أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلان2

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    11 صوت
    النتيجة 79%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    3 صوت
    النتيجة 21%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، أن قوات الأمن تمكنت من تحديد هوية منفذ هجوم إسطنبول الدامي ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية.


وأضاف الوزير التركي “تم التعرف إلى هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الإرهابي في إسطنبول” الذي قتل 39 شخصا في ملهى شهير، بدون أن يكشف تفاصيل حول هوية المشتبه به الذي لايزال طليقا.


وكانت صحيفة “حرييت” التركية نشرت صورا ولقطات مصورة قالت إنها لمنفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه قاتل في سوريا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي  تبنى الاعتداء الدامي ليلة رأس السنة، وهو ما يفسر “إتقانه الجيد جدا لاستخدام الأسلحة النارية“.


وكانت الشرطة أعلنت أن منفذ الهجوم الذي تبناه داعش لاحقاً قد يكون من أوزباكستان أوقرغيستان أو من شرق الصين، ويبلغ من العمر حوالي 25 سنة.


وبثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء إسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام، وأخرى خلال تجوله في ميدان تقسيم.


وبحسب تقارير الشرطة الأولية فإن “القاتل” استقل سيارة أجرة من منطقة زيتنبورتو، إلى منطقة “أورطه كوي” حيث يقع ملهى رينا، إلا أنه وقبل الوصول إلى وجهته، وبسبب زحمة السير، اضطر إلى النزول والمشي لمدة 4 دقائق تقريباً. وكانت الشرطة أوقفت سائق التاكسي في وقت سابق، إلا أنها أعادت إطلاق سراحه بعد أن ثبت أنه غير متورط، وقد سلمها مواصفات الجاني.


وكان المسلح أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد في ملهى رينا الليلي قبل أن يلوذ بالفرار، موقعا 39 قتيلا، معظمهم من السياح العرب.

0 1 0
156
2017-01-05 9:59 AM
وزير الخارجية التركي يعلن تحديد هوية منفذ هجوم اسطنبول الدامي
عقوبات على مسؤولين سوريين ردا على هجوم "خان شيخون"

عقوبات على مسؤولين سوريين ردا على هجوم "خان شيخون"

واشنطن تفرض عقوبات على مسؤولين سوريين ردا على هجوم "خان شيخون"فرضت الولايات المتحدة مجموعة من العقوبات على 271 خبيرا كيميائيا وعدد من المسؤولين السوريين ردا على هجوم بغاز السارين في خان شيخون في محافظة إدلب، اتهمت واشنطن دمشق بشنه في 4 نيسان/أبريل.فر ... التفاصيل
المزيد
ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

سورية الحدث ريف حماة - السلمية  ماذا يحدث على حاجز خنيفيس في ريف حماه سلمية .....هذا الحاجز المشهور بحاجز المليون .....تقوم عناصر الحاجز الآن بعصيان مسلح وقطع الطريق الدولي رقة حمص خناصر حمص عند خنيفيس ....المئات من السيارات والبولمنات محتجزة ... التفاصيل
المزيد
الاتحاد يواجه الجيش في ظروف متقلبة

الاتحاد يواجه الجيش في ظروف متقلبة

حلب – فارس نجيب آغايدخل الاتحاد لقاء الجيش وسط زحمة من المشاكل التي لم تعالج حتى الآن مع ظروف متقلبة بعيدة عن الإستقرار وربما جاء عامل تأجيل المباراة ليمنح المدرب محمد ختام فرصة مثالية لتشكيل حالة فريدة غير مسبوقة عبر تركه الفريق في ليلة ظلماء ودون أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS