أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كثيرون لا يعلمون الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي، بيد أن كابتن طيار وأحد المختصين بشؤون الطيران، كشف عن السبب الحقيقي لهذا الأمر مفنداً الأسباب الخاطئة التي يتداولها البعض.

وقال حسن الغامدي، في مقطع فيديو، إن الطائرات تمنع من التحليق فوق مكة، وفق ما توضحه الممرات الجوية، مؤكداً أن الأسباب لا علاقة لها بوجود مجال “مغناطيسي” لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، إضافة لأسباب عديدة لا صحة لها.

وبيّن الغامدي، أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين؛ الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات، ولذا مُنع تحليقها تجنباً لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم.

وأضاف أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجاً وتشويشاً كبيراً لمِن يؤدون المناسك.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
602
2017-01-11 6:09 AM
بالفيديو.. طيار مختص يكشف أسباب منع التحليق فوق "مكة المكرمة"!
 أطباء سوريون "المعانية مجانية" خلال شهر رمضان

أطباء سوريون "المعانية مجانية" خلال شهر رمضان

المرضى سيحصلون على أدوية ومعاينات وصور شعاعية مجانية أقدم عدة أطباء في مدينة “القامشلي” السورية على إطلاق مبادرة تضمن تقديم الخدمات الطبية المختلفة بشكل مجاني طيلة أيام شهر “رمضان”.وقال رئيس جمعية “الإخاء” الخيرية الدكتور “محمد شريف محمد” في تصر ... التفاصيل
المزيد
عودة التيار الكهربائي لدرعا بعد الانتهاء من اصلاح العطل

عودة التيار الكهربائي لدرعا بعد الانتهاء من اصلاح العطل

سورية الحدث - خاص مدير شركة الكهرباء بدرعا المهندس غسان الزامل لمراسل شبكة سورية الحدث الاخبارية  بدرعا :عودة التيار الكهربائي لمدينة درعا بعدما تمكنت ورشات الصيانة في محافظة درعا من الدخول إلى منطقة العطل الحاصل بخط الكهرباء بمنطقة كناكر و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS