أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلان2

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    15 صوت
    النتيجة 79%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 21%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أن الناقلة التي وصلت إلى المصب في ميناء بانياس أمس المحملة بـ136 ألف طن من النفط الخام ما يعادل مليون برميل نفط، ستشغل مصفاة بانياس لحوالي عشرة أيام.
وفي تصريح صحفي أوضح المصدر أن عمليات التكرير ستبدأ اليوم ضمن مصفاة بانياس بشكل رئيسي إضافة إلى تزويد مصفاة حمص بكمية معينة، حيث يتم تجميع المكثفات التي تصل من الحقول ضمن مصفاة حمص وتكريرها.
مبيناً أن مليون برميل نفط خام يمكن استخراج مشتقات نفطية منها موزعة إلى نحو 25 ألف طن بنزين و45 ألف طن مازوت وحوالي 50 ألف طن من مادة الفيول إضافة إلى استخراج كمية من الغاز المنزلي تعادل نحو 2500 طن، ولفت المصدر إلى قرب وصول ناقلة أخرى محملة بحوالي مليون برميل نفط خام أيضاً، لاستمرار عمل مصفاة بانياس، إضافة إلى قرب وصول ناقلة محملة بحوالي 6 آلاف طن من مادة البنزين و800 طن من مادة المازوت.
وأشار إلى بدء انحسار حالة الاختناق وخاصة على مادة البنزين، مع بدء تزويد محطات الوقود في المحافظات بالمادة، حيث عملت وزارة النفط خلال الأيام الماضية على خطة عمل طارئة لتعويض نقص المشتقات النفطية نتيجة تأخر التوريدات النفطية وسيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة على آبار الغاز في المنطقة الوسطى وتدمير معمل غاز حيان، حيث أبرمت عقوداً بقيمة 200 مليار ليرة، لتأمين نحو 50 ألف طن من مادة المازوت و50 ألف طن أخرى من مادة البنزين، بالتوازي مع السماح للقطاع الخاص باستيراد النفط لتلبية احتياجات العملية الإنتاجية زراعة وصناعة وحرفاً.
حيث بيّن المصدر أن الصناعيين بدؤوا بمراجعة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للحصول على إجازات استيراد للمشتقات النفطية، مع صدور التعليمات التنفيذية أمس لقرار الحكومة بالسماح للصناعيين باستيراد المشتقات النفطية عن طريق البر والبحر، ونفى المصدر ما يتم تداوله من أن النواقل التي تصل هي من دولة الجزائر موضحاً بأنها نواقل تصل عبر عقود مبرمة مع شركات خاصة وأغلبية الكميات التي تصل هي من إيران ودول أخرى، مؤكداً أنه في حال استمر التوريد وفق المواعيد المتفق عليها فسوف نشهد تحسناً في تأمين المشتقات النفطية وصولاً لإنهاء حالة الاختناق.

الوطن

0 1 0
682
2017-02-16 5:35 AM
تكرير مليون برميل نفط خام يعطي 45 ألف طن مازوت و25 ألف طن بنزين و50 ألف طن فيول
كتيبة الأمام البخاري في ادلب تعرض مليون ليرة مكافائة

كتيبة الأمام البخاري في ادلب تعرض مليون ليرة مكافائة

ادلب.تعقيبا عن خبر العثور على اربح تركستان مقتولين في منزل بادلب ... عرضت ما يسمى كتيبة “الإمام البخاري” الأوزبكية مبلغ مليون ليرة سورية لمن يدلي بمعلومات عن قاتل قائدها “صلاح الدين البخاري” الذي اغتيل مساء أمس الجمعة 28 نيسان في مدينة إدلب ...وقتل ص ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

سورية الحدث من منا سلم عند ركوبه في “ميكرو باص” من صراخ السائق في وجهه قائلاً: “أخي هي الخمسين ليرة مهرية ما بتمشي معي”.فعندما تصل قطعة ورقية نقدية مهترئة ليد أحد المواطنين، يحتار في أمره ويفكر في طريقة للتخلص منها بعد أن أصبح حتى المتسولين يرفضون أخ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS