أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أصدر السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد مرسوماً عين بموجبه الدكتور عابد فضلية رئيساً لهيئة الأوراق والأسواق المالية وذلك بدلا من الدكتور عبد الرحمن مرعي.

ويعتبر فضلية من المحللين الاقتصاديين الذين لهم آراء مهمة وقيمة ضمن إطار العمل الحكومي الاقتصادي والمصرفي، وهو استاذ في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق وشغل مديرا عاما للمصرف العقاري سابقا كما شغل نائبا لعميد كلية الاقتصاد للشؤون الإدارية، وله دراسات عدة في الشأن الاقتصادي.

وفي أول تصريح له بعد صدور المرسوم قال فضلية: إن لهيئة الأوراق والأسواق المالية دوراً مهماً لجهة حماية المستثمرين والمؤسسات الاستثمارية من أي خلل أو جموح، ولذلك العمل ضمن الهيئة يجب أن يكون مدروساً ومنسجماً مع الأنظمة والقوانين ومع مسألة الحوكمة.

مشيراً إلى أن للهيئة دوراً مهماً وكبيراً أكثر مما يظن البعض، وخاصة في مجال تحريض وتشجيع الاستثمار الصغير في الأسهم والسندات وفي الشركات المساهمة العامة، وهذا يعني تحريك المدخرات الصغيرة والعقيمة لدى الأفراد والمجتمع الأهلي.

منوهاً بأن أمام الهيئة عمل كبير تقوم به في المرحلة القادمة وخاصة في مسألتين الأولى تتعلق بمرحلة إعادة الأعمار التي تحتاج إلى أموال واستثمارات كبيرة ومن ثم هناك أهمية للأموال والمكتنزات الصغيرة لدى الأفراد، فهي عندما تتجمع ضمن شركات مساهمة سيكون لها دور فعال أكبر ولن تكون أموال عقيمة، أما المسألة الثانية فترتبط بدور هيئة الأوراق والأسواق المالية في حماية المستثمر، من خلال أن تكون العلاقة متوازنة بين المواطن وهو المستثمر والشركات المساهمة المستثمرة، أي أن يأخذ كل ذي حق حقه من خلال علاقة شفافة ومتوازنة عبر الأنظمة والقوانين في الهيئة وخاصة قانون الحوكمة، ولفت فضلية إلى أن أمام الهيئة ملفات كبيرة للعمل عليها ومنها سوق السندات والصناديق الاستثمارية وسواها.


0 1 0
256
2017-01-12 5:21 AM
الدكتور عابد فضلية رئيساً لهيئة الأوراق والأسواق المالية
المالية تطالب ضبط عدد العاملين المتسربين في الجهات العامة وعدد الذين تنتهي خدماتهم في 2017

المالية تطالب ضبط عدد العاملين المتسربين في الجهات العامة وعدد الذين تنتهي خدماتهم في 2017

حسن النابلسياشترطت وزارة المالية على الجهات العامة جملة من الأمور اللوجستية والفنية المتوجب التقيد بها لدى مناقشة اعتمادات العمليات الجارية لمشروع الموازنة العامة لعام 2018، وتصدر هذه الشروط أن يكون ممثلي الجهات العامة المخولين لحضور مناقشة مشروع الم ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
إخلاء سبيل 672 موقوفاً في سورية

إخلاء سبيل 672 موقوفاً في سورية

تمت في العاصمة السورية دمشق اليوم تسوية أوضاع 672 موقوفاً من مختلف المحافظات من بين الموقوفين الذين تم اطلاق سراحهم ٥٨٨ موقوف من دمشق بينهم ٩١ امراه وذلك بعد تسويه اوضاعهم.وأكد وزير العدل القاضي هشام محمد الشعار  أن التسويات والمصالحات الوطنية م ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS