أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  

انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحزب العهد الوطني اليوم غسان عبد العزيز عثمان أمينا عاما للحزب خلال انعقاد أعمال المؤتمر وذلك في مبنى الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق.

كما تم خلال المؤتمر الذي انعقد تحت عنوان “جديرون بالبقاء.. صناع الحاضر والمستقبل” انتخاب أعضاء اللجنة المركزية للحزب وتناول المشاركون فيه عددا من القضايا الحزبية والتنظيمية والنظام الداخلي.

وفي كلمة له بين الأمين العام لحزب العهد أن الحزب هو الإطار الأمثل لتنظيم الحياة السياسية على أساس من الوضوح في الروءية والعمل والثبات في الدفاع عن الهوية والانتماء بما يعزز ويقوي النسيج المجتمعي والوطني وبالتالي يحافظ على الاستقلال والسيادة والحرية في الاختيارات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفكرية والثقافية.

ورأى عثمان “إننا اليوم بأمس الحاجة إلى حياة حزبية منظمة وضع الدستور أسسها عبر حزمة من الحقوق والواجبات التي تم تدوينها كإنجاز حضاري مدني يساوي بين أفراد المجتمع بعيدا عن الجنس واللون والمعتقد” معتبرا أن المرحلة القادمة ستشهد عطاء أفضل وأداء أحسن على الصعيد التنظيمي من خلال استئناف الاجتماعات الحزبية الدورية وتنفيذ المهام للنهوض والتقدم بالحزب.

بدوره أشار الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي إلى أن المؤتمر يعقد في وقت تشهد فيه سورية حربا إرهابية غير مسبوقة بسبب مواقفها القومية والوطنية لافتا إلى أن الحراك السياسي له أهمية بالغة خلال هذه المرحلة “لتحقيق نقلة نوعية في الحياة الحزبية وعمل الجبهة الوطنية التقدمية”.

من جهته أعرب عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال القطري شعبان عزوز عن أمله بأن تخدم القرارات التي ستتخذ في المؤتمر مسيرة الحزب والقضايا الوطنية لمواجهة الظلم والاستغلال سعيا وراء تحقيق مطالب الطبقات الكادحة.

وأكد عزوز أن دماء شهدائنا لن تذهب هدرا وان سورية لن تفرط بأي من حقوقها لا من خلال التهديد أو الوعيد ولا من خلال المؤءتمرات وغيرها مهما تعددت مسمياتها ولن ترهبنا التدخلات العسكرية .

وفي ختام المؤتمر عاهد المشاركون على المضي خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد مشيرين الى ان انعقاد الموءتمر في هذه الظروف يأتي تقديرا وإكبارا لبطولات الجيش العربي السوري وتضحيات شهدائه الأبرار .

حضر افتتاح المؤتمر عدد من الأمناء العامين لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1209
2017-05-20 9:29 PM
تجديد العهد للأمين العام "غسان عثمان" وانتخاب اللجنة المركزية للحزب
"سورية عروس المجد" المعرض السنوي للتعليم المهني باللاذقية

"سورية عروس المجد" المعرض السنوي للتعليم المهني باللاذقية

منتجات 17مهنة صناعية ونسوية عرضتها دائرة التعليم المهني والتقني في مديرية تربية اللاذقية اليوم بالمعرض السنوي بعنوان “سورية عروس المجد” في ثانوية الشهيد يونس حبيب سعيد المهنية ويستمر لثلاثة أيام.وأشار معاون وزير التربية لشؤون التعليم المهني والتقني ا ... التفاصيل
المزيد
حزب العهد الوطني يعقد أول مؤتمر لمجلس فرع دمشق ...لنعمل معاً على إعادة الإعمار وبناء ما خربته الحرب

حزب العهد الوطني يعقد أول مؤتمر لمجلس فرع دمشق ...لنعمل معاً على إعادة الإعمار وبناء ما خربته الحرب

خاص - الحدث - سوسن كمال الدين حزب العهد الوطني يعقد أول مؤتمر لمجلس فرع دمشق ...لنعمل معاً على إعادة الإعمار وبناء ما خربته الحرب  عقد مجلس فرع دمشق لحزب العهد الوطني إجتماعه في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة يوم الاربعاء تاريخ 18/1/201 ... التفاصيل
المزيد
بوتين: بعض الدول تتجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية بما يخدم الإرهاب

بوتين: بعض الدول تتجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية بما يخدم الإرهاب

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن عددا من الدول تحاول بشكل متزايد تجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية متجاوزة مجلس الأمن وهذا يشكل عدم استقرار ويصب في مصلحة الإرهابيين.وقال بوتين في رسالة ترحيب بالمشاركين في الاجتماع الدولي التاسع لمسؤولي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS