أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أفضل 6 نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها

الجسم البشرى لديه وظائف مختلفة، بما فى ذلك وظائف فسيولوجية وعقلية وعاطفية، والهرمونات هى المسئولة عن السيطرة على وظائف مثل العواطف، ووظائف الدماغ وحتى بعض الوظائف الجسدية.

ويتم إنتاج الهرمونات من قبل الغدد الصماء، مثل الغدة النخامية والغدة الدرقية والغدد والمبيض والخصيتين، وما إلى ذلك وبصرف النظر عن السيطرة على وظائف مثل المزاج والوزن والشهية والعواطف وغيرها، والهرمونات هى المسئولة أيضا عن وظائف رئيسية أخرى مثل الجنس، الحيض، لذلك بدون التوازن الهرمونى الصحيح يمكن أن يواجه الناس مضاعفات صحية خطيرة، خاصة إذا الهرمونات الخاصة بك ليست تحت السيطرة

1- تناول الدهون الصحية

يجب على الشخص أن تستهلك الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند والأفوكادو وغيرها، على أساس منتظم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميجا 3، يمكنها الحفاظ على التوازن الهرمونى بالجسم.

2- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تلعب صحة الجهاز الهضمى دورا مهما فى الحفاظ على التوازن الهرمونى، إذا كان الجهاز الهضمى لديه مشاكل، فإنه يمكن أن يؤدى إلى بعض أوجه القصور ونقصها التى يمكنها أن تؤثر على عدم التوازن الهرمونى.

3- التخلص من المنتجات السامة

بعض منتجات المطبخ مثل الحاويات البلاستيكية والمقالى ومنتجات المكياج ومنتجات العناية بالجسم التى تحتوى على البارابين وغيرها من المواد الكيميائية، يمكن أيضا أن تسبب اختلال هرمونى عند استخدامها على أساس منتظم.

4- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين بشكل منتظم أمر بالغ الأهمية فى الحفاظ على صحة جيدة بشكل عام، ومع ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالتوازن الهرمونى، ويمكن أن تحسن معدل التمثيل الغذائى الخاص بك والسماح للغدة الصماء لإنتاج هرمونات صحية.

5- تجنب الكحول

الكحول هو مادة كيميائية لها تأثير فورى على الدماغ، لذلك تناول الكحول الزائد على أساس يومى يمكن أن يعطل عملية التوازن الهرمونى.

6- تجنب الإجهاد

على الرغم من أن العالم ملىء بالضغوط، إلا أنه يجب على المرء محاولة الحد من التوتر والإجهاد لأنهما ينتجان هرمونا يسمى الكورتيزول فى الجسم، والذى يمكن أن يزعج توازن الهرمونات الصحية الأخرى.

0 1 0
93
2017-06-10 5:57 PM
نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها
الثوم و الليمون لصحة الجسم

الثوم و الليمون لصحة الجسم

عندما تفكر في الثوم و الليمون لا يتبادر في ذهنك سوي إستخدامه كتوابل في السمك أو الصلصة المنزلية .و لكن هذه الأطعمة قوية و لاذعة و أيضاً لها خصائص في تحسين الصحة حيث يمكنك الإعتماد عل. و تعمل خلطات الثوم و الليمون لصحة الجسم وتطهير الجسم ايضاً ... التفاصيل
المزيد
نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة الاسعار الجديدة بتاريخ 17/8/2015   تحميل النشرة    وأكدت النقابة على الزملاء الصيادلة الإبلاغ عن أي مستودع يقوم بزيادة على السعر أو تحميل بضائع أو بيع سلل دوائية لتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم  ... التفاصيل
المزيد
تكريم الرفيق المستشار جمعة العيسى

تكريم الرفيق المستشار جمعة العيسى

اليوم تم تشريفيبعضوية الهيئة التأسيسية فيالإتحاد الدولي للثقافة والفنوناتمنى ان اكون اهل لهذه الثقةوتحمل المسؤولية والمهام المترتبة عليشكرا لكم على هذه الثقةواتمنى ان اكون عند حسن ظنكم ومعا محاولين تلبية مانستطيع من طموحات شعبنا العربي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS