أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلان2

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    11 صوت
    النتيجة 79%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    3 صوت
    النتيجة 21%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أصدر السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد مرسوماً عين بموجبه الدكتور عابد فضلية رئيساً لهيئة الأوراق والأسواق المالية وذلك بدلا من الدكتور عبد الرحمن مرعي.

ويعتبر فضلية من المحللين الاقتصاديين الذين لهم آراء مهمة وقيمة ضمن إطار العمل الحكومي الاقتصادي والمصرفي، وهو استاذ في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق وشغل مديرا عاما للمصرف العقاري سابقا كما شغل نائبا لعميد كلية الاقتصاد للشؤون الإدارية، وله دراسات عدة في الشأن الاقتصادي.

وفي أول تصريح له بعد صدور المرسوم قال فضلية: إن لهيئة الأوراق والأسواق المالية دوراً مهماً لجهة حماية المستثمرين والمؤسسات الاستثمارية من أي خلل أو جموح، ولذلك العمل ضمن الهيئة يجب أن يكون مدروساً ومنسجماً مع الأنظمة والقوانين ومع مسألة الحوكمة.

مشيراً إلى أن للهيئة دوراً مهماً وكبيراً أكثر مما يظن البعض، وخاصة في مجال تحريض وتشجيع الاستثمار الصغير في الأسهم والسندات وفي الشركات المساهمة العامة، وهذا يعني تحريك المدخرات الصغيرة والعقيمة لدى الأفراد والمجتمع الأهلي.

منوهاً بأن أمام الهيئة عمل كبير تقوم به في المرحلة القادمة وخاصة في مسألتين الأولى تتعلق بمرحلة إعادة الأعمار التي تحتاج إلى أموال واستثمارات كبيرة ومن ثم هناك أهمية للأموال والمكتنزات الصغيرة لدى الأفراد، فهي عندما تتجمع ضمن شركات مساهمة سيكون لها دور فعال أكبر ولن تكون أموال عقيمة، أما المسألة الثانية فترتبط بدور هيئة الأوراق والأسواق المالية في حماية المستثمر، من خلال أن تكون العلاقة متوازنة بين المواطن وهو المستثمر والشركات المساهمة المستثمرة، أي أن يأخذ كل ذي حق حقه من خلال علاقة شفافة ومتوازنة عبر الأنظمة والقوانين في الهيئة وخاصة قانون الحوكمة، ولفت فضلية إلى أن أمام الهيئة ملفات كبيرة للعمل عليها ومنها سوق السندات والصناديق الاستثمارية وسواها.


0 1 0
215
2017-01-12 5:21 AM
الدكتور عابد فضلية رئيساً لهيئة الأوراق والأسواق المالية
وزارة المالية : تستكمل قوانين الإصلاح الضريبي

وزارة المالية : تستكمل قوانين الإصلاح الضريبي

رئاسة مجلس الوزراء في سوريةوزارة المالية : تستكمل قوانين الإصلاح الضريبي.. ***أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن العمل جار على استكمال كل القوانين التي من شأنها #تطوير_السياسة_الضريبية في سورية ضمن برنامج الإصلاح الضريبي الذي تعمل عليه الوز ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
الاتحاد يواجه الجيش في ظروف متقلبة

الاتحاد يواجه الجيش في ظروف متقلبة

حلب – فارس نجيب آغايدخل الاتحاد لقاء الجيش وسط زحمة من المشاكل التي لم تعالج حتى الآن مع ظروف متقلبة بعيدة عن الإستقرار وربما جاء عامل تأجيل المباراة ليمنح المدرب محمد ختام فرصة مثالية لتشكيل حالة فريدة غير مسبوقة عبر تركه الفريق في ليلة ظلماء ودون أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS