أخرالأخبار

سورية الحدث 

كدت مصادر في المعارضة السورية، الأحد 8 يناير/كانون الثاني، اندماج 8 من فصائل المعارضة الفاعلة شمالي البلاد، تحت مسمى "مجلس قيادة تحرير سوريا".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصدر في المعارضة، قوله إن "ثمانية فصائل عسكرية معارضة اجتمعت وأعلنت اندماجها، بعد فشل اندماج الفصائل المعتدلة مع فصائل متشددة أبرزها فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) أواخر الشهر الماضي".

ووفقا للمعلومات، فإن الفصائل التي اندمجت تحت اسم "مجلس قيادة تحرير سوريا"، هي "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" و"أجناد الشام" و"صقور الشام" و"تجمع فاستقم كما أمرت" و"فيلق الرحمن" و"فيلق الشام" و"جبهة أهل الشام".

واتفقت هذه الكيانات المسلحة على تشكيل هيئة عسكرية من القادة العسكريين من الفصائل، وهيئة سياسية من مسؤولي الكتائب السياسية، واعتبار قادة الفصائل المنضوية يمثلون قيادة المجلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس سيتخذ قراراته بالتوافق.
0 1 0
445
2017-01-08 4:28 PM
فصائل سورية معارضة تندمج تحت مسمى جديد
صباغ: دول عديدة بدأت تراجع سياساتها تجاه سورية ووفود برلمانية ستزور دمشق خلال الفترة القادمة

صباغ: دول عديدة بدأت تراجع سياساتها تجاه سورية ووفود برلمانية ستزور دمشق خلال الفترة القادمة

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن دولا عديدة بدأت تراجع سياساتها تجاه سورية وان وفودا برلمانية ستزور دمشق خلال الفترة القادمة للتعرف على حقيقة الأوضاع فيها.وذكر رئيس المجلس في تصريح لوكالة سانا في ختام أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي ال ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS