أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

لا تخلو وظيفة أو مهنة من المشاكل والضغوطات والتوتر النفسي. ولكن هناك بعض الوظائف التي تسبب التوتر أكثر من غيرها تبعاً لطبيعة المهنة والمسؤولية الكبيرة المترتبة على صاحبها. فالاشخاص الذين يعملون بوظائف تستنزف الكثير من وقتهم وطاقتهم، يعانون من خطر أكبر للاصابة بالكآبة. اليكم أكثر 5 مهن تسبب التوتر.


موظفو الرعاية

تتصدر القائمة مهنة التمريض ورعاية الأطفال، فكلاهما يصنّفان ضمن قطاع العناية الشخصية. حيث يعاني 11% منهم من الكآبة، نظراً للمسؤوليات التي يؤدونها من رعاية واستحمام والإهتمام بالآخرين. ولا يتلقون في أغلب الأحيان الإمتنان أو التقدير، فالشكر والامتنان من طرف المريض يمكن أن يعطي الموظف طاقة إيجابية تساعدهم على اتمام عملهم.


عمّال المطاعم

عمّال المطاعم يحتلون المرتبة الثانية في القائمة. فبالاضافة الى أجرهم المنخفض وساعات عملهم الطويلة وتعاملهم مع العديد من الشخصيات يوميّاً، يمكن أن يسبب تعرضهم لمواقف محرجة مع الزبائن الى زيادة التوتر والضغط النفسي عليهم. ففي كثير من الأحيان يتعامل الزبائن مع عمال المطاعم بوقاحة واستفزاز وازدراء. وهذا يسبب شعور الموظف بالكآبة والحزن وانعدام الطاقة الايجابية.


الأطباء

يمكن أن يعاني الاطباء من الكآبة والتوتر بسبب أسلوب حياتهم وعملهم الذي يستهلك كامل وقتهم، وتكاد تنعدم عندهم الحياة الخاصة. فهم يعملون لساعات طويلة وغالبا ما يعملون بأيديهم ويتعاملون مع حالات انسانية صعبة وقاسية، ويتعاملون مع الكثير من الامراض، والصدمات، وحتى الموت.


الفنانون

تشمل قائمة الفنانين أيضاً الكوميديين والراقصين والأدباء. هذه الوظائف يمكن أن تسبب ضغوطا نفسية وجسدية ومادية كبيرة، فالأجر بقدر العمل، وساعات العمل مفتوحة، والابداع مطلوب وإلاّ فقد الشخص بريقه ونجاحه. الأشخاص المبدعون يعانون من أعلى نسب اضطرابات المزاج، يمكن أن تؤدي الى الانتحار.


المعلمون

عدا عن الضغوط التي يتعرّض لها المعلمون في تعاملهم مع الاطفال، وأولياء أمورهم، فانهم يأخذون عملهم معهم الى المنزل، وهذا يعني استمرار الضغوط النفسية والجسدية والعقلية لما بعد ساعات الدوام. وغالبا ما تؤدي مهنة التعليم الى اهمال المعلّم الاهتمام بنفسه وبالتالي يقع ضحية التوتر والضغط النفسي.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
156
2017-05-30 5:30 PM
 هل مهنتك منها؟ مهن تسبّب أعلى نسبة توتر..
           تغريد قطريب القاصة والشاعرة .. البيئة المحيطة جعلت منها أديبة

تغريد قطريب القاصة والشاعرة .. البيئة المحيطة جعلت منها أديبة

حاورها : أندريه ديب - جهاد عتريني هي ابنة وادي النصارى .. ابنة السهل والجبل حيث للمكان طاقته الخاصة وجعل من تغريد انسانة نعشق القلم وتعشق رائحة الورق المليء بكلمات عشتارية .استقبلتنا في منزلها في قرية المزينة في وادي النصارى في حمص ليكون لنا شرف الحو ... التفاصيل
المزيد
العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

أكد رئيس الدائرة الوسيطة في مديرية التجنيد العامة، العقيد عماد الياس على انه لم يتبدل أي شيء حتى الآن في التعليمات الخاصة بالخدمة الإحتياطية، مبيناً أن كُل ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي هو اجتهادات شخصية.وفي مقابلة له مساء أمس ، ذكر الياس التعل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS