أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 

أفضل 6 نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها

الجسم البشرى لديه وظائف مختلفة، بما فى ذلك وظائف فسيولوجية وعقلية وعاطفية، والهرمونات هى المسئولة عن السيطرة على وظائف مثل العواطف، ووظائف الدماغ وحتى بعض الوظائف الجسدية.

ويتم إنتاج الهرمونات من قبل الغدد الصماء، مثل الغدة النخامية والغدة الدرقية والغدد والمبيض والخصيتين، وما إلى ذلك وبصرف النظر عن السيطرة على وظائف مثل المزاج والوزن والشهية والعواطف وغيرها، والهرمونات هى المسئولة أيضا عن وظائف رئيسية أخرى مثل الجنس، الحيض، لذلك بدون التوازن الهرمونى الصحيح يمكن أن يواجه الناس مضاعفات صحية خطيرة، خاصة إذا الهرمونات الخاصة بك ليست تحت السيطرة

1- تناول الدهون الصحية

يجب على الشخص أن تستهلك الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند والأفوكادو وغيرها، على أساس منتظم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميجا 3، يمكنها الحفاظ على التوازن الهرمونى بالجسم.

2- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تلعب صحة الجهاز الهضمى دورا مهما فى الحفاظ على التوازن الهرمونى، إذا كان الجهاز الهضمى لديه مشاكل، فإنه يمكن أن يؤدى إلى بعض أوجه القصور ونقصها التى يمكنها أن تؤثر على عدم التوازن الهرمونى.

3- التخلص من المنتجات السامة

بعض منتجات المطبخ مثل الحاويات البلاستيكية والمقالى ومنتجات المكياج ومنتجات العناية بالجسم التى تحتوى على البارابين وغيرها من المواد الكيميائية، يمكن أيضا أن تسبب اختلال هرمونى عند استخدامها على أساس منتظم.

4- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين بشكل منتظم أمر بالغ الأهمية فى الحفاظ على صحة جيدة بشكل عام، ومع ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالتوازن الهرمونى، ويمكن أن تحسن معدل التمثيل الغذائى الخاص بك والسماح للغدة الصماء لإنتاج هرمونات صحية.

5- تجنب الكحول

الكحول هو مادة كيميائية لها تأثير فورى على الدماغ، لذلك تناول الكحول الزائد على أساس يومى يمكن أن يعطل عملية التوازن الهرمونى.

6- تجنب الإجهاد

على الرغم من أن العالم ملىء بالضغوط، إلا أنه يجب على المرء محاولة الحد من التوتر والإجهاد لأنهما ينتجان هرمونا يسمى الكورتيزول فى الجسم، والذى يمكن أن يزعج توازن الهرمونات الصحية الأخرى.

0 1 0
139
2017-06-10 5:57 PM
نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها
نصائح في العيد!

نصائح في العيد!

بعد نهاية صوم شهر رمضان وبداية العيد، يرتفع احتمال الإصابة باضطرابات حادة في الجهاز الهضمي، والتي يمكن تفاديها من خلال هذه النصائح الغذائية الضرورية خلال أيام العيد:1- في أيام العيد تناول الطعام تدريجياً: لا بد من بدء النهار بتناول الطعام تدريجي ... التفاصيل
المزيد
نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة الاسعار الجديدة بتاريخ 17/8/2015   تحميل النشرة    وأكدت النقابة على الزملاء الصيادلة الإبلاغ عن أي مستودع يقوم بزيادة على السعر أو تحميل بضائع أو بيع سلل دوائية لتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم  ... التفاصيل
المزيد
اشتباك بالأيدي بين الجيشين الهندي والصيني

اشتباك بالأيدي بين الجيشين الهندي والصيني

تناقل الإعلام الهندي تسجيلا لعراك بالأيدي بين عشرات الجنود الهنود والصينيين على الحدود بين البلدين مشيدة بقيادات الجانبين التي حالت دون تحول الاشتباك إلى حرب طاحنة بين عملاقين.وذكرت صحيفة Times of India أن الجنود الصينيين حاولوا خلال الاشتباك التسلل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS