أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
كل عام وانتم بخير
اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

خاص - الحدث  

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغ حمل الرقم (1/15/ب) حصل "الحدث" على نسخه منه تطلب فيه الجهات العامة تطبيق بعض الإجراءات بغية تلافي التأخير الذي قد يحصل في المخاطبات والمراسلات وحرصاً على سلامة وصول البريد إلى مقاصده

وطلبت رئاسة مجلس الوزراء بأن تكون المراسلات فيما بين الجهات العامة الموجودة ضمن محافظة دمشق وريفها مباشرة إلى عناوينها المعروفة عن طريق مراسليكم ، وخلال مدة لا تتجاوز يومين من التاريخ المثبت على المراسلة .

وفي حال تطلبت المراسلة القيام بإجراء معين أو إجابة على موضوع محدد العمل على تنفيذ ذلك بأقصر مدة ممكنة بحيث لا تتجاوز خمسة عشر يوماً من تاريخ المراسلة مع مراعاة بعض المواضيع التي تقتضي طبيعتها مدداً أخرى.

وأكد البلاغ على ضرورة مراعاة أن تكون مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء من خلال الوزير المختص وبعد بيان رأيه ومقترحه بالموضوع المعروض وذلك تأكيداً على تعميمنا رقم (4196/15) لعام 2004 باستثناء ما اقتضت الضرورة والسرعة القصوى معالجته ولا سيما البريد الوارد من المحافظات ، على أن يعلم الوزير المختص بنسخة من المراسلة .

والعمل على إرسال نسخة واحدة من المراسلات والنشرات والتعاميم الدورية الصادرة عن الوزارات إلى رئاسة مجلس الوزراء وعدم إرسال نسخ من المراسلات الجارية بين الوزارات إلا إذا اقتضت الضرورة إبلاغ رئاسة مجلس الوزراء بها شريطة الاقتصار على إرسال نسخة واحدة منها.

ورفع نسخة واحدة من مشاريع الصكوك التشريعية (القوانين - المراسيم التشريعية - المراسيم التنظيمية) المعدة من قبلكم والخاصة بعمل وزارتكم والجهات التابعة لها وإرفاقها بكافة الوثائق اللازمة ، مع نسخة إلكترونية.

وطالب البلاغ أن بتضمين بداية المراسلات الحكومية عنواناً مختصراً عن موضوعها.

والعمل على إيجاد البيئة المناسبة للاعتماد على المرسلات الإلكترونية ضمن الجهة العامة الواحدة ومع الجهات العامة الأخرى وذلك للتخفيف من الورقيات قدر الإمكان.

0 1 0
329
2017-01-11 9:03 PM
رئاسة الوزراء تصدر بلاغ لتلافي التأخير في المخاطبات والمراسلات بين الجهات العامة
كل الموظفين بما فيهم الوزراء ...فقراء

كل الموظفين بما فيهم الوزراء ...فقراء

 حسن النابلسي مرة أخرى تبرز الحاجة إلى الرقم الإحصائي والمسح الميداني في خضم استعدادات السوريين لعيد الفطر السعيد، لاسيما من جهة كيفية ومحاولات رب الأسرة السورية أن يوافق بين دخله المتآكل نتيجة ارتفاع مستوى التضخم الذي تجاوز الـ600%، وبين ا ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
ماذا قال "ترامب" للمسلمين في عيد الفطر

ماذا قال "ترامب" للمسلمين في عيد الفطر

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت «تحياته الحارة» إلى المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر، في وقت رفضت إدارته الاحتفال بهذا العيد، مخالفة بذلك تقليدًا سنويا دأبت عليه معظم الإدارات خلال العقدين الفائتين.وقال ترامب في بيان «باسم الشعب الاميركي، ميل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS