أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

لا تزال قضية الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية الشغل الشاغل للعاملين في القطاع الكهربائي لما يخلفه الاستجرار غير القانوني من ضغط على الشبكة وانخفاض التيار الكهربائي في ظل ساعات التقنين القاسية التي تشهدها السويداء حيث أكد المهندس نضال نوفل المدير العام لشركة كهرباء السويداء أنه وبعد القيام بجولات عديدة في المدينة وريفها والمنطقة الصناعية جرى تنظيم عدد من الضبوط بحق المستجرين للتيار الكهربائي بطرق غير مشروعة وصلت إلى أكثر من 154 ضبطاً وتقدر قيمة الاستجرار غير المشروع بنحو 614 ألف كيلو واط ساعي تقدر قيمتها بـ14 مليوناً.
أما ما يتعلق بالانقطاعات المتكررة للكهرباء أثناء التغذية الكهربائية أوضح نوفل أنها مرتبطة بمشاكل خارج شبكة المحافظة جراء انخفاض عمليات التوليد للكهرباء الناجمة عن نقص الوقود مضيفاً إن هذا الانخفاض بالتوليد مع زيادة كميات الطاقة المستهلكة يؤدي لانخفاض التردد الكهربائي عن الحدود المسموح بها وبالتالي فصل الحمايات الترددية المركبة ضمن محطة تحويل الكوم الرئيسة بالمحافظة لافتا إلى أن كميات الطاقة المخصصة حالياً للمحافظة 50 ميغا وهي أقل من ثلث احتياجها الفعلي خلال هذه الفترة من السنة والذي يتراوح بين 180 و200 ميغا.
وأشار نوفل إلى الجهود التي قامت بها الشركة منذ بداية العام وحتى تاريخه حيث جرى تجهيز مراكز تحويل عامة عدد 90 ومراكز تحويل خاصة عدد 49 كما جرى مد كابلات توتر متوسط أرضي 20 كيلو فولط بطول 2.5 كم إضافة إلى شبكات توتر متوسط هوائي 20 كيلو بطول 33 كم واستبدال شبكات توتر متوسط هوائي بطول 3 كم ومد شبكات توتر منخفض هوائي بطول 25 كم كما جرى استبدال محولات كهربائية باستطاعات مختلفة.
و أوضح نوفل أنه جرى تزويد المشتركين بعدادات أحادية عدد 6 آلاف إضافة إلى 110 عدادات ثلاثية كما جرى استبدال 2650 عداداً معطلاً منذ بداية العام.
هذا وبلغت القيمة الإجمالية للأضرار نتيجة الأعمال التخريبية التي تعرضت لها كهرباء المحافظة 82 مليون ل.س جراء سرقة المحولات وتخريب محولات أخرى إضافة إلى أعمال الإصلاح التي تضمنت تبديل الأبراج والأعمدة وإعادتها للخدمة وإصلاح الثقوب في هياكل المحولات.

0 1 0
47
2017-01-01 4:56 PM
في السويداء تنظيم 154 ضبط سرقة كهرباء قيمتها 14 مليون ليرة
السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

أطلقت شركة خلوف التجارية يوم السبت 18/2/2017 سيارتين جديدتين من صناعة سورية خلال حفل بفندق الشيراتون برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبحضور عدد من الوزراء.ويصل سعر السيارة السياحية المتوسطة ” “DFM- s 50” وصل إلى 9 ملايين ليرة سورية في حين ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
عضو بمجلس الشعب لوزارة المالية: أنتم تطفشون المواطن

عضو بمجلس الشعب لوزارة المالية: أنتم تطفشون المواطن

قال عضو مجلس الشعب وليد درويش في جلسة استجواب وزير المالية تحت قبة البرلمان إن أغلب الوزراء يربطون دائما عمل وزارتهم بالحرب ..لكن السؤال " هل الحرب فقط على الحكومة " أوليس المواطن معني بالحرب"  فعلى سبيل المثال عندما طلبنا من الوزراء تأمين ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS