أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلان2

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    15 صوت
    النتيجة 79%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 21%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” نداء إلى الدول المانحة لتقديم تمويل طارئ يتيح لها تقديم المساعدة لنحو نصف مليون فلسطيني تضرروا من النزاع في سوريا.

وقالت الأونروا الاثنين “إن غالبية اللاجئين الفلسطينيين الذين ما زالوا داخل سوريا، ويقدر عددهم بـ450 ألف شخص، في حاجة مستمرة إلى المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة”.

وأوضحت الوكالة خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت، أنها تحتاج إلى 411 مليون دولار (390 مليون يورو) لتوفير الدعم لهؤلاء، إلى جانب 47 ألف آخرين لجأوا إلى دول أخرى في المنطقة.

ولفتت الوكالة إلى وجود نحو 280 ألف فلسطيني “مشردين داخليا” في سوريا، 43 ألفا منهم في مناطق يصعب الوصول إليها، أو في مناطق محاصرة بسبب النزاع، بينها مخيم اليرموك جنوب دمشق.

واعتبر مدير فرع الأونروا في سوريا ماتياس الشمالي أن “حرمان الأشخاص الذين هم بحاجة للمساعدة الإنسانية نتيجة نزوح أو نزاع أو حرب، هو انتهاك واضح للقانون الإنساني”.

ولجأ عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وفق الوكالة، إلى لبنان والأردن، وهم بحاجة أيضا إلى مساعدات لتغطية نفقات معيشتهم.

وخلال المؤتمر، قال مدير الوكالة بالوكالة في لبنان حكم شهوان “إن بعض اللاجئين الفلسطينيين الذين لم يطلبوا من الأونروا أي مساعدات في السابق، يتطلعون اليوم إلينا كي نساعدهم لتلبية حاجاتهم الأساسية”.

وأضاف إن “31 ألف فلسطيني على الأقل لجأوا إلى لبنان منذ بدء الأزمة في سوريا في مارس/آذار عام 2011، ضمن موجة لجوء ونزوح كبيرة طالت نحو نصف سكان سوريا”.

ويرزح لبنان، البلد الصغير ذو الإمكانات الهشة والموارد المحدودة، تحت عبء استضافة أكثر من مليون نازح سوري.

المصدر: وكالات

0 1 0
156
2017-01-10 6:34 AM
 الأونروا تطلب 411 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين المتضررين من النزاع في سوريا
عدد الفصائل الإرهابية المقاتلة في سوريا

عدد الفصائل الإرهابية المقاتلة في سوريا

جاء في آخر إحصائيات المجموعات الإرهابية الاجنبيى في سوريا "أعدادها - جنسياتها - تمويلها" الارقام التالية..** وصل عدد الإرهابيين الأجانب الذين سخروا للقتال ضد الجيش العربي السوري داخل سوريا منذ العام /2011/ حتى نهاية العام /2016/ إلى /360/ ألف إرهابي ... التفاصيل
المزيد
ماذا قال الجعفري لـCNN عن وصف ترامب للأسد بـ"الحيوان"؟

ماذا قال الجعفري لـCNN عن وصف ترامب للأسد بـ"الحيوان"؟

علق سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، في تصريحات لـCNN، الأربعاء، على وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس السوري بشار الأسد بـ"الحيوان".وقال الجعفري، لـCNN عقب جلسة لمجلس الأمن حول الأزمة السورية في نيويورك، إن "الأمر لا يستحق التعليق عل ... التفاصيل
المزيد
الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

سورية الحدث من منا سلم عند ركوبه في “ميكرو باص” من صراخ السائق في وجهه قائلاً: “أخي هي الخمسين ليرة مهرية ما بتمشي معي”.فعندما تصل قطعة ورقية نقدية مهترئة ليد أحد المواطنين، يحتار في أمره ويفكر في طريقة للتخلص منها بعد أن أصبح حتى المتسولين يرفضون أخ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS