أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    45 صوت
    النتيجة 92%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 8%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن تقسيم البلاد لمناطق نفوذ هو السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية.


وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عقب لقاء بينهما في روما، الأربعاء 15 فبراير/شباط: "إن تقسيم سوريا المحتمل لمناطق نفوذ سيمثل الخيار الأسوأ، لأننا نعلم أن ذلك قد يؤدي إلى استمرار النزاعات الأهلية التي تمر بهما البلاد منذ سنوات طويلة".


وأضاف دي ميستورا، مشددا: "نحن في الأمم المتحدة، بدورنا، لن ندعم هذه العملية في أي حال من الأحوال".   


وأشار المبعوث الأممي، مع ذلك، إلى أن هذا لا يستبعد أن يشمل مشروع الدستور السوري الجديد مسألة تخفيف مركزية السلطة التي من الضروري مناقشتها.


من جانبه، أعبر وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن أمله في أن يتم العثور على سبل فعالة لحل الأزمة السورية خلال المفاوضات بين أطراف النزاع المزمع إجراؤها في جنيف الأسبوع القادم.


وأوضح ألفانو أن "الحديث يدور عن اتفاق سياسي من شأنه أن يعطي نتائج ملموسة، بما في ذلك، وبالدرجة الأولى، أن يسمح بإعادة اللاجئين ومواجهة الإرهاب الدولي".


وشدد وزير الخارجية الإيطالي على أن تحقيق الاستقرار في سوريا شرط ضروري للتصدي للإرهاب.


وأعرب ألفانو عن الدعم الكامل لجهود دي ميستورا من قبل روما.

0 1 0
248
2017-02-16 5:07 AM
دي ميستورا يتحدث عن السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية
«الجمعية البريطانية السورية» تناقش الحرب وتداعياتها وآفاقها بجامعة دمشق

«الجمعية البريطانية السورية» تناقش الحرب وتداعياتها وآفاقها بجامعة دمشق

بهدف إعداد وثيقة للجهات المعنية وتكون أساساً لنشاط مماثل يقام في لندن، تقيم «الجمعية البريطانية السورية» على مدرج جامعة دمشق وخلال اليومين القادمين مؤتمرا تحت عنوان «الحرب في سورية: تداعياتها وآفاقها».ورأت الجمعية، في تعريف مقتضب نشرته على صفحتها، أن ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
جديرون بالبقاء .. صناع الحاضر والمستقبل

جديرون بالبقاء .. صناع الحاضر والمستقبل

خاص -سورية الحدث - سوسن كمال الدين  عقد حزب العهد الوطني مؤتمره العام السابع وذلك في قاعة المؤتمرات بمبنى الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق بتمام الساعة الثانية عشر من تاريخ يوم السبت 20/5/2017 .. افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اكبارا" وا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS