أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

اعلان2

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    15 صوت
    النتيجة 79%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 21%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بمشاركة 110 شركات صناعية وطنية انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الجلاء الرياضية بالمزة والذي يستمر لغاية ال 21 من الشهر الحالي.

وأوضح وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو خلال الافتتاح أن المهرجان يشكل فرصة مهمة للصناعيين لعرض منتجاتهم والترويج لها والاحتكاك مع المستهلكين للتعرف على ملاحظاتهم حول منتجاتهم بهدف تحسينها وتطويرها معربا عن الأمل بأن يحقق المعرض الغاية المرجوة منه وتوفير تشكيلة سلعية تؤمن احتياجات المواطنين اليومية وبأسعار أقل من السوق بنسبة معقولة.

و حول عدم وجود شركات صناعية عامة مشاركة في دورات المهرجان السابقة بين وزير الصناعة أن الدورة المقبلة من المهرجان ستشهد مشاركة مؤسسات القطاع العام الصناعي ضمن فعاليات مهرجان التسوق وبما يساهم في زيادة الدعم للمواطنين وإيصال السلع بسهولة ويسر وبأسعار منافسة.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن إدارة المهرجان قامت بتشكيل لجنة لدراسة الأسعار ومقارنتها بالسوق بحيث تستمر بتقديم السلع والمنتجات بأسعار أقل من السوق بحدود 20 إلى 25 بالمئة بالحد الأدنى مع الاستمرار بدعم أسر الشهداء وإقامة جميع الفعاليات التي كانت في الدورات السابقة.

بدوره أكد عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد أكرم الحلاق أن لجنة المهرجان اعتمدت في هذه الدورة على التنوع القطاعي للمشاركين وذلك رغبة بتلبية حاجات الزوار وفتح مجال للشركات الصناعية للوجود في المهرجان والاستفادة منه من أجل ترويج منتجاتهم.

حضر الافتتاح معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح ونائب رئيس الغرفة محمد سحار وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وكانت دورة المهرجان الأولى للعام الحالي افتتحت أول الشهر الجاري في مدينة طرطوس بينما كانت الدورة الأولى من هذا المهرجان بدمشق في ال 11 من نيسان عام 2015 وأقيمت أكثر من 30 دورة في دمشق ومحافظات اللاذقية وطرطوس والسويداء.

0 1 0
92
2017-02-16 2:43 PM
“صنع في سورية” انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء في المزة
لافروف: موسكو على استعداد تام للتعاون مع واشنطن بشأن سورية

لافروف: موسكو على استعداد تام للتعاون مع واشنطن بشأن سورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة في سورية.وقال لافروف خلال لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي في موسكو اليوم.. “لا بد من توحيد الجهود بين روسيا والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

الخميس ليرة المهترئة تزعج السائق والراكب والبائع والشاري ... فماهو الحل؟

سورية الحدث من منا سلم عند ركوبه في “ميكرو باص” من صراخ السائق في وجهه قائلاً: “أخي هي الخمسين ليرة مهرية ما بتمشي معي”.فعندما تصل قطعة ورقية نقدية مهترئة ليد أحد المواطنين، يحتار في أمره ويفكر في طريقة للتخلص منها بعد أن أصبح حتى المتسولين يرفضون أخ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS