أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تحت رعاية السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أقامت غرفة زراعة حمص ونقابة المهندسين الزراعيين بحمص ومديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بحمص ندوة علمية بعنوان ( المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية) في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص وبحضور السيد محافظ حمص . افتتح الجلسة المهندس محمود غصة أمين سر عضو نقابة المهندسين في حمص والسيد ملهم درويش أمين سر الجلسة هذا وأشار رئيس غرفة زراعة حمص أحمد كاسر العلي أن الهدف من هذه الورشة تعريف المزارعين لأهمية مكافحة الحيوية للآفات الزراعية وأهمية المبيدات الزراعية في الحفاظ على المحاصيل الزراعية بالإضافة لتقديم نصائح من شأنها تعمل على تطوير العمل الزراعي.

في حين أشار السيد جورج ملوحي مدير تطوير بشركة التنمية الزراعية إلى جوانب عدة حول خطورة استخدام المبيدات والعمل على تقليل من استخدامها وطرق دخول المبيدات إلى الجسم بما فيها الجلد والعيون جهاز التنفس والفم وشرح تفصيلي عن سمية المبيدات وأعراض التسمم التي تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الضعف والإرهاق والصداع وفقدان الشهية وآلام في المعدة وطرق العلاج وبدوره تحدث رئيس دائرة وقاية النبات في مديرية زراعة اللاذقية الدكتور إياد محمد المحمد عن التصنيفات الحديثة في المكافحة الحيوية والمكافحة الكيميائية مشيراً إلى أن المكافحة الحيوية هي استخدام الأعداء الحيوية كالطفيليات والفطور لحماية النبات وتعتبر من الطرق الاقتصادية و الآمنة وليس لها آثار على البيئة.

هذا والتقت سورية الحدث مع المهندس معين صالح نقيب المهندسين الزراعيين بحمص "تهدف هذه الندوة العلمية إلى إيصال فكرة المكافحة الحيوية إلى المزارعين بهدف الحصول على منتج نظيف وصحي قدر الإمكان " وتحدث المهندس ملهم درويش عضو مجلس نقابة المهندسين الزراعيين بحمص لسورية الحدث عن الجانب الخدمي وأهمية الحوار بين الشركات والمراكز الزراعية وأصحاب القرار بمشاريع الإنتاج الزراعي حيث تتم طرح كافة المشاكل لإيجاد حلول مناسبة والهدف من المعرض إلغاء حالة الوسيط مابين الشركات والمراكز الزراعية والمزارعين بالإضافة لعرض منتجات الشركات.

في حين التقت سورية الحدث مع رئيس غرفة زراعة حمص أحمد كاسر العلي " تركيزنا الأساسي على تخفيض رش المبيدات لما لها من آثار على الإنسان والنبات وتزيد كلفة الإنتاج وكانت الغاية أيضاً تخفيض كلفة الإنتاج بالإضافة لعرض أهمية المكافحة الحيوية لما لها مردود إيجابي على المزارعين والعمل على تطوير العمل الزراعي لأن بلدنا بلد زراعي "

والتقت سورية الحدث مع مجموعة من الشركات والتي بلغ عددها 11 شركة المشاركة في المعرض المرفق للندوة العلمية :

 المهندس بشار هورس و المهندس حسام ملص مندوبي الشركة العربية للتطوير الزراعي , عرض لمجموعة من الأسمدة العضوية وأسمدة ورقية معدنية بالإضافة لبعض المخصبات والمواد التي تحتوي على العناصر وتحتوي على بعض الأسمدة السائدة التي تعطي عن طريق السقاية.

 المهندس حسين الحسين شركة الزهراء وكيل شركة جبالي وشركة نافكو للأسمدة العضوية تسويق للمواد الزراعية بهدف تشجيع المنتج الوطني بسبب غلاء المنتجات الأجنبية وانعكاساتها السلبية على المواطن.

 المهندس أحمد خليفة مدير تسويق شركة الرافدين للصناعات الكيماوية عرض لأكثر من 10 أصناف من الأسمدة الوطنية أسمدة مركبة بطيئة بثلاث تركيبات عالي الفوسفور عالي البوتاس عالي الأزوت بخمس تركيبات ذوابة عالية الفوسفور عالية البوتاس عالية الأزوت وأصناف متوازنة. _
المهندس جهاد بريجاوي مركز توزيع مواد زراعية للشركة الحديثة شركة رائدة بإنتاج المبيدات الزراعية بكافة أنواعها الفطرية والحشرية عرض لمبيدات الحشرات ومبيدات الصحة العامة بأحجام وعبوات مختلفة المقاييس وعرض لمرشات زراعية عالية الجودة تلبي حاجة المزارع .
- المهندس عبود عبد اللطيف شركة دبانه وشركاه بعد انقطاع طويل للمعارض في حمص كان لابد من المشاركة الفعالة لكوننا متواجدين في السوق السورية منذ أكثر من 41 سنة مشاركة عرض لعدد من المبيدات والبذار والمعدات والأسمدة.
- استمرت المحاضرات ليومين حيث تركزت محاضرات اليوم الثاني عن النحل وانتاج العسل
حضر الفعالية أعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء من نقابة المهندسين الزراعيين ورئيس غرفة زراعة حمص ورئيس فرع المهندسين الزراعيين بحمص وفعاليات زراعية واجتماعية.

مكتب حمص والمنطقة الوسطى
أندريه ديب – علا زعزوع

0 8 0
144
2017-02-17 9:46 AM
المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية (محاضرة في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص )
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

قال رجل أعمال برازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بدفن سيارته الفاخرة ماركة بنتلي التي تبلغ قيمتها 380 ألف دولاراً على غرار المصريين القدماء، وسيقوم بدفنها استعدادا لرحلته إلى الآخرة.وقد حظيت هذه القصة الغريبة، بحسب ما نقلت "سبوتنيك" الروسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS