أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أن الناقلة التي وصلت إلى المصب في ميناء بانياس أمس المحملة بـ136 ألف طن من النفط الخام ما يعادل مليون برميل نفط، ستشغل مصفاة بانياس لحوالي عشرة أيام.
وفي تصريح صحفي أوضح المصدر أن عمليات التكرير ستبدأ اليوم ضمن مصفاة بانياس بشكل رئيسي إضافة إلى تزويد مصفاة حمص بكمية معينة، حيث يتم تجميع المكثفات التي تصل من الحقول ضمن مصفاة حمص وتكريرها.
مبيناً أن مليون برميل نفط خام يمكن استخراج مشتقات نفطية منها موزعة إلى نحو 25 ألف طن بنزين و45 ألف طن مازوت وحوالي 50 ألف طن من مادة الفيول إضافة إلى استخراج كمية من الغاز المنزلي تعادل نحو 2500 طن، ولفت المصدر إلى قرب وصول ناقلة أخرى محملة بحوالي مليون برميل نفط خام أيضاً، لاستمرار عمل مصفاة بانياس، إضافة إلى قرب وصول ناقلة محملة بحوالي 6 آلاف طن من مادة البنزين و800 طن من مادة المازوت.
وأشار إلى بدء انحسار حالة الاختناق وخاصة على مادة البنزين، مع بدء تزويد محطات الوقود في المحافظات بالمادة، حيث عملت وزارة النفط خلال الأيام الماضية على خطة عمل طارئة لتعويض نقص المشتقات النفطية نتيجة تأخر التوريدات النفطية وسيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة على آبار الغاز في المنطقة الوسطى وتدمير معمل غاز حيان، حيث أبرمت عقوداً بقيمة 200 مليار ليرة، لتأمين نحو 50 ألف طن من مادة المازوت و50 ألف طن أخرى من مادة البنزين، بالتوازي مع السماح للقطاع الخاص باستيراد النفط لتلبية احتياجات العملية الإنتاجية زراعة وصناعة وحرفاً.
حيث بيّن المصدر أن الصناعيين بدؤوا بمراجعة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للحصول على إجازات استيراد للمشتقات النفطية، مع صدور التعليمات التنفيذية أمس لقرار الحكومة بالسماح للصناعيين باستيراد المشتقات النفطية عن طريق البر والبحر، ونفى المصدر ما يتم تداوله من أن النواقل التي تصل هي من دولة الجزائر موضحاً بأنها نواقل تصل عبر عقود مبرمة مع شركات خاصة وأغلبية الكميات التي تصل هي من إيران ودول أخرى، مؤكداً أنه في حال استمر التوريد وفق المواعيد المتفق عليها فسوف نشهد تحسناً في تأمين المشتقات النفطية وصولاً لإنهاء حالة الاختناق.

الوطن

0 1 0
605
2017-02-16 5:35 AM
تكرير مليون برميل نفط خام يعطي 45 ألف طن مازوت و25 ألف طن بنزين و50 ألف طن فيول
السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

السيارة السورية الجديدة سعرها 13 مليون الموظف يحتاج 31 سنه لشرائها !

أطلقت شركة خلوف التجارية يوم السبت 18/2/2017 سيارتين جديدتين من صناعة سورية خلال حفل بفندق الشيراتون برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبحضور عدد من الوزراء.ويصل سعر السيارة السياحية المتوسطة ” “DFM- s 50” وصل إلى 9 ملايين ليرة سورية في حين ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

قال رجل أعمال برازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بدفن سيارته الفاخرة ماركة بنتلي التي تبلغ قيمتها 380 ألف دولاراً على غرار المصريين القدماء، وسيقوم بدفنها استعدادا لرحلته إلى الآخرة.وقد حظيت هذه القصة الغريبة، بحسب ما نقلت "سبوتنيك" الروسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS