أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك
facebook
اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
بعد مرور أربع سنوات على الأزمة تميز وشهدت له مواقفه بحب الوطن والعمل والجد والسعي إلى درء الطامعين ابن الشيخ جاسم النادر , ابن القبائل العربية الأصيلة الشيخ الأكبر لعشائر سورية أبن عشيرة النعيم وعين من أعيانها . سعى إلى إزالة النعرات الطائفية وتجسيد الحب والتشاركية مع أبناء الوطن وعودة بعض أبنائها الضالين إلى جادة الصواب حيث ساهم بإعادة عدد كبير منهم إلى حضن الوطن عبر المصالحة الوطنية . 

يسعدنا في شبكة سورية الحدث الإخبارية أن نلتقي بالشيخ عضو مجلس الشعب السوري محمد خير جاسم النادر .

 سورية الحدث - خاص - حوار رئيس التحرير كيف ترون الواقع السوري اليوم ؟ 

بسم الله الرحمن الرحيم , نشكركم على هذه الدعوة الكريمة والتي تمتاز بوقفات طيبة لهذا اللقاء , 
سورية تمر للسنة الرابعة من الأزمة , أبيد فيها البشر والحجر والشجر ولكن الشعب لا يزال صامد , صامد من أجل هذا البلد الأصيل الذي يدافع عن كل ما نملك , يدافع عن سورية الكرامة سورية بوابة العرب ,بوابة الإسلام سورية هي التي تقف أمام جبهة الصمود والتصدي أولاً لإسرائيل وثانياً لحلفاء إسرائيل من الغرب واخص بذلك تركيا , التي لها دور قوي جداً في هذه الأيام تجاه سورية ولكن نحن مع الله والله معنا ونحن أصحاب حق وأصحاب أرض ولا يمكن أن نبيع أرضنا أو ترابها بأثمن الأثمان , وسورية قلب العروبة النابض وتوجد علاقات تربط الشعبين الشقيقين السوري والسعودي من مصاهرة وقرابة عشائرية نأمل من المملكة العربية السعودية كونها عاصمة الإسلام والمسلمين المبادرة لحل الخلافات في بلدنا سورية والأرض أذا ذهبت لا يمكن أن تعود , أين أجد وطن مثل سورية أين أجد أهلي وربعي عندما أرسلتم لي للقاء كنت تحت القبة وشاهدت رسالتكم أنا والأخ فيصل عزوز وأخبرني بواجب الحضور وأنا أكدت له شرف اللقاء وأنا أعتبر نفسي بين أهلي وربعي بينكم ,  

 مع تقدم الجيش العربي السوري في الريف الدمشقي بماذا يرد أبن عشائرسورية الشيخ محمد خير النادر على التحالف الدولي (لضرب داعش ) وكيف ترى الدور التركي .  

أرد على التحالف الدولي بأنه لا يؤثر على سورية وليس له أي اعتبار طالما نحن متماسكين أرضاً وشعباً وجيشاً وقيادتنا , لا يهمنا هذا التحالف والجيش السوري يتقدم ويسيطر بشكل كامل على الدخانية وعلى العديد من الكتل في جوبر ويتقدم في حوران وفي حلب وفي حمص وفي كل المناطق والمحافظات السورية والحمد الله الجيش صامد ونحن صامدون وأنتم صامدون , أما بالنسبة للدور التركي كانت هناك تهديدات قبل يومين بالدخول بمعركة عسكرية مع سورية ولكنها لا تستطيع الدخول حتى تتحالف مع الدول الغربية وجيش سورية أقوى من الجيش التركي على الأرض بكثير. 

بصفتكم عضو في لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب كيف ترون المصالحة الوطنية السورية اليوم وتسوية الأوضاع .

 نحن نقوم بتسوية الأوضاع على الإخوة العسكريين الفارين منذ سنتين أو سنة ونصف وقد تم تسوية أوضاع 70 عسكرياً منشقاً في الفرقة السابعة عشر في الرقة وذلك بالتنسيق مع قائد الشرطة العسكرية بالرقة وهذا موثق وقمنا بتسليم بعض المسلحين من أهل داريا منذ حوالي الشهرين تقريباً وهناك العشرات من الأهالي يأتون إلي منزلي لتسوية أوضاعهم ونحن نقوم بتسليمهم إلى الجهات المختصة ونتكفل بعدم المساس بهم والعودة إلى بيوتهم سالمين والى حض الوطن دون أي ملاحقة في ما بعد . 

كيف يرى الشيخ النادر البيان الحكومي والقرار الأخير بإعادة رفع سعر المحروقات وتأثيره على المواطن السوري 

أنت تعلم بأن الأزمة قوية وسورية تحارب من دول العالم وليس من دولة أو دولتين أو ثلاثة , وهناك الليرة السورية تختلف دولياً عن الليرة السورية قبل أربع سنوات , رفع سعر المحروقات لن يؤثر على المواطن لأنه صامد وأن شاء الله تمر الأزمة وتعود الأسعار الى ماكانت عليه سابقاً . وأكد ذلك الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء ذلك تحت القبة عند دحر الإرهاب والاستقرار ستعود الأسعار وخاصة البنزين والمازوت , ونذكر على ذلك البدل العسكري كان 15000 دولار وتم تخفيضه الى 8000 الف دولار وهو مقبول الآن , الحكومة مرنه وتتعامل مع المعطيات على أرض الواقع . كمواطن سوري عادي ماذا يطلب محمد خير جاسم النادر من الحكومة السورية   أنا كمواطن عادي وأسمع من المواطنين وفي جميع المحافظات أن يكون هناك عفو عام وشامل عن جميع المساجين ’ واليوم كنت عند احد رؤساء الأفرع ومعي أسماء 6 أشخاص , وأنا عندما أرجع أي فرع يتم سؤالي هل لديك موعد أخبرهم بأني لاأحتاج لأي موعد ويتم الإتصال مع رؤساء الأفرع ويسمح لي بالدخول فوراً وبأي ساعة كانت .  

وانا ناشدت الدولة ورئيس مكتب الأمن الوطني بسرعة تسوية الأوضاع للعسكريين المنشقين والتحقيق بموضوع التقارير التي تقدم بحق الأشخاص وأن يعاقب كل من يتقدم بتقرير كيدي , ومعالجة هذا الموضوع وعدم توقيف النساء على الحواجز لأنها (غلط) وإنما يتم إخبارهم بمراجعة الفرع الذي يطلبهم .   وأنا أقول عند تسوية الأوضاع وليس مصالحة أوتسليم مسلحين أو تسليم عناصر فارة من الجيش وتسوية الأوضاع أفضل من المصالحة وأنا لا أسلم الى الأفرع الأمنية وإنما يتم ايصالهم بسيارتي الخاصة الى الشرطة العسكرية هي صاحبة القرار وهناك من تم تسوية وضعه في نفس اليوم ويتم تحويلهم الى المحكمة ويعودون الى حضن الوطن والى مكان عملهم سالمين بعد حصولهم على إجازة ثلاث أيام , وبالنسبة للأشخاص المدنيين تم اقتتاح مركز في قدسيا للإيواء يتسع لحوالي 2000 الى 3000 الاف شخص لتسوية أوضاعهم , ويوجد مندوبين من كل الأفرع الأمنية وخلال يوم واحد فقط بعد أن كانت اربعة أيام يتم تسوية الوضع ويحصل على ورقة التسوية عليها جميع الأختام من كل الجهات الأمنية . كان سابقاً يحصل مع الأشخاص الذين تم تسوية أوضاعهم عند السفر يتم توقيفهم لأن أسمائهم لا تزال موجودة على أجهزة أدرارة الهجرة والجوازات ,

 وهنا أكد الشيخ النادر أنه صدر قرار من رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد بمنع ايقاف أو أعتقال أي شخص تم تسوية وضعه ومعه ورقة تثبت ذلك أثناء سفره وعلى الحدود وإنما يطلب منه مراجعة الجهة التي تطلب ذلك ..  

أين هو مجلس الشعب السوري من الأزمة السورية بعد مرور 4 سنوات عليها 

 من يعملون على أرض الواقع من الأعضاء نعدهم على الأصابع أما باقي الأعضاء وأكثرهم مشغول بمعاريض ومصالح شخصية ومن وزير إلى وزير !!

 ما هي رسالتكم للشعب السوري عبر شبكة سورية الحدث الإخبارية

رسالتي إلى الشعب العربي السوري أن يتكاتف ضد هذه الهجمة الصهيونية الشرسة التي تمر بها سورية , في الأمس كان الحديث على احد المحطات السعودية mbc للمذيع الشهير داود الشريان بطرد العرعور من المملكة لأنهم أصبحوعلى فوهة المدفع من وراء أفعال العرعور وأمثاله  . 
ونشكركم على هذا اللقاء ونتمنى لكم التوفيق والنجاح           
0 1 0
3583
2014-10-14 4:55 AM
الشيخ محمد خير النادر لسورية الحدث السعودية على فوهة المدفع من يعمل من أعضاء مجلس الشعب نعدهم على الأصابع مركز إيواء في ق
القضاء يبحث عن المقابر الجماعية في التل بريف دمشق

القضاء يبحث عن المقابر الجماعية في التل بريف دمشق

أعلن رئيس نيابة التل بريف دمشق حسان الحموي أنه بدأ أمس البحث عن المقابر الجماعية في المنطقة وذلك بعد تشكيل لجنة مختصة لهذا الموضوع بالتعاون مع الطبابة الشرعية.وقال الحموي: إن البحث سيكون شاملاً لاكتشاف جميع الجثث موضحاً أن بعد اكتشافها فإنه سيبدأ الع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS