أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قضت محكمة سويدية الخميس 16 شباط على سوري كان عضوا في “مجموعة إسلامية مسلحة” بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بارتكاب جرائم حرب في سوريا.

هيئة أممية جديدة حول جرائم حرب في سوريا

ونقل موقع “دويتشة فيله” عن المحكمة أن هيثم سخانة المقيم في السويد اعترف بأنه شارك بإعدام 7 جنود سوريين في مدينة إدلب عام 2012.

وأفادت المحكمة بأنه ألقي القبض على سخانة في مدينة أوريبرو وسط السويد في آذار الماضي، وقد ظهر في شريط فيديو نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” في أيلول 2013 وهو يطلق النار من بندقية مرديا أحد الجنود قتيلا.

وأقر المدان بأنه من ظهر في شريط الفيديو، دافعا بأن مسلحين أعلى مرتبة منه كلفوه بإعدام الجنود.

وقال بيان للمحكمة إن :”المدعى عليه شارك في الإعدام وأطلق النار على أحد الجنود الأسرى من بندقية”، مضيفا أن القتلى السبعة تعذر التعرف عليهم.

وكانت محكمة سويدية قد حكمت في عام 2015 على مقاتل سوري معارض آخر بالسجن خمس سنوات في جرائم حرب بعد اتهامه بتنفيذ هجوم “يشبه التعذيب”، صُور ونُشر على موقع التواصل الاجتماعي.

يجدر بالذكر أن المحاكم يمكنها بموجب القانون السويدي مقاضاة المواطنين السويديين وغيرهم على جرائم ارتكبت خارج البلاد.

دويتشة فيله

0 1 0
1157
2017-02-17 11:56 AM
السجن المؤبد لسوري في السويد قتل جنوداً في إدلب
مالذي تعاطاه ترامب ليكشف ما حدث "الليلة الماضية في السويد"؟

مالذي تعاطاه ترامب ليكشف ما حدث "الليلة الماضية في السويد"؟

تساءل وزير خارجية السويد السابق، كارل بيلدت، عن ما الذي دخنه (تعاطاه) الرئيس الأمريكي، دونالج ترامب، قبل أن يدلي بتصريح حول حصول هجوم إرهابي في السويد مؤخرا.وكتب بيلدت مغردا على صفحته الرسمية في موقع تويتر: "السويد؟ هجوم إرهابي؟ ما الذي كان يدخن ... التفاصيل
المزيد
مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

الحدث - نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمعارض و عضو مجلس الشعب السوري السابق مأمون الحمصي و هو يبيع قهوة و سحلب في أحد شوارع فانكوفر في كندا.وجاء في المنشور المرفق بالصورة: مهرب نشط ، ثم ، تاجر شريك لمتنفذين ، ثم ، عضو مجلس الشعب ، ... التفاصيل
المزيد
رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

رجل أعمال دفن سيارته الفاخرة ..والسبب ؟!

قال رجل أعمال برازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بدفن سيارته الفاخرة ماركة بنتلي التي تبلغ قيمتها 380 ألف دولاراً على غرار المصريين القدماء، وسيقوم بدفنها استعدادا لرحلته إلى الآخرة.وقد حظيت هذه القصة الغريبة، بحسب ما نقلت "سبوتنيك" الروسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS