أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

الحدث - ما ان تعلم المرأة بانها حامل حتى تنهال عليها النصائح حول الطريقة الأفضل التي يجب اتباعها خلال الاشهر التسعة من الحمل، ولعل ابرز النصائح التي تعطى لها في هذا الاطار هي ضرورة الامتناع عن كل الأدوية التي تتناولها خوفاً من تأثيرها السلبي على الجنين وعلى صحتها ايضاً.

ومن هنا فانه على الحامل توقي الكثير من الدقة في تناول الادوية واستشارة الطبيب دوماً في اي علاج يجب أن تتلقاه. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع أهم الادوية التي يجب على الحامل تجنبها.

أدوية يجب على الحامل تجنبها

المسكنات

تشير العديد من الدراسات الى ان الأدوية المسكنة للالام تعتبر من أولى الادوية التي يجب الامتناع عن تناولها في فترة الحمل، لا سيما في الاشهر الأولى منه وبالتالي فان الاطباء يشددون على ضرورة اللجوء الى العلاجات الطبيعية للتخلص من الالام والابتعاد كلياً عن أي نوع من المسكنات خلال الحمل.

مضادات الفطريات

على الرغم من ان الفطريات هي واحدة من المشاكل الشائعة جداً خلال فترة الحمل، الا انه يمنع على الحامل منعاً تاماً اللجوء الى استعمال مضادات الفطريات حتى لا تؤثر على الحمل، من دون استشارة الطبيب.

علاج حب الشباب

قد تظهر الكثير من الحبوب في جسم ووجه الحامل نتيجة تغيير الهرمونات، ولعل حب الشباب هي واحدة من اكثر من المشاكل شيوعاً الا انه لا يجب على الاطلاق اللجوء الى استعمال الأدوية لعلاج هذه المشكلة، لأنها تؤثر بشكل سلبي على هرمونات الحامل والجنين على حد سواء.

مضادات الاكتئاب

تحتوي ادوية مضادات الاكتئاب على باروكستين لذا يجب تجنبها تماما خلال الست أشهر الأولى من الحمل، فجرعاته العالية قد تسبب عيوب خلقية.

(صحتي)

0 1 0
207
2017-01-11 9:39 PM
هل أنتِ حامل ايّاك أن تتناولي هذه الأدوية.. انّها خطيرة!
مطعم يرفض تقديم الطعام لسيدة حامل لسبب أصابها بالصدمة

مطعم يرفض تقديم الطعام لسيدة حامل لسبب أصابها بالصدمة

نشر موقع "kiro7" خبراً عن إحدى السيدات الحوامل التي ذهبت إلى مطعم مع عائلتها لتناول وجبة الغداء وحدث ما لم يكن لشخص توقعه، حيث رفض عامل بهذا المطعم تقديم الطعام لهذه السيدة لأن مظهرها يخالف قواعد المطعم.لم تفهم هذه السيدة التي تدعى شاريشا غوبيت كيف خ ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
تحذير من Go Keyboard ترسل كل ما تكتبه

تحذير من Go Keyboard ترسل كل ما تكتبه

أكتشف العديد من الباحثين الامنين من مؤسسة Adguard أن لوحة المفاتيح التي يستحدمها اكثر من 200 مليون شخص تقوم بمرصد كل ما يكتب علي جهازك و تقوم بأرسالة للشركة الخاصة بهم أي ان الشركة تستخدم لوحة المفاتيح كـ Keylogger كل ما تقوم بكتابته .اذا كنت تستخدم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS