أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إلى أنَّ "الشاب سبأ نضال عبيد (23 عاماً)، قتل بعد إطلاق جنود إسرائيليين النار عليه في قرية النبي صالح، وقد أصيب بالرصاص الحي في صدره، وقد اخترقت الرصاصة قلبه". وعلى الفور، عملت الطواقم الطبية على إنعاشه بعد أن كان متوقفاً، وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل قرية بيتا جنوبي المدينة، وقرب حاجز قرية بيت فوريك شرقاً، عقب أداء المئات صلاة الجمعة على مداخل القريتين، تضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.


وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن أكثر من 8 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي خلال المواجهات بنابلس، إضافة لعشرات حالات الاختناق.

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، حيث أطلق الرصاص المطاطي عليها ما أدى لتكسير الزجاج الخلفي لها".

ومنع الجيش الإسرائيلي نقل بعض المصابين لمستشفيات مدينة نابلس بعد أن أغلق حاجز بيت فوريك، حيث تم نقلهم لتلقي العلاج في المركز الطبي بالقرية.


وكان ناشطون ومؤسسات فلسطينية تعنى بقضايا المعتقلين، قد دعت لأداء صلاة الجمعة والتوجه لنقاط الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي، تضامناً مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ويواصل نحو 1500 معتقلاً فلسطينياً إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الماضي، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
188
2017-05-12 7:33 PM
اصابة العسرات و استشهاد فلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة
الجيش يسيطر على عدد من التلال الحاكمة في الجهة الشمالية الشرقية لمزرعة بيت جن بريف دمشق

الجيش يسيطر على عدد من التلال الحاكمة في الجهة الشمالية الشرقية لمزرعة بيت جن بريف دمشق

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدمها خلال عملياتها ضد تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي وبسطت سيطرتها على عدد من التلال الحاكمة على اتجاه مزرعة بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

أكد رئيس الدائرة الوسيطة في مديرية التجنيد العامة، العقيد عماد الياس على انه لم يتبدل أي شيء حتى الآن في التعليمات الخاصة بالخدمة الإحتياطية، مبيناً أن كُل ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي هو اجتهادات شخصية.وفي مقابلة له مساء أمس ، ذكر الياس التعل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS