أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تجددت الآمال بتغذية حلب بالتيار الكهربائي عن طريق الخط القادم من قرية عطشان في حماة بعد انقطاعها مدة 8 أشهر متواصلة لم تر المدينة النور سوى ساعات قليلة من الخط البديل ضعيف الاستطاعة القادم من طريق خناصر.

وكشف مصدر في الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب عن احتمال عودة الكهرباء إلى المدينة بعد نجاح مهمة إحدى المبادرات الأهلية بإصلاح العطل في محطة عطشان بريف حماة الشمالي والذي يصل إلى بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي بطاقة 220 ك ف إلا أن العطل الذي جرى اكتشافه في محطة بلدة المنصورة غرب حلب حال دون وصول الكهرباء إلى المدينة اليوم.

وأشار المصدر إلى أن جهود المبادرات الأهلية مستمر لإصلاح العطل في محطة المنصورة وربما خلال 48 ساعة القادمة، ما ينصف المدينة المغبونة بحصتها الضئيلة من التيار الكهربائي مقارنة بأخواتها السوريات والتي تعتمد على مولدات الأمبير التي يديرها القطاع الخاص ويستنزف جيوب الحلبيين بإجحاف لا ترتقي الرقابة إلى مستوياته.

وكانت الكهرباء غابت عن حلب كلياً في تموز الماضي عند تفجير المسلحين لمحطة الضاحية عند مشارف المدينة الجنوبية الغربية أثناء المعارك الدائرة مع الجيش العربي السوري خلال ما أطلقت عليه ميليشيا “جيش الفتح” معركة “ملحمة حلب” بنسختها الأولى لفك الحصار عن الميليشيات المحاصرة داخل المدينة.

وفي كانون الأول الماضي، قصد وزير الكهرباء زهير خربوطلي حلب لتدشين خط تغذيتها الجديد بالكهرباء من خلال تنفيذ مشروعين لاستجرارها من حماة يوفران 375 ميغا وبكلفة 4 مليارات و300 مليون ليرة سورية إلا أن الخط الأول والذي يبلغ طوله 6 كيلو مترات وباستطاعة 150 ميغا ويمر من منطقة الراموسة لم ير النور بسبب امتناع المسلحين عن وصله إلى المدينة من قرية عطشان بحماة قبل أن تنجح مبادرة “أهالي حلب” بإقناع المسلحين بوصله اليوم الأربعاء.

ويبقى الأمل معقوداً على تزويد حلب بكمية كافية من الكهرباء أسوة بالمدن السورية الأخرى بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الربط الكهربائي للخط الثاني القادم أيضاً من طريق خناصر لكن بطول 170 كيلو متر واستطاعة 230 ميغا بعد نحو أقل من 10 أشهر من الآن.

الحدث - الوطن 


0 1 0
127
2017-02-15 9:09 PM
 بعد انقطاع 8 أشهر هل تعود الكهرباء إلى حلب؟
توزيع فائض العمالة.. نقل مخرجين ومعدين من التلفزيون السوري إلى وزارة الكهرباء..!

توزيع فائض العمالة.. نقل مخرجين ومعدين من التلفزيون السوري إلى وزارة الكهرباء..!

كشفت مصادر خاصة أن وزارة الإعلام اتخذت قرار توزيع فائض العمالة الموجوة لديها، وعليه قامت بإعداد قائمة تضم اسماء 50 مهندساً من مختلف الاختصاصات وتحديداً الكهربائية إلى جانب عدد من المخرجين والمعدين والفنيين إلى وزارة الكهرباء التي تعاني من النقص في كو ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

قال رجل أعمال برازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بدفن سيارته الفاخرة ماركة بنتلي التي تبلغ قيمتها 380 ألف دولاراً على غرار المصريين القدماء، وسيقوم بدفنها استعدادا لرحلته إلى الآخرة.وقد حظيت هذه القصة الغريبة، بحسب ما نقلت "سبوتنيك" الروسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS