أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كثيرون لا يعلمون الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي، بيد أن كابتن طيار وأحد المختصين بشؤون الطيران، كشف عن السبب الحقيقي لهذا الأمر مفنداً الأسباب الخاطئة التي يتداولها البعض.

وقال حسن الغامدي، في مقطع فيديو، إن الطائرات تمنع من التحليق فوق مكة، وفق ما توضحه الممرات الجوية، مؤكداً أن الأسباب لا علاقة لها بوجود مجال “مغناطيسي” لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، إضافة لأسباب عديدة لا صحة لها.

وبيّن الغامدي، أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين؛ الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات، ولذا مُنع تحليقها تجنباً لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم.

وأضاف أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجاً وتشويشاً كبيراً لمِن يؤدون المناسك.

0 1 0
327
2017-01-11 6:09 AM
بالفيديو.. طيار مختص يكشف أسباب منع التحليق فوق "مكة المكرمة"!
 " ميزة القصص "  ميزة الواتساب الجديدة

" ميزة القصص " ميزة الواتساب الجديدة

كيف أستخدم خاصية "الحالة" في واتساب؟تتيح لك خاصية الحالة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF المتحركة، وتختفي الحالة بعد مرور ٢٤ ساعة على نشرها. وحدها جهات الاتصال التي حفظتها في دفتر عناوين هاتفك تستطيع أن ترى حالتك.لمعاينة حالة إحدى جهات ... التفاصيل
المزيد
في دمشق شبكة تزوير تنقل ملكية 10 سيارات دون علم أصحابها وهي محجوزة!

في دمشق شبكة تزوير تنقل ملكية 10 سيارات دون علم أصحابها وهي محجوزة!

كشف مدير النقل الطرقي في وزارة النقل المهندس محمود الأسعد أنه تم ضبط شبكة في مديرية نقل دمشق الكائنة في الزبلطاني تقوم بعملية تزوير لمعاملات المواطنين وبيع السيارات بشكل غير قانوني وعدد من معقبي المعاملات المتواطئين مع عدد من موظفي المديرية قاموا بعم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS