أخرالأخبار

سورية الحدث 

قررت السلطات الإيطالية تغريم خدمة التواصل عبر الأجهزة المحمولة "واتس آب" 3 ملايين يورو (3ر3 مليون دولار) بسبب غياب الشفافية، بشأن تبادل بيانات المستخدمين مع شركة "فيسبوك" التي تمتلك تطبيق "واتس آب".

كانت شركة فيس بوك التي تدير أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم قد استحوذت على "واتس آب" عام 2014، وبعد عامين من صفقة الاستحواذ تم تقديم شروط جديدة وسياسات خصوصية جديدة لمستخدمي تطبيق "واتس آب" تتيح لشركة "فيس بوك" الوصول إلى بيانات مستخدمي "واتس آب".

من ناحيتها ذكرت هيئة مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة الإيطالية "أيه.جي.سي.إم" في بيان يوم الأربعاء الماضي إن شروط الخصوصية تتيح لمستخدمي "واتس آب" حق رفض تسليم بياناته إلى "فيس بوك"، لكن لا يتم تفعيلها بالصورة المناسبة.

كما انتقدت الهيئة "واتس آب" بسبب "البنود غير العادلة" في شروط الاستخدام، مثل منح الشركة حق وقف خدماتها أو بدء فرض رسوم على المستخدم دون إنذار مسبق.

وفي ديسمبر الماضي أطلقت المفوضية الأوروبية المعنية بملف حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تحقيق في ممارسات "فيس بوك" في الفترة السابقة على الاستحواذ على "واتس آب".

وتتهم المفوضية وهي الذراع التنفيذية والاتحاد الأوروبي شركة "فيس بوك" بتضليل المفوضية، عندما أبلغتها بأنها لا تستطيع دمج بيانات مستخدمي موقع "فيس بوك" مع بيانات مستخدمي "واتس آب" بطريقة سلسة.

وفي حين نفت "فيس بوك" ارتكاب أي اخطاء وتعهدت بتقديم تفسير لأفعالها، قالت المفوضية إنها قد تفرض غرامة تصل إلى 1% من إجمالي حجم أعمال الشركة سنويا بما يعادل حوالي 280 مليون دولار، إذا لم تقدم الشركة الأمريكية إجابات مرضية للمفوضية.

0 1 0
444
2017-05-13 4:11 PM
تغريم الواتس آب 3 ملايين يورو بسبب ” فيس بوك “
أزمة بمطار القاهرة بسبب حذاء زوجة دبلوماسي روسي !!!

أزمة بمطار القاهرة بسبب حذاء زوجة دبلوماسي روسي !!!

تسبب رفض زوجة سكرتير أول في سفارة روسيا لدى مصر خلع حذائها لإجراءات التفتيش في مطار القاهرة قبل سفرها بأزمة في المطار.ونقلت وسائل إعلام مصرية نقلا عن مصادر أمنية بالمطار قولها إن رفض زوجة الدبلوماسي الروسي خلع الحذاء لتمريره داخل جهاز الأشعة دفع موظف ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
الأعلان عن 6 مفاضلات في التعليم المفتوح الثلاثاء القادم وتوقع قبول 10 آلاف طالب وطالبة

الأعلان عن 6 مفاضلات في التعليم المفتوح الثلاثاء القادم وتوقع قبول 10 آلاف طالب وطالبة

كشفت صفاء أوتاني نائبة رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح أن مفاضلات التعليم المفتوح تصدر الثلاثاء القادم الموافق لـ24 تشرين الأول الجاري على أن يستمر التسجيل لمدة 10 أيام، بحيث ينتهي التسجيل في الثاني من الشهر القادم، مضيفة إن المفاضلات تشمل ذوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS