أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
كيري يعترف: توسع "داعش" كان سيجبر سوريا على التفاوض معنا
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن توسع "داعش" في سوريا قبل تدخل روسيا ومساعدتها لدمشق في قتال التنظيم كان سيجبر سوريا على التفاوض مع واشنطن. وحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أمس الثلاثاء 10 كانون الثاني، جاءت تصريحات كيري في محادثات مغلقة أجراها مع نشطاء سوريين في الجمعية العامة للأمم المتحدة آواخر أيلول عام 2015.

يذكر أن موقع ويكيليكس نشر على موقعه في تشرين الأول العام الماضي، مقطعا لتسجيل صوتي لمحادثة كيري المذكورة. وفي مقتطفات من الحديث السابق قال كيري "السبب وراء قدوم روسيا إلى سوريا، هو أن تنظيم "داعش" كان يزداد قوة ويهدد بالتمدد نحو دمشق وأبعد منها، تابعنا ذلك، ورأينا أن "داعش" بات يكتسب زخما وقوة، وظننا أن النظام كان مهددا".

وذكرت الصحيفة، أن وزارة الخارجية الأمريكية نفت بشكل قطعي مؤخرا أن تكون الإدارة الأمريكية لجأت سابقا إلى سياسة التسامح مع جماعات متطرفة أو محاولة استخدام مجموعة إسلامية متطرفة، لكن تصريحات كيري السابقة لفتت انتباه بعض وسائل الإعلام مثيرة تساؤلات حول مدى ما سعت إليه الإدارة للاستفادة من الجماعات المتطرفة في سوريا بغرض دفع سوريا إلى الاستسلام.
0 1 0
27
2017-01-11 9:35 AM
فضيحة جون كيري والسياسة الامريكة تجاه سورية
فوز كبير لمنتخب سورية العسكري لكرة القدم على نظيره الكندي في بطولة العالم العسكرية

فوز كبير لمنتخب سورية العسكري لكرة القدم على نظيره الكندي في بطولة العالم العسكرية

حقق منتخب سورية العسكري لكرة القدم فوزا كبيرا ومستحقا اليوم على نظيره الكندي بثلاثة أهداف دون رد في أولى مبارياته في بطولة العالم العسكرية المقامة في سلطنة عمان ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي مصر وبولندا.سجل أهداف المباراة  زكريا قدور ... التفاصيل
المزيد
مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

ينقل المغرّد السعودي المعروف باسم "مجتهد"، الأربعاء، عن مسؤولين أمنيين في المملكة عدم استبعادهم انتقام تنظيم "القاعدة" بالرد بالسلاح في السعودية على إعدام اعضاء من التنظيم السبت الماضي. لكنه يستبعد أن تستخدم إيران قوتها العسكرية في حرب مباشرة ضد بلاد ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS