أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

ذكر مصدر في وزارة الخارجية التركية أن الجانبين التركي والإسرائيلي سيعقدان قريباً جلسة مشاورات حول التطبيع كامل للعلاقات والأمن الإقليمي بما في ذلك الوضع في سوريا.


ونقلت صحيفة "حرييت" عن المصدر، الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني، قوله إن اللقاء التشاوري سيعقد في غضون شهر، مضيفاً أن تركيا وإسرائيل تضعان حالياً خريطة طريق لـ"تعاون كامل النطاق" في أعقاب توقيعهما على اتفاقية تطبيع العلاقات التي أغلقت ملف الأزمة الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" في مايو/أيار عام 2010.


وبالإضافة إلى مواضيع التعاون الاقتصادي والسياسي، ستشمل المشاورات المرتقبة تكثيف التعاون الأمني وتبادل المعلومات الأمنية، والمشاورات حول مسائل الأمن الإقليمي، بما في ذلك التطورات في سوريا.


وكانت الهدنة التي تلعب روسيا وتركيا دور الضامنين لها، قد دخلت حيز التنفيذ، يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وانضم إلى نظام وقف إطلاق النار الجيش السوري وتشكيلات للمعارضة السورية المسلحة يتجاوز عدد أفرادها 60 ألف مسلح، ولا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".

0 1 0
110
2017-01-11 9:50 PM
مشاروات تركية واسرائيلية للتطبيع الأمني ...ما علاقة سورية؟
مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

مجتهد: الرياض تخشى انتقام (القاعدة) واجتياح جيزان

ينقل المغرّد السعودي المعروف باسم "مجتهد"، الأربعاء، عن مسؤولين أمنيين في المملكة عدم استبعادهم انتقام تنظيم "القاعدة" بالرد بالسلاح في السعودية على إعدام اعضاء من التنظيم السبت الماضي. لكنه يستبعد أن تستخدم إيران قوتها العسكرية في حرب مباشرة ضد بلاد ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS