أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

كاريكاتير
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دمشق - الحدث

صدقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على رفع التأمين الإلزامي للسيارات السياحية إلى 10 آلاف ليرة بدلاً من 4500 ليرة، وذلك بموجب توصيتها رقم /1465/1 الصادرة في السادس من الشهر الجاري.

اللجنة الاقتصادية أكدت أنه ويموجب التوصية، فإن هذه الزيادة تطبق على جميع فئات المركبات الأخرى مهما كان نوعها، وبذلك تكون الزيادة بواقع 2.6 مرة لكل فئة مركبة، على أن يبدأ العمل بهذه التوصية مطلع آذار المقبل بعد أن تترجم هيئة الإشراف على التأمين هذه التوصية إلى قرار سيتم تعميمه إلى شركات التأمين كافة.

وبحسب البند الثاني من التوصية فقد رافق هذه الزيادة رفع التعويضات في بوليصة التأمين الإلزامي لتصبح مليون و250 ألف ليرة للوفاة بعد أن كانت 750 ألف ليرة، وللعجز الكلي الدائم مليون و250 ليرة بدلاً من 750 ألف ليرة.

وفي السياق ذاته، ارتفع تعويض العجز الجزئي الدائم من 72 ألف ليرة ليصبح 90 ألف ليرة، والنفقات الطبية 300 ألف ليرة بدلاً من 200 ألف ليرة، و300 ألف ليرة للحمل المتكون بعد أن كان 200 ألف ليرة، أما تعويضات الأضرار المادية فزادت من مليون ونصف المليون ليرة إلى مليون و750 ألف ليرة.

وحددت اللجنة الاقتصادية في توصيتها أن تكون حصة كل شركة من التأمين الإلزامي بواقع 40% من إجمالي نشاطها في فروع التأمين الأخرى ما عدا التأمين الإلزامي على السيارات، وليست حصتها من السوق.

وكان مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين أوضح في وقت سابق أن هناك ثلاثة أسعار مقترحة لرفع التأمين الإلزامي على السيارات السياحية وهي 8 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة و12 ألف ليرة، مشيراً إلى أن الخيار سيتجه نحو اعتماد الرفع إلى 10 آلاف ليرة مبدئياً، وهو ما صدقت عليه اللجنة الاقتصادية فعلاً.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1581
2017-02-12 1:30 PM
رفع التأمين الإلزامي للسيارات السياحية إلى 10 آلاف ليرة سورية
مصادر تركية : 10 آلاف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم

مصادر تركية : 10 آلاف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم

أفادت مصادر تركية رسمية بأن نحو 10 آلاف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم خلال الأيام الـ100 الأخيرة.ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن مصادر مسؤولة في معبر جلوة غوزو الحدودي في محافظة هاتاي (المقابل لمعبر باب الهوى في محافظة إدلب من الجانب السوري) ق ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
إغلاق معملين لصناعة الألبان في درعا والسبب؟

إغلاق معملين لصناعة الألبان في درعا والسبب؟

اغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا اليوم معملين لصناعة الألبان والأجبان في منطقة منشية السبيل بريف المحافظة الشمالي لمدة /10/أيام, بسبب انتاج مواد مخالفة للمواصفات القياسية. وذلك بعد قيام الكوادر الرقابية بسحب عينات من مادة الحل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS