أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 

بيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن عدد الضبوط التموينية التي تم تنظيمها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك 1071 ضبطاً تموينياً، أي بمعدل وسطي 153 مخالفة يومياً، إذ تم سحب 381 عينة خلال جولات الرقابة التموينية على الأسواق في المحافظات، ومن خلال عمليات الضبط تم إغلاق 55 فعالية تجارية مخالفة بالمواصفات والأسعار وسواها من المخالفات، فيما تمت إحالة 3 أشخاص مخالفين إلى القضاء المختص أصولاً، حيث توزعت جولات الرقابة التموينية على محافظات دمشق وريف دمشق وحلب وطرطوس وحماة وحمص واللاذقية والسويداء ودرعا.

وأوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب استمرار الجولات التموينية على الأسواق وكان آخرها جولة في أسواق قطنا وعرطوز وجديدة عرطوز في محافظة ريف دمشق، وذلك للوقوف على واقع الأسواق والأسعار وضبط المخالفات، حيث تم خلال الجولة تعيير مضخات المحروقات في محطات الوقود، إضافة إلى جولة على الفرن الآلي والأفران الخاصة ومراقبة جودة الرغيف.

مضيفاً: إن الأسعار بشكل عام تعتبر مستقرة مع وجود وفرة في مختلف أنواع الخضر والفواكه وفي المواد الغذائية الضرورية والأساسية، مشيراً إلى أن الضبوط التي تم تنظيمها في أغلبها تتعلق بزيادة الأسعار وعدم الإعلان عن السعر في عدد من المحلات التي تبيع المواد الغذائية.

وفي تفاصيل الضبوط التموينية في المحافظات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك فقد تم تنظيم 237 ضبطاً تموينياً في محافظة دمشق وبلغ عدد ضبوط العينات 122 ضبط عينة، وفي محافظة ريف دمشق تم تنظيم 172 ضبطاً تموينياً وبلغ عدد ضبوط العينات 46 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 15 بحق الفعاليات التجارية وإحالة شخصين موجوداً على القضاء المختص.

فيما تم تنظيم 155 ضبطاً تموينياً في حافظة حلب، وإغلاق فعالية تجارية واحدة وتمت إحالة شخص واحد إلى القضاء المختص أصولاً، وفي طرطوس تم تنظيم 178 ضبطاً تموينياً وبلغ عدد ضبوط العينات 46 ضبط عينة، على حين تم تنظيم 93 ضبطاً تموينياً في محافظة حماة وبلغ عدد ضبوط العينات 80 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 5 إغلاقات بحق الفعاليات التجارية.

بينما في محافظة حمص تم تنظيم 94 ضبطاً تموينياً وبلغ عدد ضبوط العينات 23 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 24 إغلاقاً بحق الفعاليات التجارية، أما في محافظة اللاذقية فقد تم تنظيم 83 ضبطاً وبلغ عدد ضبوط العينات 43 ضبط عينة وبلغ عدد الإغلاقات المنفذة 10 بحق الفعاليات التجارية المخالفة، فيما تم تنظيم 19 ضبطاً تموينياً في السويداء وعدد ضبوط العينات 19 عينة، وفي درعا تم تنظيم 40 ضبطاً تموينياً بمخالفات متنوعة وسحب 2 ضبط عينات.

وكانت الأسواق قد شهدت انخفاضاً ملموساً في أسعار الخضر وخاصة في أسعار البندورة والبطاطا والخيار والفاصولياء والكوسا، حيث تراوح سعر مبيع البندورة بين 125-165 ليرة سورية للكغ للمستهلك، والبطاطا بين 150-180 ليرة سورية للكغ والخيار البلدي بين 220-240 ليرة سورية للكغ والكوسا بين 200-225 ليرة سورية للكغ والباذنجان بين 225-250 ليرة سورية للكغ.

0 1 0
272
2017-06-08 10:48 PM
153 مخالفة يومياً في رمضان...دمشق الأكثر بالمخالفات والأقل السويداء
في معرض دمشق الدولي بيوت جاهزة للبيع من غرفة إلى طابقين

في معرض دمشق الدولي بيوت جاهزة للبيع من غرفة إلى طابقين

طرحت شركة بعلبكي عددا من نماذج المنازل الجاهزة للبيع بأحجام وتصاميم مختلفة في جناحها بمعرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين.وأوضح إحسان بعلبكي صاحب شركة بعلبكي للصناعة والتجارة في تصريح لـ “سانا” أن البيت الجاهز يمكن تركيبه ونقله في حال تغيير مك ... التفاصيل
المزيد
اشتباك بالأيدي بين الجيشين الهندي والصيني

اشتباك بالأيدي بين الجيشين الهندي والصيني

تناقل الإعلام الهندي تسجيلا لعراك بالأيدي بين عشرات الجنود الهنود والصينيين على الحدود بين البلدين مشيدة بقيادات الجانبين التي حالت دون تحول الاشتباك إلى حرب طاحنة بين عملاقين.وذكرت صحيفة Times of India أن الجنود الصينيين حاولوا خلال الاشتباك التسلل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS