أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 

دمشق - الحدث

صدقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على رفع التأمين الإلزامي للسيارات السياحية إلى 10 آلاف ليرة بدلاً من 4500 ليرة، وذلك بموجب توصيتها رقم /1465/1 الصادرة في السادس من الشهر الجاري.

اللجنة الاقتصادية أكدت أنه ويموجب التوصية، فإن هذه الزيادة تطبق على جميع فئات المركبات الأخرى مهما كان نوعها، وبذلك تكون الزيادة بواقع 2.6 مرة لكل فئة مركبة، على أن يبدأ العمل بهذه التوصية مطلع آذار المقبل بعد أن تترجم هيئة الإشراف على التأمين هذه التوصية إلى قرار سيتم تعميمه إلى شركات التأمين كافة.

وبحسب البند الثاني من التوصية فقد رافق هذه الزيادة رفع التعويضات في بوليصة التأمين الإلزامي لتصبح مليون و250 ألف ليرة للوفاة بعد أن كانت 750 ألف ليرة، وللعجز الكلي الدائم مليون و250 ليرة بدلاً من 750 ألف ليرة.

وفي السياق ذاته، ارتفع تعويض العجز الجزئي الدائم من 72 ألف ليرة ليصبح 90 ألف ليرة، والنفقات الطبية 300 ألف ليرة بدلاً من 200 ألف ليرة، و300 ألف ليرة للحمل المتكون بعد أن كان 200 ألف ليرة، أما تعويضات الأضرار المادية فزادت من مليون ونصف المليون ليرة إلى مليون و750 ألف ليرة.

وحددت اللجنة الاقتصادية في توصيتها أن تكون حصة كل شركة من التأمين الإلزامي بواقع 40% من إجمالي نشاطها في فروع التأمين الأخرى ما عدا التأمين الإلزامي على السيارات، وليست حصتها من السوق.

وكان مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين أوضح في وقت سابق أن هناك ثلاثة أسعار مقترحة لرفع التأمين الإلزامي على السيارات السياحية وهي 8 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة و12 ألف ليرة، مشيراً إلى أن الخيار سيتجه نحو اعتماد الرفع إلى 10 آلاف ليرة مبدئياً، وهو ما صدقت عليه اللجنة الاقتصادية فعلاً.

0 1 0
872
2017-02-12 1:30 PM
رفع التأمين الإلزامي للسيارات السياحية إلى 10 آلاف ليرة سورية
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
سحابة ضخمة حمراء اللون قادمة من السماء أثارت رعبا في نفوس البرازيليين

سحابة ضخمة حمراء اللون قادمة من السماء أثارت رعبا في نفوس البرازيليين

ظهر مقطع فيديو لقطات مثيرة لسحابة ضخمة حمراء اللون قادمة من السماء أثارت رعبا في نفوس البرازيليين، الذين اعتقدوا أنها نهاية العالم.وشارك العديد من سكان مدينة تيكسيريا دي فريتاس الجنوبية صورا ومقاطع فيديو للسحابة الضخمة التي ظهرت لأول مرة الخميس، لكنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS