أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

كاريكاتير
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن تقسيم البلاد لمناطق نفوذ هو السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية.


وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عقب لقاء بينهما في روما، الأربعاء 15 فبراير/شباط: "إن تقسيم سوريا المحتمل لمناطق نفوذ سيمثل الخيار الأسوأ، لأننا نعلم أن ذلك قد يؤدي إلى استمرار النزاعات الأهلية التي تمر بهما البلاد منذ سنوات طويلة".


وأضاف دي ميستورا، مشددا: "نحن في الأمم المتحدة، بدورنا، لن ندعم هذه العملية في أي حال من الأحوال".   


وأشار المبعوث الأممي، مع ذلك، إلى أن هذا لا يستبعد أن يشمل مشروع الدستور السوري الجديد مسألة تخفيف مركزية السلطة التي من الضروري مناقشتها.


من جانبه، أعبر وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن أمله في أن يتم العثور على سبل فعالة لحل الأزمة السورية خلال المفاوضات بين أطراف النزاع المزمع إجراؤها في جنيف الأسبوع القادم.


وأوضح ألفانو أن "الحديث يدور عن اتفاق سياسي من شأنه أن يعطي نتائج ملموسة، بما في ذلك، وبالدرجة الأولى، أن يسمح بإعادة اللاجئين ومواجهة الإرهاب الدولي".


وشدد وزير الخارجية الإيطالي على أن تحقيق الاستقرار في سوريا شرط ضروري للتصدي للإرهاب.


وأعرب ألفانو عن الدعم الكامل لجهود دي ميستورا من قبل روما.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
388
2017-02-16 5:07 AM
دي ميستورا يتحدث عن السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية
“السورية للتجارة” تستجر فائض حقول البطاطا..وتبيعه في صالاتها ب ١٠٠ ل س /كغ

“السورية للتجارة” تستجر فائض حقول البطاطا..وتبيعه في صالاتها ب ١٠٠ ل س /كغ

سورية الحدث _ خاص الحكومة تطلق ذراعها اﻹيجابية وتنتصر للفلاح مجددا عبر تدخل المؤسسة السورية للتجارة لشراء محصول البطاطا من الفلاح بأسعار مجزية لتعطي الفلاح تعبه وتجنبه أي خسارة ممكن أن تقع عليه فمنذ يومين وسيارات المؤسسة السورية للتجارة تنت ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
إغلاق معملين لصناعة الألبان في درعا والسبب؟

إغلاق معملين لصناعة الألبان في درعا والسبب؟

اغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا اليوم معملين لصناعة الألبان والأجبان في منطقة منشية السبيل بريف المحافظة الشمالي لمدة /10/أيام, بسبب انتاج مواد مخالفة للمواصفات القياسية. وذلك بعد قيام الكوادر الرقابية بسحب عينات من مادة الحل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS