أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 

قررت السلطات الإيطالية تغريم خدمة التواصل عبر الأجهزة المحمولة "واتس آب" 3 ملايين يورو (3ر3 مليون دولار) بسبب غياب الشفافية، بشأن تبادل بيانات المستخدمين مع شركة "فيسبوك" التي تمتلك تطبيق "واتس آب".

كانت شركة فيس بوك التي تدير أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم قد استحوذت على "واتس آب" عام 2014، وبعد عامين من صفقة الاستحواذ تم تقديم شروط جديدة وسياسات خصوصية جديدة لمستخدمي تطبيق "واتس آب" تتيح لشركة "فيس بوك" الوصول إلى بيانات مستخدمي "واتس آب".

من ناحيتها ذكرت هيئة مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة الإيطالية "أيه.جي.سي.إم" في بيان يوم الأربعاء الماضي إن شروط الخصوصية تتيح لمستخدمي "واتس آب" حق رفض تسليم بياناته إلى "فيس بوك"، لكن لا يتم تفعيلها بالصورة المناسبة.

كما انتقدت الهيئة "واتس آب" بسبب "البنود غير العادلة" في شروط الاستخدام، مثل منح الشركة حق وقف خدماتها أو بدء فرض رسوم على المستخدم دون إنذار مسبق.

وفي ديسمبر الماضي أطلقت المفوضية الأوروبية المعنية بملف حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تحقيق في ممارسات "فيس بوك" في الفترة السابقة على الاستحواذ على "واتس آب".

وتتهم المفوضية وهي الذراع التنفيذية والاتحاد الأوروبي شركة "فيس بوك" بتضليل المفوضية، عندما أبلغتها بأنها لا تستطيع دمج بيانات مستخدمي موقع "فيس بوك" مع بيانات مستخدمي "واتس آب" بطريقة سلسة.

وفي حين نفت "فيس بوك" ارتكاب أي اخطاء وتعهدت بتقديم تفسير لأفعالها، قالت المفوضية إنها قد تفرض غرامة تصل إلى 1% من إجمالي حجم أعمال الشركة سنويا بما يعادل حوالي 280 مليون دولار، إذا لم تقدم الشركة الأمريكية إجابات مرضية للمفوضية.

0 1 0
422
2017-05-13 4:11 PM
تغريم الواتس آب 3 ملايين يورو بسبب ” فيس بوك “
100 مختار في دمشق والمحافظة تعفي البعض بسبب التجاوزات والمخالفات

100 مختار في دمشق والمحافظة تعفي البعض بسبب التجاوزات والمخالفات

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق عمار كلعو عن إعفاءات طالت عدداً من المخاتير في أحياء من دمشق لمخالفات وتجاوزات تم التدقيق بها، معلناً عن ضبط حالات تثبت منح بطاقات تعريف لأشخاص مكتومي القيد “غير مسجلين في النفوس”.وقال كلعو: تم ضبط حالات منح سند ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
الرئيس بشار الأسد قد يكون صديقك على فيسبوك!

الرئيس بشار الأسد قد يكون صديقك على فيسبوك!

قال نشطاء سوريون موالون للدولة السورية إن الرئيس بشار الأسد يمتلك حساباً على فيسبوك باسم مختلف.وقد رجح النشطاء أن يكون الأسد يستخدم حسابه المفترض على فيسبوك للتعرف شخصياً على أوضاع المواطن السوري، في وقت تتجه فيه سوريا نحو الإصلاح الإداري، وأكد النشط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS