أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الرئيس الأسد يبعث برقيتي تعزية إلى قائد الثورة الإسلامية الإيرانية والرئيس الإيراني بوفاة الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني

دمشق- الحدث  

بعث السيد الرئيس بشار الأسد برقيتي تعزية اليوم إلى السيد علي الخامنئي قائد الثورة الإسلامية الإيرانية والرئيس الإيراني حسن روحاني بوفاة المغفور له الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني الرئيس الإيراني الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام.

وجاء في البرقية إلى السيد الخامنئي: ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ رفسنجاني وقرأنا نعوة سماحتكم للفقيد والتي هي وسام وطني ونضالي أضافت إضافة نوعية إلى مزاياه ومسيرة عمله في خدمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني الصديق.

وأضاف الرئيس الأسد: لقد تعرض الدكتور رفسنجاني للسجن والتعذيب على أيدي مخابرات الشاه وعمل مع رفاقه من أجل انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية واستمر في العمل والدفاع عن وجهة نظره في كل ما رأى فيه مصلحة لإيران وشعبها.. وإذا كان هذا قد أثار اختلافات هنا وأخرى هناك فإنه أيضا تعبير عن إيمان الراحل بقناعاته واستعداده للدفاع عنها في مختلف الأزمان مما أكسبه ودكم وصداقتكم واحترام وتقدير منافسيه وشعبه.

وتابع الرئيس الأسد في البرقية: إنني إذ أتقدم باسمي وباسم حكومة الجمهورية العربية السورية والشعب السوري من سماحتكم بأسمى آيات العزاء فإنه لا شك لدي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قادرة على تجاوز هذا الفقد والبناء على عطاءاته ومساهماته.. للفقيد الرحمة ولسماحتكم وآل الفقيد والشعب الإيراني الصديق الصبر والسلوان.. تقبلوا مني سماحة الإمام أسمى آيات الود والاحترام والعرفان لشخصكم الكريم.

وجاء في برقية التعزية للرئيس روحاني: ببالغ الأسى تلقينا نبأ وفاة رفسنجاني بعد حياة حافلة بالنضال ضد القهر والظلم وشاهدة على العمل من أجل عزة إيران ورفعتها ومنعتها.. لقد عرف المغفور له بمواقفه الجريئة والصادقة وعمله الدؤوب من أجل كرامة الشعب الإيراني وحريته حتى وإن حمله ذلك إلى الاختلاف مع رفاق الدرب أحيانا إلا أنه وفي كل الأوقات حافظ على الصداقة والمودة ووحدة الهدف التي تجمعه معهم فأثبت بذلك أنه ذو فكر حر وإرادة صلبة وانتماء عميق لبلده وشعبه.

وقال الرئيس الأسد في البرقية: إنني إذ أعزي فخامتكم باسمي وباسم حكومة الجمهورية العربية السورية والشعب السوري بانتقال المغفور له إلى جوار ربه أعزي من خلالكم أيضا الحكومة الإيرانية والشعب الإيراني الصديق بهذه الخسارة الكبيرة راجين للجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة المنعة والسؤدد وللراحل الكبير أن يسكنه الله فسيح جنانه.. تقبلوا فخامة الرئيس أعطر تحياتي الودية لشخصكم الكريم.

0 1 0
139
2017-01-09 2:19 PM
الرئيس الأسد يبعث برقيتي تعزية إلى قائد الثورة الإسلامية والرئيس الإيراني بوفاة الشيخ علي أكبر هاشمي
سيلفي مع الأسد...تشعل الأنترنت

سيلفي مع الأسد...تشعل الأنترنت

سورية الحدث  بعد لقائه بالرئيس بشار الاسد فى العاصمة السورية دمشق، نشر النائب البرلماني الإيطالي أنطونيو رازّي، صورة سيلفي التقطها مع الرئيس بشار الأسد. واثارت الصورة مواقع التواصل بين مرحب ومنتقد واستطاع "رازي" ان يفحم أحد متابعيه الا ... التفاصيل
المزيد
كيري ولافروف يبحثان الملف السوري

كيري ولافروف يبحثان الملف السوري

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إن وزيري خارجية الولايات المتحدة وروسيا تحدثا عبر الهاتف بشأن مجموعة من القضايا، من ضمنها الملف السوري. وأضافت أن الطرفين تحادثا حول العملية السياسية السورية والحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وقضايا الش ... التفاصيل
المزيد
وفاة شخصين بإنقلاب سيرفيس في اللاذقية

وفاة شخصين بإنقلاب سيرفيس في اللاذقية

اللاذقية - الحدث  أنباء عن وفاة شخصين على الأقل وإصابة آخرين جراء انقلاب (سيرفيس) ركاب على طريق قمين في ريف اللاذقية بالإضافة لعدد من الإصابات تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة سورية الحدث تتمنى الشفاء العاجل للمصابين والرحمة للشهداء والصبر لذو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS