أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - سلطت تقارير إعلامية الضوء على حقنة تجريبية جديدة يطلق عليها اسم "Cimaglermin" قد تساعد في استعادة وظيفة القلب بعد فشله.

ويعرف أن فشل القلب هو فقدان وظيفة القلب، وهو من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وجزء كبير من مرضى فشل القلب يعانون من اختلال في البطين الأيسر الانقباضي، ولا يستجيبون بشكل كاف للعلاج الطبي الحالي.

وأوضح الباحثون أن حقن "cimaglermin"، تعمل بمثابة عامل النمو للقلب، وتساعد على تقلص العناصر الهيكلية للقلب لإصلاح نفسه بعد الإصابة.

ولتأكيد نتائج البحث، قام الباحثون بتحليل بيانات 40 من مرضى فشل القلب الذين تعاطوا جرعة مرتفعة من دواء "cimaglermin" لمدة ثلاثة أشهر، وتمت مقارنتهم بالمرضى الذين تلقوا علاجاً وهمياً.

ووجدوا أن المرضى الذين تلقوا جرعة عالية من "cimaglermin" كانت لديهم زيادة مطردة في قدرة البطين الأيسر على ضخ الدم، خلال 9000 يوم بعد تعاطي الجرعات، بالمقارنة بالأشخاص الذين تناولوا العلاج الوهمي.

وقال الباحثون أن هناك حاجة لدراسات إضافية لتحديد مخاطر وفوائد الموافقة على حقن "cimaglermin". ومن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لحقن "cimaglermin"، الصداع والغثيان، والتي ترتبط بشكل مؤقت مع التعرض للدواء.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
255
2016-12-28 5:20 PM
علماء يكتشفون حقنة جديدة لعلاج فشل القلب
وزير المالية تعاقدنا على صرّافات جديدة

وزير المالية تعاقدنا على صرّافات جديدة

بين وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال زيارته إلى محافظة اللاذقية للاطلاع على واقع العمل المصرفي في المحافظة وللاطمئنان على حسن وتيرة الخدمات المقدمة في القطاعات المالية والمصرفية وأداء الصرّافات وقد اطلع الوزير حمدان على  واقع عمل فروع عدد م ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
الحريري يحرج السعودية ويضعها في مواجهة المجتمع العربي والدولي!

الحريري يحرج السعودية ويضعها في مواجهة المجتمع العربي والدولي!

بعد انكشاف اللعبة الحقيقية من وراء استقالة الحريري وظروف احتجازه في السعودية ​أمام الرأي العالمي واللبناني، تحولت ورقة السعودية (استقالة الحريري) إلى ورقة ضغط عليها وذلك بوضعها في موقع المواجهة مع المجتمع العربي وال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS