أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دمشق  - الحدث 

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أن الناقلة التي وصلت إلى المصب في ميناء بانياس أمس المحملة بـ136 ألف طن من النفط الخام ما يعادل مليون برميل نفط، ستشغل مصفاة بانياس لحوالي عشرة أيام.

مبيناً أن مليون برميل نفط خام يمكن استخراج مشتقات نفطية منها موزعة إلى نحو 25 ألف طن بنزين و45 ألف طن مازوت وحوالي 50 ألف طن من مادة الفيول إضافة إلى استخراج كمية من الغاز المنزلي تعادل نحو 2500 طن، ولفت المصدر إلى قرب وصول ناقلة أخرى محملة بحوالي مليون برميل نفط خام أيضاً، لاستمرار عمل مصفاة بانياس، إضافة إلى قرب وصول ناقلة محملة بحوالي 6 آلاف طن من مادة البنزين و800 طن من مادة المازوت.

وأشار إلى بدء انحسار حالة الاختناق وخاصة على مادة البنزين، مع بدء تزويد محطات الوقود في المحافظات بالمادة، حيث عملت وزارة النفط خلال الأيام الماضية على خطة عمل طارئة لتعويض نقص المشتقات النفطية نتيجة تأخر التوريدات النفطية على آبار الغاز في المنطقة الوسطى وتدمير معمل غاز حيان، حيث أبرمت عقوداً بقيمة 200 مليار ليرة، لتأمين نحو 50 ألف طن من مادة المازوت و50 ألف طن أخرى من مادة البنزين، بالتوازي مع السماح للقطاع الخاص باستيراد النفط لتلبية احتياجات العملية الإنتاجية زراعة وصناعة وحرفاً.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
331
2017-02-17 12:18 PM
النفط: قرب وصول ناقلة جديدة محملة بالنفط الخام وأخرى بالبنزين والمازوت
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS