أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قررت السلطات الإيطالية تغريم خدمة التواصل عبر الأجهزة المحمولة "واتس آب" 3 ملايين يورو (3ر3 مليون دولار) بسبب غياب الشفافية، بشأن تبادل بيانات المستخدمين مع شركة "فيسبوك" التي تمتلك تطبيق "واتس آب".

كانت شركة فيس بوك التي تدير أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم قد استحوذت على "واتس آب" عام 2014، وبعد عامين من صفقة الاستحواذ تم تقديم شروط جديدة وسياسات خصوصية جديدة لمستخدمي تطبيق "واتس آب" تتيح لشركة "فيس بوك" الوصول إلى بيانات مستخدمي "واتس آب".

من ناحيتها ذكرت هيئة مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة الإيطالية "أيه.جي.سي.إم" في بيان يوم الأربعاء الماضي إن شروط الخصوصية تتيح لمستخدمي "واتس آب" حق رفض تسليم بياناته إلى "فيس بوك"، لكن لا يتم تفعيلها بالصورة المناسبة.

كما انتقدت الهيئة "واتس آب" بسبب "البنود غير العادلة" في شروط الاستخدام، مثل منح الشركة حق وقف خدماتها أو بدء فرض رسوم على المستخدم دون إنذار مسبق.

وفي ديسمبر الماضي أطلقت المفوضية الأوروبية المعنية بملف حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تحقيق في ممارسات "فيس بوك" في الفترة السابقة على الاستحواذ على "واتس آب".

وتتهم المفوضية وهي الذراع التنفيذية والاتحاد الأوروبي شركة "فيس بوك" بتضليل المفوضية، عندما أبلغتها بأنها لا تستطيع دمج بيانات مستخدمي موقع "فيس بوك" مع بيانات مستخدمي "واتس آب" بطريقة سلسة.

وفي حين نفت "فيس بوك" ارتكاب أي اخطاء وتعهدت بتقديم تفسير لأفعالها، قالت المفوضية إنها قد تفرض غرامة تصل إلى 1% من إجمالي حجم أعمال الشركة سنويا بما يعادل حوالي 280 مليون دولار، إذا لم تقدم الشركة الأمريكية إجابات مرضية للمفوضية.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
466
2017-05-13 4:11 PM
تغريم الواتس آب 3 ملايين يورو بسبب ” فيس بوك “
في حماة : 1772 حرامي كهرباء سرقوا بـ 108 ملايين ليرة

في حماة : 1772 حرامي كهرباء سرقوا بـ 108 ملايين ليرة

سورية الحدث بيَّنَ المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد الرعيدي أن عدد الحرامية الذين اعتدوا على خطوط الشبكة العامة للكهرباء في المحافظة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تشرين الأول، بلغ 1772 وقد نظمت بحقهم الضبوط اللازمة، وأن قيمة ما سرقوه من التيار ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

أكد رئيس الدائرة الوسيطة في مديرية التجنيد العامة، العقيد عماد الياس على انه لم يتبدل أي شيء حتى الآن في التعليمات الخاصة بالخدمة الإحتياطية، مبيناً أن كُل ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي هو اجتهادات شخصية.وفي مقابلة له مساء أمس ، ذكر الياس التعل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS