أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

استقبل المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي والوفد المرافق له.


واستعرض الجانبان التطورات الجارية في المنطقة على الصعيدين السياسي والعسكري مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين لتصل إلى مؤشرات متقدمة في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية ودور القطاع الخاص في هذه المجالات وبما ينعكس إيجابا على الشعبين في البلدين الصديقين.


وأكد رئيس مجلس الوزراء أن العلاقات الإيرانية السورية أصبحت مثالا يحتذى للعلاقات الدولية المتميزة معربا عن تقدير الحكومة السورية للدور البناء الذي تقوم به إيران في تعزيز صمود الشعب السوري خلال سنوات الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي الجائر.


وأشار المهندس خميس إلى أهمية تعزيز التعاون بين سورية و إيران في المجالات الاقتصادية والثقافية والخدمية و التنموية والاستثمار وبمايتماشى مع الرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز مختلف العلاقات لتصل إلى مستوى العلاقات السياسية العميقة والمتجذرة بين البلدين.


من جانبه أعرب بروجردي عن ثقته بأن سورية ستحقق النصر على الإرهاب وأن إيران مستمرة بدعم صمود الشعب السوري قائلا..” في حرب الإرادات استطاع الجيش والشعب في سورية تحقيق الانتصارات والمنطقة تمر بمرحلة حساسة تحتاج منا إلى الدقة في العمل والتنسيق”.


وأكد بروجردي “موقف إيران الداعم لوحدة الأراضي السورية وأن الكلمة الأخيرة في المعركة ضد الإرهاب ستكون للأرض والميدان”.


حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدلله والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور محمد العموري ونائب رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب عمار الأسد.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
333
2017-01-05 1:43 PM
خميس لبروجردي: العلاقات السورية الإيرانية أصبحت مثالا يحتذى للعلاقات الدولية المتميزة
 لبنى السورية تتزوج بقرار جمهوري من “السيسي”

لبنى السورية تتزوج بقرار جمهوري من “السيسي”

قصة “لبنى سلطان” تتصدر وسائل الإعلام بعد أن احتاجت مرسوم رئاسي لتتزوج؟!ضحكت الدنيا للشابة السورية “لبنى سلطان” عندما وجدت شريك حياتها الدبلوماسي المصري “تامر حماد”، الذي وجد نفسه حائراً أمام الجمال الشامي الذي يشبه الحلم، وبين فقدانه لوظيفته في السلك ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
واشنطن تزيد دعم إرهابييها في شمال شرق سورية لنهب النفط والغاز

واشنطن تزيد دعم إرهابييها في شمال شرق سورية لنهب النفط والغاز

xفي إطار استثمارها بالإرهاب تعتزم إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب زيادة دعمها للمرتزقة الإرهابيين في أقصى الشمال الشرقي لسورية لنهب المزيد من آبار النفط والغاز في المنطقة.مسؤولون أميركيون قالوا: إن إدارة ترامب تعتزم قطع ماسموها مساعدات مالية عن مر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS