أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن تقسيم البلاد لمناطق نفوذ هو السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية.


وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عقب لقاء بينهما في روما، الأربعاء 15 فبراير/شباط: "إن تقسيم سوريا المحتمل لمناطق نفوذ سيمثل الخيار الأسوأ، لأننا نعلم أن ذلك قد يؤدي إلى استمرار النزاعات الأهلية التي تمر بهما البلاد منذ سنوات طويلة".


وأضاف دي ميستورا، مشددا: "نحن في الأمم المتحدة، بدورنا، لن ندعم هذه العملية في أي حال من الأحوال".   


وأشار المبعوث الأممي، مع ذلك، إلى أن هذا لا يستبعد أن يشمل مشروع الدستور السوري الجديد مسألة تخفيف مركزية السلطة التي من الضروري مناقشتها.


من جانبه، أعبر وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن أمله في أن يتم العثور على سبل فعالة لحل الأزمة السورية خلال المفاوضات بين أطراف النزاع المزمع إجراؤها في جنيف الأسبوع القادم.


وأوضح ألفانو أن "الحديث يدور عن اتفاق سياسي من شأنه أن يعطي نتائج ملموسة، بما في ذلك، وبالدرجة الأولى، أن يسمح بإعادة اللاجئين ومواجهة الإرهاب الدولي".


وشدد وزير الخارجية الإيطالي على أن تحقيق الاستقرار في سوريا شرط ضروري للتصدي للإرهاب.


وأعرب ألفانو عن الدعم الكامل لجهود دي ميستورا من قبل روما.

0 1 0
150
2017-02-16 5:07 AM
دي ميستورا يتحدث عن السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية
السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

أطلقت شركة خلوف التجارية يوم السبت 18/2/2017 سيارتين جديدتين من صناعة سورية خلال حفل بفندق الشيراتون برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبحضور عدد من الوزراء.ويصل سعر السيارة السياحية المتوسطة ” “DFM- s 50” وصل إلى 9 ملايين ليرة سورية في حين ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

قال رجل أعمال برازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بدفن سيارته الفاخرة ماركة بنتلي التي تبلغ قيمتها 380 ألف دولاراً على غرار المصريين القدماء، وسيقوم بدفنها استعدادا لرحلته إلى الآخرة.وقد حظيت هذه القصة الغريبة، بحسب ما نقلت "سبوتنيك" الروسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS