أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن وزيرالحرب الاميركي آشتون كارتر الثلاثاء ان الولايات المتحدة لن تسقط بالضرورة الصاروخ البالستي الذي قالت كوريا الشمالية انها ستطلقه في اطار تجربة تعتزم القيام بها قريبا، الا اذا كان يشكل تهديدا للاراضي الاميركية.

وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي وداعي في البنتاغون انه “إذا كان الصاروخ يشكل تهديدا سنعترضه، اذا لم يشكل تهديدا لن نسعى بالضرورة لفعل ذلك”.

واوضح ان ترك الصاروخ يتابع مساره من دون اعتراضه قد يكون امرا من مصلحة الولايات المتحدة لان ذلك “يتيح لنا اولا توفير خزوننا من الصواريخ الاعتراضية ويتيح لنا ثانيا جمع معلومات عن مساره”.

وتتولى الادارة الاميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب مهامها في 20 كانون الثاني/يناير الجاري.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون اعلن قبل ايام ان بلاده ستختبر قريبا صاروخا عابرا للقارات.

وقال كيم جونغ اون في خطابه لمناسبة العام الجديد ان بلاده باتت “في المراحل الاخيرة قبل اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات”.

من جهته لمح الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الذي سيتولى منصبه في العشرين من كانون الثاني/يناير الى ان واشنطن ستمنع كوريا الشمالية من امتلاك صاروخ مماثل.

وخلال 2016. اجرت بيونغ يانغ تجربتين نوويتين واطلقت صواريخ عدة. لكن المحللين منقسمون في شان قدرتها الفعلية على التزود بسلاح نووي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

0 1 0
129
2017-01-11 5:43 AM
واشنطن لن تسقط بالضرورة الصاروخ الكوري الشمالي اذا لم يشكل تهديدا لها
ماذا سيحدث لو تخلت واشنطن عن الجهاد؟

ماذا سيحدث لو تخلت واشنطن عن الجهاد؟

المعارضة التي يواجهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوية، لدرجة أن خطته لمكافحة داعش المزمع عرضها في 22 آذار الجاري، أثناء انعقاد قمة التحالف في واشنطن، لا تزال غير جاهزة، كما أن خطه السياسي لا يزال مشوشاً، وفقط هدف اجتثاث الجهاد تم تدوينه رسمياً، لكن ... التفاصيل
المزيد
كيري ولافروف يبحثان الملف السوري

كيري ولافروف يبحثان الملف السوري

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إن وزيري خارجية الولايات المتحدة وروسيا تحدثا عبر الهاتف بشأن مجموعة من القضايا، من ضمنها الملف السوري. وأضافت أن الطرفين تحادثا حول العملية السياسية السورية والحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وقضايا الش ... التفاصيل
المزيد
وفاة شخصين بإنقلاب سيرفيس في اللاذقية

وفاة شخصين بإنقلاب سيرفيس في اللاذقية

اللاذقية - الحدث  أنباء عن وفاة شخصين على الأقل وإصابة آخرين جراء انقلاب (سيرفيس) ركاب على طريق قمين في ريف اللاذقية بالإضافة لعدد من الإصابات تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة سورية الحدث تتمنى الشفاء العاجل للمصابين والرحمة للشهداء والصبر لذو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS