أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - سلطت تقارير إعلامية الضوء على حقنة تجريبية جديدة يطلق عليها اسم "Cimaglermin" قد تساعد في استعادة وظيفة القلب بعد فشله.

ويعرف أن فشل القلب هو فقدان وظيفة القلب، وهو من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وجزء كبير من مرضى فشل القلب يعانون من اختلال في البطين الأيسر الانقباضي، ولا يستجيبون بشكل كاف للعلاج الطبي الحالي.

وأوضح الباحثون أن حقن "cimaglermin"، تعمل بمثابة عامل النمو للقلب، وتساعد على تقلص العناصر الهيكلية للقلب لإصلاح نفسه بعد الإصابة.

ولتأكيد نتائج البحث، قام الباحثون بتحليل بيانات 40 من مرضى فشل القلب الذين تعاطوا جرعة مرتفعة من دواء "cimaglermin" لمدة ثلاثة أشهر، وتمت مقارنتهم بالمرضى الذين تلقوا علاجاً وهمياً.

ووجدوا أن المرضى الذين تلقوا جرعة عالية من "cimaglermin" كانت لديهم زيادة مطردة في قدرة البطين الأيسر على ضخ الدم، خلال 9000 يوم بعد تعاطي الجرعات، بالمقارنة بالأشخاص الذين تناولوا العلاج الوهمي.

وقال الباحثون أن هناك حاجة لدراسات إضافية لتحديد مخاطر وفوائد الموافقة على حقن "cimaglermin". ومن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لحقن "cimaglermin"، الصداع والغثيان، والتي ترتبط بشكل مؤقت مع التعرض للدواء.

0 1 0
30
2016-12-28 5:20 PM
علماء يكتشفون حقنة جديدة لعلاج فشل القلب
صفعة جديدة تتلقاها السعودية من مصر

صفعة جديدة تتلقاها السعودية من مصر

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر اليوم الاثنين حكما نهائيا ببطلان توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية معالسعودية تضمنت نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة.وفي جلسة بثها التلفزيون المصري على الهواء مباشرة رفضت المحكمة -وهي أع ... التفاصيل
المزيد
نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة الاسعار الجديدة بتاريخ 17/8/2015   تحميل النشرة    وأكدت النقابة على الزملاء الصيادلة الإبلاغ عن أي مستودع يقوم بزيادة على السعر أو تحميل بضائع أو بيع سلل دوائية لتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم  ... التفاصيل
المزيد
الثورة السياسية ليست نهاية المطاف

الثورة السياسية ليست نهاية المطاف

الثورة السياسية والتغيير السياسي والاصلاح الاداري ليست نهاية المطاف في سورية الجديدة المتجددةعبد الرحمن تيشوري / باحث وكاتب وخبير سوريإنما هى بداية ثورة سورية ثقافية وعلمية وأخلاقية وادارية تبدو سورية بحاجة ماسة إليها فى الوقت الراهن حتى تبنى مش ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS