أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إلى أنَّ "الشاب سبأ نضال عبيد (23 عاماً)، قتل بعد إطلاق جنود إسرائيليين النار عليه في قرية النبي صالح، وقد أصيب بالرصاص الحي في صدره، وقد اخترقت الرصاصة قلبه". وعلى الفور، عملت الطواقم الطبية على إنعاشه بعد أن كان متوقفاً، وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل قرية بيتا جنوبي المدينة، وقرب حاجز قرية بيت فوريك شرقاً، عقب أداء المئات صلاة الجمعة على مداخل القريتين، تضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.


وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن أكثر من 8 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي خلال المواجهات بنابلس، إضافة لعشرات حالات الاختناق.

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، حيث أطلق الرصاص المطاطي عليها ما أدى لتكسير الزجاج الخلفي لها".

ومنع الجيش الإسرائيلي نقل بعض المصابين لمستشفيات مدينة نابلس بعد أن أغلق حاجز بيت فوريك، حيث تم نقلهم لتلقي العلاج في المركز الطبي بالقرية.


وكان ناشطون ومؤسسات فلسطينية تعنى بقضايا المعتقلين، قد دعت لأداء صلاة الجمعة والتوجه لنقاط الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي، تضامناً مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ويواصل نحو 1500 معتقلاً فلسطينياً إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الماضي، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
226
2017-05-12 7:33 PM
اصابة العسرات و استشهاد فلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة
مصدر عسكري: لا يوجد أي اتفاق بين الجيش العربي السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي في الحجر الأسود

مصدر عسكري: لا يوجد أي اتفاق بين الجيش العربي السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي في الحجر الأسود

نفى مصدر عسكري وجود أي اتفاق بين الجيش العربي السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي في الحجر الأسود على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق.وقال المصدر في تصريح صحفي إنه “ليس هناك أى اتفاق بين الجيش العربي السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي في الحجر الأسود وما تم تناقله ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
جرمانا تغرق بالقمامة.. والبلدية تتحجج بالآليات والكوادر

جرمانا تغرق بالقمامة.. والبلدية تتحجج بالآليات والكوادر

سألت رئيس بلدية جرمانا: ماهي مشكلة النظافة في جرمانا؟ فأجابني: تقصد ما مشكلة كارثة النظافة في جرمانا؟.تلخص هذه الكلمة واقع حال النظافة في مدينة جرمانا التي هي في جميع المقاييس كارثة نظراً لعدد السكان الهائل فيها وحجم العمل المهول لترحيل القمامة منها, ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS