات، بالمقارنة بالأشخاص الذين تناولوا العلاج الوهمي.

وقال الباحثون أن هناك حاجة لدراسات إضافية لتحديد مخاطر وفوائد الموافقة على حقن "cimaglermin". ومن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لحقن "cimaglermin"، الصداع والغثيان، والتي ترتبط بشكل مؤقت مع التعرض للدواء.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
292
2016-12-28 5:20 PM
علماء يكتشفون حقنة جديدة لعلاج فشل القلب
دراسة جديدة (الملح) يرفع خطر الإصابة بالزهايمر

دراسة جديدة (الملح) يرفع خطر الإصابة بالزهايمر

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول الكثير من الملح يؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر.ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوصت وزارة الزراعة الأمريكية باستهلاك حوالي ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح كل يوم، ومعظم ا ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
استشهاد المراسل الحربي "المقدم شرف وليد خليل" في حرستا

استشهاد المراسل الحربي "المقدم شرف وليد خليل" في حرستا

استشهد المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل خلال تغطيته عمليات الجيش السوري ضد الميليشيات الإرهابية في منطقة حرستا بريف دمشق.وذكرت الإدارة السياسية في بيان أن الشهيد المقدم شرف وليد خليل استشهد اليوم خلال القيام بواجبه الوطني ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS