أخرالأخبار

سورية الحدث 

كثيرون لا يعلمون الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي، بيد أن كابتن طيار وأحد المختصين بشؤون الطيران، كشف عن السبب الحقيقي لهذا الأمر مفنداً الأسباب الخاطئة التي يتداولها البعض.

وقال حسن الغامدي، في مقطع فيديو، إن الطائرات تمنع من التحليق فوق مكة، وفق ما توضحه الممرات الجوية، مؤكداً أن الأسباب لا علاقة لها بوجود مجال “مغناطيسي” لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، إضافة لأسباب عديدة لا صحة لها.

وبيّن الغامدي، أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين؛ الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات، ولذا مُنع تحليقها تجنباً لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم.

وأضاف أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجاً وتشويشاً كبيراً لمِن يؤدون المناسك.

0 1 0
496
2017-01-11 6:09 AM
بالفيديو.. طيار مختص يكشف أسباب منع التحليق فوق "مكة المكرمة"!
بالفيديو .....مقتل شاب، أثناء محاولته التحرش بفتاة وخطفها

بالفيديو .....مقتل شاب، أثناء محاولته التحرش بفتاة وخطفها

نشر موقع جريدة "اليوم السابع" المصرية فيديو مقتل شاب، أثناء محاولته التحرش بفتاة وخطفها في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.وأوضحت الجريدة المصرية أن التحريات الأولية كشفت أنه أثناء متابعة شرطي، للحالة الأمنية بشارع الهرم، سمع صوت مشاجرة، وإستغاثة بجوار أحد ... التفاصيل
المزيد
الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

من الجبل الأشم إلى الفرات الخالد , نافذا ً وأسدا ً , وإلى حضن الشهادة نزفه بطلا ً , وفي حضرتها يصبح الموت عرسا ً .. يصيبنا الألم و وجع الفراق ، لكننا نربحه شرفا ً وفخرا ً وشعلة ً تنير دون أن تنطفئ إلى أبد الزمان , ليأمن المكان و تنتصر بلادي أم الأوطا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS