أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - كشف مدير مشفى المواساة الجامعي الدكتور عصام الأمين عن إنهاء عقد مستثمر “النظافة “في المشفى بعد القيام بجولات متكررة وتوجيه أكثر من تنبيه لتقصيره في العمل، ما استوجب إنهاء العقد وتشكيل لجنة من المشفى لمتابعة النظافة، علماً أن إجراءات التعاقد مع مستثمر جديد في خواتمها وفق الأصول القانونية.

ولفت الأمين  إلى أنه تم العمل منذ فترة على تحسين وزيادة وجبات الطعام للمرضى والأطباء المقيمين مع تكليف لجنة مختصة لمتابعة كافة الأمور الخدمية في المشفى ومعالجة أي خلل بالسرعة الكلية.

وعن الواقع الطبي والمستجدات في المشفى أوضح مدير المشفى أنه تمت المباشرة في مبنى الإسعاف الخارجي الذي يتكون من 11 طابقاً ويخدم 500 ألف مريض إسعافي سنوياً، كما يحتوي على 8 غرف عمليات و24سرير عناية مركزة مع مهبط طائرة علماً أن الإسعاف المركزي الحالي يخدم 180ألف مريض سنوياً.

وبيّن الأمين أنه تم إصلاح جهاز القثطرة القلبية وتفعيل العمل في الشعبة القلبية، إضافة إلى إجراء عمليات نوعية على صعيد الجراحة العصبية مع التخطيط “لوحدات اختصاصية” وزرع الحلزون مع الاستمرار بدعم وحدة زرع الكلية، مؤكداً أنه تم رفد قسم الإسعاف بعدد من المشرفين والاختصاصين لتغطية النقص الحاصل مع تزويد المشفى الدائم بالأدوية الإسعافية النوعية. وختم الأمين حديثه بأنه سيتم تخصيص خط ساخن مباشر لمعالجة جميع الشكاوى فوراً. يشار إلى أن مشفى المواساة يجري 1500 عملية جراحية شهرياً، كما يبلغ عدد المراجعين لقسم الإسعاف 500مريض يومياً وحوالي 800 يومياً لقسم العيادات، علماً أن عدد الأسرة المشغولة في المشفى 820 سريراً بنسبة 97% وعدد الأطباء الاختصاصيين 160 طبيباً و650 طبيب دراسات.

البعث 

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
363
2017-01-08 8:21 PM
بسبب التقصير إنهاء عقد مستثمر النظافة  في مشفى المواساة
مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق يتسلم من السفارة الصينية جهازاً طبياً

مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق يتسلم من السفارة الصينية جهازاً طبياً

تسلم مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق اليوم جهاز صدمات كهربائي لإنعاش القلب لدى توقفه التام والمفاجىء بقيمة 10 ملايين ليرة سورية مقدما من السفارة الصينية بدمشق بموجب مذكرة تفاهم بين الجانبين.وجدد السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين في تصريح للإعلاميين عقب ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS