أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    45 صوت
    النتيجة 92%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 8%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الحدث - ما ان تعلم المرأة بانها حامل حتى تنهال عليها النصائح حول الطريقة الأفضل التي يجب اتباعها خلال الاشهر التسعة من الحمل، ولعل ابرز النصائح التي تعطى لها في هذا الاطار هي ضرورة الامتناع عن كل الأدوية التي تتناولها خوفاً من تأثيرها السلبي على الجنين وعلى صحتها ايضاً.

ومن هنا فانه على الحامل توقي الكثير من الدقة في تناول الادوية واستشارة الطبيب دوماً في اي علاج يجب أن تتلقاه. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع أهم الادوية التي يجب على الحامل تجنبها.

أدوية يجب على الحامل تجنبها

المسكنات

تشير العديد من الدراسات الى ان الأدوية المسكنة للالام تعتبر من أولى الادوية التي يجب الامتناع عن تناولها في فترة الحمل، لا سيما في الاشهر الأولى منه وبالتالي فان الاطباء يشددون على ضرورة اللجوء الى العلاجات الطبيعية للتخلص من الالام والابتعاد كلياً عن أي نوع من المسكنات خلال الحمل.

مضادات الفطريات

على الرغم من ان الفطريات هي واحدة من المشاكل الشائعة جداً خلال فترة الحمل، الا انه يمنع على الحامل منعاً تاماً اللجوء الى استعمال مضادات الفطريات حتى لا تؤثر على الحمل، من دون استشارة الطبيب.

علاج حب الشباب

قد تظهر الكثير من الحبوب في جسم ووجه الحامل نتيجة تغيير الهرمونات، ولعل حب الشباب هي واحدة من اكثر من المشاكل شيوعاً الا انه لا يجب على الاطلاق اللجوء الى استعمال الأدوية لعلاج هذه المشكلة، لأنها تؤثر بشكل سلبي على هرمونات الحامل والجنين على حد سواء.

مضادات الاكتئاب

تحتوي ادوية مضادات الاكتئاب على باروكستين لذا يجب تجنبها تماما خلال الست أشهر الأولى من الحمل، فجرعاته العالية قد تسبب عيوب خلقية.

(صحتي)

0 1 0
146
2017-01-11 9:39 PM
هل أنتِ حامل ايّاك أن تتناولي هذه الأدوية.. انّها خطيرة!
ارتفاع أسعار الأدوية الوطنية بنسبة تصل إلى 100%

ارتفاع أسعار الأدوية الوطنية بنسبة تصل إلى 100%

دمشق - سورية الحدث مع غياب الرقابة يستمر مسلسل رفع الاسعار وبرصد أسعار الأدوية الوطنية لليوم الثالث على التوالي ارتفعت بنسبة تصل إلى 100% لبعض الأصناف دون أي تصريح رسمي من وزارة الصحة أو المعنيين بتحديد أسعار الأدويةبعض الأصناف الدوائية وكمثال لا الح ... التفاصيل
المزيد
نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة الاسعار الجديدة بتاريخ 17/8/2015   تحميل النشرة    وأكدت النقابة على الزملاء الصيادلة الإبلاغ عن أي مستودع يقوم بزيادة على السعر أو تحميل بضائع أو بيع سلل دوائية لتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم  ... التفاصيل
المزيد
جديرون بالبقاء .. صناع الحاضر والمستقبل

جديرون بالبقاء .. صناع الحاضر والمستقبل

خاص -سورية الحدث - سوسن كمال الدين  عقد حزب العهد الوطني مؤتمره العام السابع وذلك في قاعة المؤتمرات بمبنى الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق بتمام الساعة الثانية عشر من تاريخ يوم السبت 20/5/2017 .. افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اكبارا" وا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS