أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” نداء إلى الدول المانحة لتقديم تمويل طارئ يتيح لها تقديم المساعدة لنحو نصف مليون فلسطيني تضرروا من النزاع في سوريا.

وقالت الأونروا الاثنين “إن غالبية اللاجئين الفلسطينيين الذين ما زالوا داخل سوريا، ويقدر عددهم بـ450 ألف شخص، في حاجة مستمرة إلى المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة”.

وأوضحت الوكالة خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت، أنها تحتاج إلى 411 مليون دولار (390 مليون يورو) لتوفير الدعم لهؤلاء، إلى جانب 47 ألف آخرين لجأوا إلى دول أخرى في المنطقة.

ولفتت الوكالة إلى وجود نحو 280 ألف فلسطيني “مشردين داخليا” في سوريا، 43 ألفا منهم في مناطق يصعب الوصول إليها، أو في مناطق محاصرة بسبب النزاع، بينها مخيم اليرموك جنوب دمشق.

واعتبر مدير فرع الأونروا في سوريا ماتياس الشمالي أن “حرمان الأشخاص الذين هم بحاجة للمساعدة الإنسانية نتيجة نزوح أو نزاع أو حرب، هو انتهاك واضح للقانون الإنساني”.

ولجأ عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وفق الوكالة، إلى لبنان والأردن، وهم بحاجة أيضا إلى مساعدات لتغطية نفقات معيشتهم.

وخلال المؤتمر، قال مدير الوكالة بالوكالة في لبنان حكم شهوان “إن بعض اللاجئين الفلسطينيين الذين لم يطلبوا من الأونروا أي مساعدات في السابق، يتطلعون اليوم إلينا كي نساعدهم لتلبية حاجاتهم الأساسية”.

وأضاف إن “31 ألف فلسطيني على الأقل لجأوا إلى لبنان منذ بدء الأزمة في سوريا في مارس/آذار عام 2011، ضمن موجة لجوء ونزوح كبيرة طالت نحو نصف سكان سوريا”.

ويرزح لبنان، البلد الصغير ذو الإمكانات الهشة والموارد المحدودة، تحت عبء استضافة أكثر من مليون نازح سوري.

المصدر: وكالات

0 1 0
90
2017-01-10 6:34 AM
 الأونروا تطلب 411 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين المتضررين من النزاع في سوريا
تنسيق أميركي - روسي لضربات جوية في سوريا؟!

تنسيق أميركي - روسي لضربات جوية في سوريا؟!

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الاثنين أنها قامت بالتنسيق مع روسيا بشأن ضربات جوية في سوريا بعد أن قالت وزارة الدفاع الروسية إن الولايات المتحدة قدمت إحداثيات لمواقع مقاتلي تنظيم داعش.وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الروسي حصل يوم 22 ... التفاصيل
المزيد
مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

ينقل المغرّد السعودي المعروف باسم "مجتهد"، الأربعاء، عن مسؤولين أمنيين في المملكة عدم استبعادهم انتقام تنظيم "القاعدة" بالرد بالسلاح في السعودية على إعدام اعضاء من التنظيم السبت الماضي. لكنه يستبعد أن تستخدم إيران قوتها العسكرية في حرب مباشرة ضد بلاد ... التفاصيل
المزيد
القضاء يبحث عن المقابر الجماعية في التل بريف دمشق

القضاء يبحث عن المقابر الجماعية في التل بريف دمشق

أعلن رئيس نيابة التل بريف دمشق حسان الحموي أنه بدأ أمس البحث عن المقابر الجماعية في المنطقة وذلك بعد تشكيل لجنة مختصة لهذا الموضوع بالتعاون مع الطبابة الشرعية.وقال الحموي: إن البحث سيكون شاملاً لاكتشاف جميع الجثث موضحاً أن بعد اكتشافها فإنه سيبدأ الع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS