أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلان2

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    15 صوت
    النتيجة 79%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 21%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

حقق الجيش العربي السوري مع حزب الله تقدما مهما في وادي بردى وضرب القوى التكفيرية وخاصة «جبهة النصرة» ودمر لها مواقع عديدة في وادي بردى، وقد بدأت القرى المحاصرة في الوادي، تقوم باتصالات مع ممثلين عن الدولة السورية لتحقيق الهدنة. كما اتصلوا بممثلين عن القوات الروسية لتأمين هدنة في وادي بردى.

وقد تكبدت جبهة النصرة  خسائر جسيمة، وذكر مصدر في الاركان السورية وفق المعلومات الروسية ان وادي بردى على شفير السقوط على يد الجيش السوري وحلفائه، وان هذه المعركة لا تدخل في اطار الهدنة التي لا تشمل جبهة النصرة الارهابية التي بادرت الى فتح المعركة في هذه المنطقة وقطعت المياه عن ملايين المواطنين في العاصمة دمشق، وكانت تتولى منها قصف الاحياء السكنية مما دفع الجيش العربي السوري وحزب الله الى شن عملية عسكرية واسعة والتقدم نحو منابع المياه حيث ذكرت الاركان الروسية، هذه المنطقة باتت على شفير السقوط.

وكشفت وكالة روسيا اليوم، العثور على مخزن قذائف في حلب يكفي لابادة حي بكامله فيما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية ان خبراء المتفجرات الروس ابطلوا مفعول نحو 23 الف عبوة ناسفة في شرق حلب.

الى ذلك، اكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الجوية الروسية نفذت المهمة الرئيسية التي حددها الرئيس فلاديمير بوتين في سوريا، على الرغم من عدم تلقيها أي دعم من جانب التحالف الدولي.

وأوضح وزير الدفاع، قائلا: «نفذنا العام الماضي المهمة الرئيسية التي طرحها أمامنا القائد الأعلى (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين)».

يذكر أن روسيا بدأت عمليتها العسكرية لمحاربة الإرهاب في سوريا،  تلبية لطلب الرئيس السوري بشار الأسد. وفي الأسبوع الماضي أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية عن الشروع في تقليص الوجود العسكري الروسي بسوريا تنفيذا لقرار الرئيس الروسي.

وأكد شويغو في هذا السياق أن القوات الروسية في سوريا علقت في أواخر العام الماضي كافة العمليات القتالية في البلاد باستثناء توجيه الضربات إلى إرهابيي تنظمي «داعش» و«جبهة النصرة». وشدد على أن عملية محاربة الإرهاب بسوريا مستمرة، معربا عن أمله في انضمام طيران وقوات تابعة لدول أخرى لهذه الجهود.

هذا وعلق شويغو على تصريحات لنظيره الأميركي أشتون كارتر اعتبر فيها أن مساهمة روسيا في محاربة «داعش» تساوي الصفر. ورد شويغو على كارتر بسخرية، مؤكدا أنه يمكن أن يوافق مع هذا التقييم على الرغم من كونه غير دقيق، لو لم يخطئ نظيره لدى ذكر اسم الدولة المذنبة. ولفت إلى أن نتائج عمل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، لا تساوي الصفر فحسب، بل تعتبر سلبية.

بدوره أكد رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف أن التحالف الدولي لم يحقق أي نتائج ملموسة خلال عملياته ضد «داعش» المستمرة منذ عامين ونصف.

وذكر بأن التحالف وجه خلال هذه الفترة قرابة 6.5 آلاف ضربة إلى مواقع الإرهابيين، فيما تجاوز عدد الضربات الروسية منذ 30 أيلول عام 2015، 71 ألف ضربة، إذ قامت الطائرات الروسية بأكثر من 19 ألف طلعة قتالية. 


0 1 0
180
2017-01-11 5:52 AM
الاركان الروسية : وادي بردى على شفير السقوط والجيش السوري وحزب الله تقدما الى منابع المياه
هل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟

هل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟

في الظاهر وفي الاعلام، يُحَضِّر الاميركيون معركتهم في الشرق السوري لمحاصرة داعش والقضاء عليه، فقد زادوا مؤخراً عدد مستشاريهم العسكريين والأمنيين ونشروا المزيد من القواعد الجوية الصغيرة أو "نقاط الاسناد الجوي" والتي ستخدم معركتهم هذه، ودفعوا بوحدات من ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

سورية الحدث من منا سلم عند ركوبه في “ميكرو باص” من صراخ السائق في وجهه قائلاً: “أخي هي الخمسين ليرة مهرية ما بتمشي معي”.فعندما تصل قطعة ورقية نقدية مهترئة ليد أحد المواطنين، يحتار في أمره ويفكر في طريقة للتخلص منها بعد أن أصبح حتى المتسولين يرفضون أخ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS