أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
كل عام وانتم بخير
اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دمشق - الحدث

صدقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على رفع التأمين الإلزامي للسيارات السياحية إلى 10 آلاف ليرة بدلاً من 4500 ليرة، وذلك بموجب توصيتها رقم /1465/1 الصادرة في السادس من الشهر الجاري.

اللجنة الاقتصادية أكدت أنه ويموجب التوصية، فإن هذه الزيادة تطبق على جميع فئات المركبات الأخرى مهما كان نوعها، وبذلك تكون الزيادة بواقع 2.6 مرة لكل فئة مركبة، على أن يبدأ العمل بهذه التوصية مطلع آذار المقبل بعد أن تترجم هيئة الإشراف على التأمين هذه التوصية إلى قرار سيتم تعميمه إلى شركات التأمين كافة.

وبحسب البند الثاني من التوصية فقد رافق هذه الزيادة رفع التعويضات في بوليصة التأمين الإلزامي لتصبح مليون و250 ألف ليرة للوفاة بعد أن كانت 750 ألف ليرة، وللعجز الكلي الدائم مليون و250 ليرة بدلاً من 750 ألف ليرة.

وفي السياق ذاته، ارتفع تعويض العجز الجزئي الدائم من 72 ألف ليرة ليصبح 90 ألف ليرة، والنفقات الطبية 300 ألف ليرة بدلاً من 200 ألف ليرة، و300 ألف ليرة للحمل المتكون بعد أن كان 200 ألف ليرة، أما تعويضات الأضرار المادية فزادت من مليون ونصف المليون ليرة إلى مليون و750 ألف ليرة.

وحددت اللجنة الاقتصادية في توصيتها أن تكون حصة كل شركة من التأمين الإلزامي بواقع 40% من إجمالي نشاطها في فروع التأمين الأخرى ما عدا التأمين الإلزامي على السيارات، وليست حصتها من السوق.

وكان مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين أوضح في وقت سابق أن هناك ثلاثة أسعار مقترحة لرفع التأمين الإلزامي على السيارات السياحية وهي 8 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة و12 ألف ليرة، مشيراً إلى أن الخيار سيتجه نحو اعتماد الرفع إلى 10 آلاف ليرة مبدئياً، وهو ما صدقت عليه اللجنة الاقتصادية فعلاً.

0 1 0
739
2017-02-12 1:30 PM
رفع التأمين الإلزامي للسيارات السياحية إلى 10 آلاف ليرة سورية
قاعدة عسكرية روسية في سورية تثير الرعب “الإسرائيلي”

قاعدة عسكرية روسية في سورية تثير الرعب “الإسرائيلي”

كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي أنّ روسيا بدأت بناء قاعدة جديدة في جنوب شرقي سوريا في بلدة خربة رأس الوعر المحاذية للحدود العراقية في خطوة تُعد الأولى منذ تدخّلها في الحرب السورية في أيلول العام 2015، إذ حافظت سابقاً على تواجدها العسكري في ا ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
اصالة نصري تغادر اللبنان بعد اطلاق سراح مشروط بقدية المخدرات

اصالة نصري تغادر اللبنان بعد اطلاق سراح مشروط بقدية المخدرات

مباشرة بعد مغادرتها الأراضي اللبنانية ، نشرت الفنانة السورية أصالة نصري أول صورة لها بعد إطلاق سراحها المشروط من قبل الأمن اللبناني وظهرت فيها وهي على متن الطائرة، وكتبت تعليقا عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات انستغرام قا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS