أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تستخدم الجوال أثناء القيادة؟
  • نعم
    8 صوت
    النتيجة 89%
  • لا
    1 صوت
    النتيجة 11%
  • غير مهتم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن تقسيم البلاد لمناطق نفوذ هو السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية.


وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عقب لقاء بينهما في روما، الأربعاء 15 فبراير/شباط: "إن تقسيم سوريا المحتمل لمناطق نفوذ سيمثل الخيار الأسوأ، لأننا نعلم أن ذلك قد يؤدي إلى استمرار النزاعات الأهلية التي تمر بهما البلاد منذ سنوات طويلة".


وأضاف دي ميستورا، مشددا: "نحن في الأمم المتحدة، بدورنا، لن ندعم هذه العملية في أي حال من الأحوال".   


وأشار المبعوث الأممي، مع ذلك، إلى أن هذا لا يستبعد أن يشمل مشروع الدستور السوري الجديد مسألة تخفيف مركزية السلطة التي من الضروري مناقشتها.


من جانبه، أعبر وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن أمله في أن يتم العثور على سبل فعالة لحل الأزمة السورية خلال المفاوضات بين أطراف النزاع المزمع إجراؤها في جنيف الأسبوع القادم.


وأوضح ألفانو أن "الحديث يدور عن اتفاق سياسي من شأنه أن يعطي نتائج ملموسة، بما في ذلك، وبالدرجة الأولى، أن يسمح بإعادة اللاجئين ومواجهة الإرهاب الدولي".


وشدد وزير الخارجية الإيطالي على أن تحقيق الاستقرار في سوريا شرط ضروري للتصدي للإرهاب.


وأعرب ألفانو عن الدعم الكامل لجهود دي ميستورا من قبل روما.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
370
2017-02-16 5:07 AM
دي ميستورا يتحدث عن السيناريو الأسوأ لتطور الأزمة السورية
هل ستنتهي الحرب السوريّة في المدى المنظور؟

هل ستنتهي الحرب السوريّة في المدى المنظور؟

بقلم: حسن مغربي تعتقد مصادر سياسية ان ​الولايات المتحدة الأميركية​ وحلفاءها في الشرق الاوسط، يتحملون مسؤولية المذابح التي حصلت في ​سوريا​ خلال السنوات السبع الماضية، مشيرة الى انه حيال خطر تجدد الاشتباكات هذه الايام، فقد حان الوقت بأن يتحرك مجلس ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
طريقة حديثة لتنقية المياه

طريقة حديثة لتنقية المياه

تسمح طريقة الترشيح الجديدة بإيصال مياه نظيفة، وصالحة للاستخدام البشري، إلى ما لا يقل عن بليوني شخص.وتوصل علماء أستراليون من منظمة "CSIRO" البحثية، إلى طريقة حديثة، تتميز برخص تكلفتها وبساطتها، لتنقية المياه باستخدام الغرافين.وتشمل طريقة تنقية المياه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS