أخرالأخبار

سورية الحدث 

وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول تقديم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء لقائهما في واشنطن “معلومات سرية” عن تنظيم “داعش” الإرهابي بأنها “مجرد هراء”.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: إن “هذا ليس موضوعاً بالنسبة لنا إنه مجرد هراء .. ولا نريد أن تكون لدينا أي علاقة فيه فليس هناك ما نؤكده أو ننفيه”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية نشرت يوم الاثنين تقريراً جاء فيه أن “ترامب كشف عن معلومات سرية للغاية لكبار المسؤولين الروس خلال اجتماعهم في البيت الأبيض الأسبوع الماضي”.

في هذه الأثناء أعلن ترامب أن لديه الحق المطلق بالتحدث مع مسؤولين روس عن حقائق تتعلق بالإرهاب وسلامة الرحلات الجوية ومواضيع أخرى مؤكداً رغبته في أن تصعد روسيا عملياتها العسكرية لمكافحة الإرهاب.

وقال ترامب على موقع تويتر: “أردت بصفتي رئيساً أن أتحدث مع المسئولين الروس في اجتماع مقرر ومعلن عنه في البيت الأبيض عن حقائق تتعلق بالإرهاب وسلامة الرحلات الجوية ومواضيع إنسانية”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا مع عدد من الدول الغربية وتزعم أنها تحارب من خلاله تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية في حين تؤكد تقارير إعلامية واستخباراتية أن ما يقوم به طيران هذا التحالف والذي يرفض حتى الآن التنسيق الجدي والصادق مع الحكومة السورية في محاربة الإرهاب لم يحقق أي فعالية على الأرض.


0 1 0
413
2017-05-16 1:56 PM
الخارجية الروسية الأنباء عن كشف "ترامب" معلومات سرية عن تنظيم "داعش" مجرد هراء
جثث داعش تنهشها الكلاب

جثث داعش تنهشها الكلاب

يبدو تنظيم داعش ليس وحده الذي اندثر بل جثثهم أيضا باتت تنهشها الكلاب فضلا عن المقابر الجماعية العشوائية التي ضمت أفرادهفقد نقلت وكالة «أ ف ب» للأنباء، عن «التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة الأميركية: أن نحو 80 ألف مقاتل من تنظيم داعش قتلوا منذ ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

من الجبل الأشم إلى الفرات الخالد , نافذا ً وأسدا ً , وإلى حضن الشهادة نزفه بطلا ً , وفي حضرتها يصبح الموت عرسا ً .. يصيبنا الألم و وجع الفراق ، لكننا نربحه شرفا ً وفخرا ً وشعلة ً تنير دون أن تنطفئ إلى أبد الزمان , ليأمن المكان و تنتصر بلادي أم الأوطا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS