أخرالأخبار

سورية الحدث 

لا تخلو وظيفة أو مهنة من المشاكل والضغوطات والتوتر النفسي. ولكن هناك بعض الوظائف التي تسبب التوتر أكثر من غيرها تبعاً لطبيعة المهنة والمسؤولية الكبيرة المترتبة على صاحبها. فالاشخاص الذين يعملون بوظائف تستنزف الكثير من وقتهم وطاقتهم، يعانون من خطر أكبر للاصابة بالكآبة. اليكم أكثر 5 مهن تسبب التوتر.


موظفو الرعاية

تتصدر القائمة مهنة التمريض ورعاية الأطفال، فكلاهما يصنّفان ضمن قطاع العناية الشخصية. حيث يعاني 11% منهم من الكآبة، نظراً للمسؤوليات التي يؤدونها من رعاية واستحمام والإهتمام بالآخرين. ولا يتلقون في أغلب الأحيان الإمتنان أو التقدير، فالشكر والامتنان من طرف المريض يمكن أن يعطي الموظف طاقة إيجابية تساعدهم على اتمام عملهم.


عمّال المطاعم

عمّال المطاعم يحتلون المرتبة الثانية في القائمة. فبالاضافة الى أجرهم المنخفض وساعات عملهم الطويلة وتعاملهم مع العديد من الشخصيات يوميّاً، يمكن أن يسبب تعرضهم لمواقف محرجة مع الزبائن الى زيادة التوتر والضغط النفسي عليهم. ففي كثير من الأحيان يتعامل الزبائن مع عمال المطاعم بوقاحة واستفزاز وازدراء. وهذا يسبب شعور الموظف بالكآبة والحزن وانعدام الطاقة الايجابية.


الأطباء

يمكن أن يعاني الاطباء من الكآبة والتوتر بسبب أسلوب حياتهم وعملهم الذي يستهلك كامل وقتهم، وتكاد تنعدم عندهم الحياة الخاصة. فهم يعملون لساعات طويلة وغالبا ما يعملون بأيديهم ويتعاملون مع حالات انسانية صعبة وقاسية، ويتعاملون مع الكثير من الامراض، والصدمات، وحتى الموت.


الفنانون

تشمل قائمة الفنانين أيضاً الكوميديين والراقصين والأدباء. هذه الوظائف يمكن أن تسبب ضغوطا نفسية وجسدية ومادية كبيرة، فالأجر بقدر العمل، وساعات العمل مفتوحة، والابداع مطلوب وإلاّ فقد الشخص بريقه ونجاحه. الأشخاص المبدعون يعانون من أعلى نسب اضطرابات المزاج، يمكن أن تؤدي الى الانتحار.


المعلمون

عدا عن الضغوط التي يتعرّض لها المعلمون في تعاملهم مع الاطفال، وأولياء أمورهم، فانهم يأخذون عملهم معهم الى المنزل، وهذا يعني استمرار الضغوط النفسية والجسدية والعقلية لما بعد ساعات الدوام. وغالبا ما تؤدي مهنة التعليم الى اهمال المعلّم الاهتمام بنفسه وبالتالي يقع ضحية التوتر والضغط النفسي.

0 1 0
143
2017-05-30 5:30 PM
 هل مهنتك منها؟ مهن تسبّب أعلى نسبة توتر..
رسالة نصية أرسلت بالخطأ! ...تسبب'كارثة استخباراتية' في فرنسا

رسالة نصية أرسلت بالخطأ! ...تسبب'كارثة استخباراتية' في فرنسا

في موقف يبدو عجيبا، أرسل أحد عملاء الاستخبارات الفرنسية رسالة نصية عبر الهاتف بالخطأ إلى أحد المتشددين يحذره خلالها من خضوعه للمراقبة.ووفقا لصحيفة "التليغراف" البريطانية، تسببت هذه الرسالة النصية في انهيار ملف التحقيقات والتحريات، التي كانت تجرى بشأن ... التفاصيل
المزيد
الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

الخيلُ .. تبكي فارسها , لا وداعا ً سيدي الشهيد بل إلى لقاء

من الجبل الأشم إلى الفرات الخالد , نافذا ً وأسدا ً , وإلى حضن الشهادة نزفه بطلا ً , وفي حضرتها يصبح الموت عرسا ً .. يصيبنا الألم و وجع الفراق ، لكننا نربحه شرفا ً وفخرا ً وشعلة ً تنير دون أن تنطفئ إلى أبد الزمان , ليأمن المكان و تنتصر بلادي أم الأوطا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS