أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

يتناقل محامون وقضاة نبأ تنحي وزير العدل الدكتور نجم الأحمد عن رؤية القضية المسلكية المرفوعة ضد القاضي الأستاذة سيدرا حنفي، تنحي الوزير بصفته نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى عن القضية كان خلال انعقاد المجلس واعتبر سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ القضاء السوري، وجاء التنحي على ما يبدو على خلفية اتهامات القاضية "حنفي" له ولرئيس التفتيش بالانحياز لصالح عضو مجلس الشعب السابق جهاد الشخير الذي تربطه صلة قرابة بالوزير "الأحمد"، تلك الاتهامات تضمنتها شكوى وجهتها "حنفي" إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى، وتسربت نسخة منها للإعلام وحصل "الحدث " على نسخه منها 



وكانت القاضية المذكورة التي سبق أن تعرضت منتصف العام الفائت للحجز والضرب على يد "الشخير" وولده وهي تمارس مهامها بالكشف على بيت يستأجره "الجاني"، كانت مثلت أمام مجلس التأديب نتيجة دعوى رفعها عليها "الشخير" اتهمها فيها بابتزازه وتقاضيها تعويضاً كبيراً بالدولار، وذلك بعيد خروجه وولده من السجن نتيجة مصالحة بين الطرفين جرت برعاية وزير العدل على ما أشارت "القاضية" في معرض شكواها.


ويوكد المحامي عارف الشعال عبر منشور له على صفحته الشخصية "فيسبوك" أن وزير العدل اتصل به هاتفياً وأبلغه تنحيه، وتنحي عضو المجلس ورئيس إدارة التفتيش القضائي الأستاذ محمد ديب مقطرن عن رؤية القضية أيضاً.


وعليه وفق ما يذكره "الشعال" في منشوره سينعقد المجلس لنظر هذه القضية برئاسة رئيس محكمة النقض الأستاذ "سمير طباخ" ومجموعة أساتذة آخرين لم يذكرهم بالاسم.


ويتابع الشعال في نقله لمجريات الاتصال الهاتفي بالقول: اغتنمت الفرصة ونقلت للسيد الوزير تعاطف الوسط القانوني مع الأستاذة سيدرا ومع هيئة المحكمة، بسبب الحادث المؤسف الذي تعرضت له، فتحدث السيد الوزير بشيء من الإسهاب عن وقوفه معها منذ البداية وكيف سعى لرفع الحصانة عن النائب في سابقة تعتبر الأولى من نوعها، وأكَّد على ضرورة تطبيق القانون وأن تأخذ العدالة مجراها الاعتيادي مهما كان الثمن، وأنه واكب بعض المفاوضات التي تمت بين الأستاذة وذوي الطرف الثاني، وكان له رأي بأن لا تقبض الأستاذة منهم أي مبلغ من التعويض سلفاً، وأنه نصح الأستاذة بأن تختار بين التنازل عن حقها بدون مقابل مسبق ثم تفاوض على مبلغ مناسب للتعويض، أو أن تستمر بالادعاء وهذا حقها الطبيعي وهو معها بذلك.


وينقل الشعال أيضاً: أن الوزير تحدث عن ملابسات الشكوى التي تقدم بها الخصم على الأستاذة "حنفي"، وأنه تقدم بها لعدة جهات بما فيها السيد رئيس الجمهورية، وأن واجبه كوزير أن يتعامل مع هذه الشكوى كغيرها، وشدد على عدم معرفته بتفاصيل الإجراءات التي تمت معالجة الشكوى بها ويقصد ربما الشكوى التي تقدمت بها "حنفي" إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى.

0 2 0
1780
2017-01-11 6:50 PM
وزير العدل يتنحى  ؟!وزير العدل يتنحى  ؟!
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
مقتل مسنة على يد نجلتها بسبب إيصالات أمانة

مقتل مسنة على يد نجلتها بسبب إيصالات أمانة

لقيت مسنة مصرعها على يد نجلتها وبمساعدة زوج نجلتها بعد تهديدها بإقامة دعوى قضائية بإيصالات أمانة على الزوج فقتلتها وألقت بجثتها في ترعة السوهاجية بالغنايم في أسيوط.تعود أحداث الواقعة لتلقي اللواء جمال شكر اخطارا من مأمور مركز شرطة الغنايم يفيد تمكن ق ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS