أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
كل عام وانتم بخير
اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن عدد الضبوط التموينية التي تم تنظيمها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك 1071 ضبطاً تموينياً، أي بمعدل وسطي 153 مخالفة يومياً، إذ تم سحب 381 عينة خلال جولات الرقابة التموينية على الأسواق في المحافظات، ومن خلال عمليات الضبط تم إغلاق 55 فعالية تجارية مخالفة بالمواصفات والأسعار وسواها من المخالفات، فيما تمت إحالة 3 أشخاص مخالفين إلى القضاء المختص أصولاً، حيث توزعت جولات الرقابة التموينية على محافظات دمشق وريف دمشق وحلب وطرطوس وحماة وحمص واللاذقية والسويداء ودرعا.

وأوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب استمرار الجولات التموينية على الأسواق وكان آخرها جولة في أسواق قطنا وعرطوز وجديدة عرطوز في محافظة ريف دمشق، وذلك للوقوف على واقع الأسواق والأسعار وضبط المخالفات، حيث تم خلال الجولة تعيير مضخات المحروقات في محطات الوقود، إضافة إلى جولة على الفرن الآلي والأفران الخاصة ومراقبة جودة الرغيف.

مضيفاً: إن الأسعار بشكل عام تعتبر مستقرة مع وجود وفرة في مختلف أنواع الخضر والفواكه وفي المواد الغذائية الضرورية والأساسية، مشيراً إلى أن الضبوط التي تم تنظيمها في أغلبها تتعلق بزيادة الأسعار وعدم الإعلان عن السعر في عدد من المحلات التي تبيع المواد الغذائية.

وفي تفاصيل الضبوط التموينية في المحافظات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك فقد تم تنظيم 237 ضبطاً تموينياً في محافظة دمشق وبلغ عدد ضبوط العينات 122 ضبط عينة، وفي محافظة ريف دمشق تم تنظيم 172 ضبطاً تموينياً وبلغ عدد ضبوط العينات 46 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 15 بحق الفعاليات التجارية وإحالة شخصين موجوداً على القضاء المختص.

فيما تم تنظيم 155 ضبطاً تموينياً في حافظة حلب، وإغلاق فعالية تجارية واحدة وتمت إحالة شخص واحد إلى القضاء المختص أصولاً، وفي طرطوس تم تنظيم 178 ضبطاً تموينياً وبلغ عدد ضبوط العينات 46 ضبط عينة، على حين تم تنظيم 93 ضبطاً تموينياً في محافظة حماة وبلغ عدد ضبوط العينات 80 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 5 إغلاقات بحق الفعاليات التجارية.

بينما في محافظة حمص تم تنظيم 94 ضبطاً تموينياً وبلغ عدد ضبوط العينات 23 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 24 إغلاقاً بحق الفعاليات التجارية، أما في محافظة اللاذقية فقد تم تنظيم 83 ضبطاً وبلغ عدد ضبوط العينات 43 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 10 بحق الفعاليات التجارية المخالفة، فيما تم تنظيم 19 ضبطاً تموينياً في السويداء وعدد ضبوط العينات 19 عينة، وفي درعا تم تنظيم 40 ضبطاً تموينياً بمخالفات متنوعة وسحب 2 ضبط عينات.

وكانت الأسواق قد شهدت انخفاضاً ملموساً في أسعار الخضر وخاصة في أسعار البندورة والبطاطا والخيار والفاصولياء والكوسا، حيث تراوح سعر مبيع البندورة بين 125-165 ليرة سورية للكغ للمستهلك، والبطاطا بين 150-180 ليرة سورية للكغ والخيار البلدي بين 220-240 ليرة سورية للكغ والكوسا بين 200-225 ليرة سورية للكغ والباذنجان بين 225-250 ليرة سورية للكغ.

0 1 0
120
2017-06-08 10:48 PM
153 مخالفة يومياً في رمضان...دمشق الأكثر بالمخالفات والأقل السويداء
تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس ... دوريات امنية مشتركة تبدأ بإيقاف المخالفين في دمشق

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس ... دوريات امنية مشتركة تبدأ بإيقاف المخالفين في دمشق

تنفيذا لتوجيهات الرئيس الاسد بمكافحة المظاهر المخلة بأمن المواطن من مواكب امنية مبالغ بها, و انتشار حمل السلاح و الاستهتار بالقوانين المرعية و امن المواطنين, بما لا تتناسب مع سياادة القانون و المظهر الحضاري للدولة السورية, وبعد توجيهات القيادة القطري ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
رئيس الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة منذ 3 سنوات

رئيس الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة منذ 3 سنوات

لأول مرة منذ ثلاث سنوات، ظهر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الأحد، وهو يستقبل حكام الإمارات والمهنئين بمناسبة عيد الفطر.وبدا الشيخ خليفة في الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، متعافيا من الوعكة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS