أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
كل عام وانتم بخير
اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كثيرون لا يعلمون الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي، بيد أن كابتن طيار وأحد المختصين بشؤون الطيران، كشف عن السبب الحقيقي لهذا الأمر مفنداً الأسباب الخاطئة التي يتداولها البعض.

وقال حسن الغامدي، في مقطع فيديو، إن الطائرات تمنع من التحليق فوق مكة، وفق ما توضحه الممرات الجوية، مؤكداً أن الأسباب لا علاقة لها بوجود مجال “مغناطيسي” لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، إضافة لأسباب عديدة لا صحة لها.

وبيّن الغامدي، أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين؛ الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات، ولذا مُنع تحليقها تجنباً لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم.

وأضاف أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجاً وتشويشاً كبيراً لمِن يؤدون المناسك.

0 1 0
437
2017-01-11 6:09 AM
بالفيديو.. طيار مختص يكشف أسباب منع التحليق فوق "مكة المكرمة"!
ماذا قال "ترامب" للمسلمين في عيد الفطر

ماذا قال "ترامب" للمسلمين في عيد الفطر

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت «تحياته الحارة» إلى المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر، في وقت رفضت إدارته الاحتفال بهذا العيد، مخالفة بذلك تقليدًا سنويا دأبت عليه معظم الإدارات خلال العقدين الفائتين.وقال ترامب في بيان «باسم الشعب الاميركي، ميل ... التفاصيل
المزيد
الطيران السورية تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة إلى الباسل في اللاذقية

الطيران السورية تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة إلى الباسل في اللاذقية

رئاسة مجلس الوزراء في سوريةالطيران السورية تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة إلى الباسل في اللاذقيةأكد وزير النقل المهندس علي حمود اهتمام الحكومة بقطاع النقل الجوي واستثمار العلاقات الطيبة مع الدول الصديقة لتنشيط الملاحة الجوية وتسيير الرحلات الجوية ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS