أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن وزيرالحرب الاميركي آشتون كارتر الثلاثاء ان الولايات المتحدة لن تسقط بالضرورة الصاروخ البالستي الذي قالت كوريا الشمالية انها ستطلقه في اطار تجربة تعتزم القيام بها قريبا، الا اذا كان يشكل تهديدا للاراضي الاميركية.

وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي وداعي في البنتاغون انه “إذا كان الصاروخ يشكل تهديدا سنعترضه، اذا لم يشكل تهديدا لن نسعى بالضرورة لفعل ذلك”.

واوضح ان ترك الصاروخ يتابع مساره من دون اعتراضه قد يكون امرا من مصلحة الولايات المتحدة لان ذلك “يتيح لنا اولا توفير خزوننا من الصواريخ الاعتراضية ويتيح لنا ثانيا جمع معلومات عن مساره”.

وتتولى الادارة الاميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب مهامها في 20 كانون الثاني/يناير الجاري.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون اعلن قبل ايام ان بلاده ستختبر قريبا صاروخا عابرا للقارات.

وقال كيم جونغ اون في خطابه لمناسبة العام الجديد ان بلاده باتت “في المراحل الاخيرة قبل اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات”.

من جهته لمح الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الذي سيتولى منصبه في العشرين من كانون الثاني/يناير الى ان واشنطن ستمنع كوريا الشمالية من امتلاك صاروخ مماثل.

وخلال 2016. اجرت بيونغ يانغ تجربتين نوويتين واطلقت صواريخ عدة. لكن المحللين منقسمون في شان قدرتها الفعلية على التزود بسلاح نووي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

0 1 0
80
2017-01-11 5:43 AM
واشنطن لن تسقط بالضرورة الصاروخ الكوري الشمالي اذا لم يشكل تهديدا لها
بمليار دولار..واشنطن تبيع أسلحة للرياض والكويت

بمليار دولار..واشنطن تبيع أسلحة للرياض والكويت

أعلن البنتاغون، أن الولايات المتحدة ستبيع للسعودية والكويت معدات دفاعية بنحو مليار دولار، تشمل عشرة مناطيد مراقبة للرياض، في إطار تعزيز التحالفات الأميركية في الخليج.وأشارت وزارة الدفاع الأميركية في بيان لها الإثنين 23 يناير/ كانون الثاني 2017، إلى أ ... التفاصيل
المزيد
مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

ينقل المغرّد السعودي المعروف باسم "مجتهد"، الأربعاء، عن مسؤولين أمنيين في المملكة عدم استبعادهم انتقام تنظيم "القاعدة" بالرد بالسلاح في السعودية على إعدام اعضاء من التنظيم السبت الماضي. لكنه يستبعد أن تستخدم إيران قوتها العسكرية في حرب مباشرة ضد بلاد ... التفاصيل
المزيد
القضاء يبحث عن المقابر الجماعية في التل بريف دمشق

القضاء يبحث عن المقابر الجماعية في التل بريف دمشق

أعلن رئيس نيابة التل بريف دمشق حسان الحموي أنه بدأ أمس البحث عن المقابر الجماعية في المنطقة وذلك بعد تشكيل لجنة مختصة لهذا الموضوع بالتعاون مع الطبابة الشرعية.وقال الحموي: إن البحث سيكون شاملاً لاكتشاف جميع الجثث موضحاً أن بعد اكتشافها فإنه سيبدأ الع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS