أخرالأخبار

سورية الحدث 

أعلن وزيرالحرب الاميركي آشتون كارتر الثلاثاء ان الولايات المتحدة لن تسقط بالضرورة الصاروخ البالستي الذي قالت كوريا الشمالية انها ستطلقه في اطار تجربة تعتزم القيام بها قريبا، الا اذا كان يشكل تهديدا للاراضي الاميركية.

وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي وداعي في البنتاغون انه “إذا كان الصاروخ يشكل تهديدا سنعترضه، اذا لم يشكل تهديدا لن نسعى بالضرورة لفعل ذلك”.

واوضح ان ترك الصاروخ يتابع مساره من دون اعتراضه قد يكون امرا من مصلحة الولايات المتحدة لان ذلك “يتيح لنا اولا توفير خزوننا من الصواريخ الاعتراضية ويتيح لنا ثانيا جمع معلومات عن مساره”.

وتتولى الادارة الاميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب مهامها في 20 كانون الثاني/يناير الجاري.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون اعلن قبل ايام ان بلاده ستختبر قريبا صاروخا عابرا للقارات.

وقال كيم جونغ اون في خطابه لمناسبة العام الجديد ان بلاده باتت “في المراحل الاخيرة قبل اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات”.

من جهته لمح الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الذي سيتولى منصبه في العشرين من كانون الثاني/يناير الى ان واشنطن ستمنع كوريا الشمالية من امتلاك صاروخ مماثل.

وخلال 2016. اجرت بيونغ يانغ تجربتين نوويتين واطلقت صواريخ عدة. لكن المحللين منقسمون في شان قدرتها الفعلية على التزود بسلاح نووي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

0 1 0
247
2017-01-11 5:43 AM
واشنطن لن تسقط بالضرورة الصاروخ الكوري الشمالي اذا لم يشكل تهديدا لها
حزب الله يرد على واشنطن بعد إعلانها مكافأة مالية لاعتقال مسؤولين

حزب الله يرد على واشنطن بعد إعلانها مكافأة مالية لاعتقال مسؤولين

نددت المقاومة اللبنانية “حزب لله” بالمكافأتين اللتين أعلنت عنهما الولايات المتحدة الأمريكية مقابل تقديم معلومات عن قياديين بارزين فيه.وقال مسؤول كبير في “حزب الله”، الأربعاء، في حديث لوكالة “رويترز”: “إن هذه الاتهامات من الإدارة الأمريكية ضد حزب الله ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

من الجبل الأشم إلى الفرات الخالد , نافذا ً وأسدا ً , وإلى حضن الشهادة نزفه بطلا ً , وفي حضرتها يصبح الموت عرسا ً .. يصيبنا الألم و وجع الفراق ، لكننا نربحه شرفا ً وفخرا ً وشعلة ً تنير دون أن تنطفئ إلى أبد الزمان , ليأمن المكان و تنتصر بلادي أم الأوطا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS