أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف وزير الصناعة أحمد الحمو عن إقلاع الشركة السورية البيلاروسية لإنتاج الشاحنات خلال النصف الأول من هذا العام، إذ من المقرر أن يتم إنتاج ثلاثة موديلات للشاحنات التي سيعلن عنها في حينه.

جاء حديثه هذا خلال لقائه أمس مع الوفد البيلاروسي الذي اطلع خلال الزيارة على آخر المستجدات في موضوع إقامة شراكة لإنتاج الشاحنات في سورية.

بدوره بيّن المدير التنفيذي لشركة ماز البيلاروسية أن جميع الأمور الفنية المتعلقة بتوريد خطوط الإنتاج الخاصة بإقامة شراكة لإنتاج الشاحنات في سورية بالتعاون والتشاركية مع بيلاروسيا قد أصبحت جاهزة وبانتظار الإجراءات اللازمة.

وكان وزير الصناعة قد تحدث في بداية اللقاء عن التشاركية مع الجانب البيلاروسي وضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيراً إلى اهتمامهم بنقل التكنولوجيا الحديثة إلى سورية وأثنى على الفنيين في شركة ماز لإنتاج الشاحنات وللخطوات التنفيذية التي قاموا بها ووعد بتقديم التسهيلات كافة لإقلاع هذه الشركة بالسرعة الممكنة.

من الجدير ذكره أن المؤسسة العامة للصناعات الهندسية كانت قد تقدمت بدراستي جدوى اقتصادية شاركت بهما شركة ماز لإقامة مصنعين للشاحنات والباصات مع المؤسسة الهندسية إلا أن الأزمة حالت دون إتمام إقامة هذين المصنعين. ويأتي ذلك في إطار تنفيذ البروتوكول الموقع خلال اجتماعات اللجنة السورية البيلاروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني في العاصمة البيلاروسية مينسك في منتصف عام 2015.

0 1 0
384
2017-02-15 9:12 PM
شركة سورية بيلاروسية لإنتاج الشاحنات ..قريباً
وزارة الصناعة تفتح أبوابها للاستثمار في سورية

وزارة الصناعة تفتح أبوابها للاستثمار في سورية

دمشق - الحدث تعكف وزارة الصناعة خلال هذه الفترة على التواصل مع رجال الأعمال والصناعيين السوريين الوطنيين الموجودين داخل وخارج القطر، لتشجيعهم على متابعة أعمالهم ونشاطاتهم داخل القطر وتذليل جميع المعوقات التي تعترض ذلك، وفي هذا السياق دعت الوزارة مجدّ ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

قال رجل أعمال برازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بدفن سيارته الفاخرة ماركة بنتلي التي تبلغ قيمتها 380 ألف دولاراً على غرار المصريين القدماء، وسيقوم بدفنها استعدادا لرحلته إلى الآخرة.وقد حظيت هذه القصة الغريبة، بحسب ما نقلت "سبوتنيك" الروسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS