أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • العدوان الاميركي على سورية
  • لتسريع الحل السياسي
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لدعم المجموعات المسلحة
    45 صوت
    النتيجة 92%
  • عرض عضلات ترامب فقط
    4 صوت
    النتيجة 8%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اعتذر من اصدقائي ورفاقي المؤمنين بالعروبة والقومية 

الحدث - عبد الرحمن تيشوري / كاتب وباحث سوري 

ما هذا  الذي يجري في بلداننا العربية في سورية واليمن والعراق وليبيا والجزائر ووووو؟ 


أمة بكاملها تحل الكلمات المتقاطعة وتتابع المباريات الرياضية والفيس بوك والبعض يدعوك للعب والتسلية والبعض يدفع 200 الف لعدم الالتحاق بالخدمة الوطنية، أو تمثيلية السهرة ، والبنادق الاسرائيلية مصوبة إلى جبينها وارضها وكرامتها وبترولها وقطعان الارهابيين تعبث في حاضرها ومصيرها وشبابها وكل ذلك بدعم وتمويل وهابي سعودي حيث اظهر تقرير بيع السلاح البارحة ان مهلكة بني سعود ثالث نظام بالعالم بشراء السلاح بمبلغ 99 مليار دولار كافية لحل كل مشاكل العرب والمسلمين.

كيف اوقظها من سباتها ونومها ولا مبالاتها ، وأقنعها بأن أحلام اسرائيل / الكيان الصهيوني الوهابي الغاصب /  اطول من حدودها بكثير، وان ظهورها أمام الرأي العام العالمي بهذا المظهر الفاتيكاني المسالم لا يعني أن جنوب لبنان هو نهاية المطاف بل هدفها كل الارض العربية / حدودك يا اسرائيل من الفرات الى النيل / ؟

فهي لو أعطيت اليوم جنوب لبنان طوعا واختيارا لطالبت غدا بشمال لبنان وشرقه وغربه لحماية أمنها في جنوب لبنان.

ولو اعطيت كل لبنان لطالبت بتركيا لحماية أمنها في لبنان.

ولو اعطيت تركيا لطالبت ببلغاريا لحماية أمنها في تركيا.

ولو أعطيت اوروبا الشرقية لطالبت بأوروبا الغربية لحماية أمنها في أوروبا الشرقية.

ولو أعطيت القطب الشمالي لطالبت بالقطب الجنوبي لحماية أمنها في القطب الشمالي.

وملآت حقائبي بالخرائط والمستندات والرسوم التوضيحية ويممت شطر الوطن العربي أجوب ارجاءه مدينة مدينة وبيتا بيتا وحزبا حزبا وشارعا شارعا ومنظمة منظمة وجامع جامع وجامعة جامعة وفضائية فضائية وما اكثرهم لاسيما قنوات الفتنة والفتاوى الكاذبة.

وحدثتهم كمهتم  وباحث سياسي ومهتم بالشأن العام السوري والعربي عن نوايا اسرائيل العدوانية وأطماعها التاريخية في أرضنا وأنهارنا ومياه شربنا. وعرضت عليهم كخريج علوم سياسية وعلاقات دولية الوثائق والمستندات السرية والعلنية وباللغات العربية والانكليزية والفرنسية ... ولكن، لا أحد يبالي.

ثم تحدثت إليهم كفنان. وعرضت أمامهم أشهر اللوحات التشكيلية والرسوم الكاريكاتورية التي تصور اسرائيل كمخلب قط للاستعمار، كرأس جسر للإمبريالية، كأفعى تلتف، كعقرب يلسع، كحوت، كتنين، كدراكولا، كريا وسكينة ... تقتل وتفتك وتتآمر ... ولا أحد يبالي.

ثم تحدثت إليهم كخبراء  الطاقة. وحذرتهم من أن منابع النفط هي الهدف التالي لاسرائيل. وأننا، كعرب، قد نعود إلى عصر الحطب في المضارب حيث بعنا اغلب النفط ببلاش، ونفخ النار بالشفتين وطرف الجلباب ... ولا أحد يبالي.

ثم تحدثت إليهم كطبيب، عن تسميم الطلاب والطالبات في الضفة الغربية، والجثث المفخخة في مجازر صبرا وشاتيلا. وعن التنكيل المستمر بأهلنا في الأراضي المحتلة، ومصادرة البيوت، وطرد السكان، وتحديد الاقامة، ومنع السفر، ومنع العودة، واغلاق المدارس، وتغيير المجالس البلدية، وقمع المظاهرات، واطلاق غاز الاعصاب، والقنابل المسيلة للدموع، والمسيلة للتخلف ... ولا أحد يبالي.

ثم تحدثت إليهم كأب. ونبهتهم إلى أن كل مدرسة في الوطن العربي قد تصبح مدرسة بحر البقر، وكل كاتب أو شاعر قد يصبح كمال ناصر أو غسان كنفاني. وكل رئيس بلدية أو دائرة حكومية قد يعود إلى بيته على عكازين كبسام الشكعة وكريم خلف واحمد ياسين وعماد مغنية وووووو ... ولا أحد يبالي.

ثم تحدثت إلى الفلاحين كفلاح. وإلى العمال كعامل. وإلى التجار كتاجر. وإلى اليمينيين كيميني. وإلى اليساريين كيساري. وإلى المزايدين كمزايد. وإلى المعتدلين كمعتدل. وإلى العجائز كعجوز. وإلى الأطفال كطفل ... وقلت لهم أن قرارات الامم المتحدة 2254  وقرارات مكافحة الارهاب وحل الازمة السورية مثله مثل اتفاقيات كامب ديفيد واتفاق سيناء والقرار 242 و225 والقرار2254 وكل الاتفاقات التي تمت من وراء ظهوركم. فهو مصوغ بدقة متناهية كابتسامة الجوكندا بحث لا أحد يعرف إذا كان يبتسم لنا أم يسخر منا. ولذلك فان دولا عربية متخاصمة لم يكن يتصور أحد أنها يمكن أن تتصالح ... قد تصالحت بسببه. وأن دولا اخرى صديقة لم يكن يتصور أحد أنها قد تختلف، قد اختلفت بسببه ... ولكن للتحركات السياسية حدودا. وللجهود الدولية معايير لا يمكن الاخلال بها. وأن مؤتمر الشعب العربي الدائم وقضيته المركزية فلسطين لا يستطيع أن يستمر في عقد جلساته الطارئة إلى ما لا نهاية ما لم يلق استجابة من هنا أو دعما من هناك وهنا اقول للفلسطيني ان ملوك الوهابية هم الاعداء وليس الصهاينة.

وان المقاومة الوطنية في لبنان مهما كانت باسلة وقوية واسطورية، لا تستطيع وحدها القضاء عليه ما لم تعمم هذه التجربة في كل بلد عربي والدليل وقوفها اليوم الى جانب الجيش السوري ودعمه وهي ستلبي نداء العراقيين واليمنيين لقتال الامريكي والقاعدة والارهاب الوهابي السعودي.

الكل ينظر إليّ تلك النظرة الحزينة المنكسرة كغصن وينصرف متنهداً إلى عمله تحدثت اليهم بكل اللغات وبكل الاصوات وللاسف العنجهية والغباء الوهابي مستفحل ؟؟؟؟!!!!.

ماذا أفعل أكثر من ذلك لأثير نخوتهم وغضبهم ومخاوفهم؟

هل أضع على وجهي قناعاً يمثل سنّي بيغن الأماميتين المشؤومتين؟ أم أضع عصابة سوداء على عينّي مثل موشي دايان ام اضع قلنسوة نتياهو عندما يحتج على بيع السلاح لدول الخليج، وأقفز حول أسرّة الأطفال في ظلام الليل؟

هل أعرض في الساحات العامة صورا شعاعية لما يعتمر في صدر ترامب ونتياهو وليفني وهيلاري وغيرهم من ضغينة وحقد على هذه الأمة وما يبيتون لها ولشعوبها من قهر وذل وجوع ودمار؟

هل فقدت اغلب الانظمة والملوك و الشعوب العربية احساسها بالأرض والحرية والكرامة والانتماء إلى هذه الدرجة؟

أم أن الارهاب الوهابي السعودي قد قهرها وجوّعها وروّعها وشرّدها سلفا أكثر بكثير مما فعلته وما قد تفعله اسرائيل واوباشها من الارهابيين والضباع والمتوحشين في المستقبل؟

اخيرا اقول ما فعلته الوهابية ونظام بني سعود بالعرب لا سيما السوريين والعراقيين واليمنيين والليبيين يفوق ما فعلته النازية بكل العالم ومافعلته اسرائيل الغازية المعتدية بكل الشعوب العربية في فلسطين ولبنان وسورية والاردن 



0 1 0
217
2017-02-17 1:28 PM
الامة العربية الفارطة التي تقودها المملكة الوهابية الهابطة
لائحة الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرة

لائحة الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرة

يتوجب على السوري عند انتهاء مدة التأشيرة في الدول المذكورة أدناه مراجعة الجهات المختصة في الدولة الموجود فيها للحصول على الإقامة القانونية أو الترحيل خارجها.ويشار إلى أن تركيا ولبنان ومصر والأردن وجزر القمر فرضت على السوري الراغب بدخول أراضيها الحصول ... التفاصيل
المزيد
مهام مديريات التنمية الادارية المحدثة في سورية الجديدة بموجب مرسوم مهام وزارة التنمية الادارية

مهام مديريات التنمية الادارية المحدثة في سورية الجديدة بموجب مرسوم مهام وزارة التنمية الادارية

 مهام مديريات التنمية الادارية المحدثة في سورية الجديدة بموجب مرسوم مهام وزارة التنمية الادارية عبد الرحمن تيشوري وضع خطط تفصيلية للتطوير الإداري وتنمية الادارة السورية في كل الوزارات والمحافظات والجهات العامة • وضع برنامج عمل وتصور مر ... التفاصيل
المزيد
جديرون بالبقاء .. صناع الحاضر والمستقبل

جديرون بالبقاء .. صناع الحاضر والمستقبل

خاص -سورية الحدث - سوسن كمال الدين  عقد حزب العهد الوطني مؤتمره العام السابع وذلك في قاعة المؤتمرات بمبنى الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق بتمام الساعة الثانية عشر من تاريخ يوم السبت 20/5/2017 .. افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اكبارا" وا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS