أخرالأخبار

سورية الحدث 

أفضل 6 نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها

الجسم البشرى لديه وظائف مختلفة، بما فى ذلك وظائف فسيولوجية وعقلية وعاطفية، والهرمونات هى المسئولة عن السيطرة على وظائف مثل العواطف، ووظائف الدماغ وحتى بعض الوظائف الجسدية.

ويتم إنتاج الهرمونات من قبل الغدد الصماء، مثل الغدة النخامية والغدة الدرقية والغدد والمبيض والخصيتين، وما إلى ذلك وبصرف النظر عن السيطرة على وظائف مثل المزاج والوزن والشهية والعواطف وغيرها، والهرمونات هى المسئولة أيضا عن وظائف رئيسية أخرى مثل الجنس، الحيض، لذلك بدون التوازن الهرمونى الصحيح يمكن أن يواجه الناس مضاعفات صحية خطيرة، خاصة إذا الهرمونات الخاصة بك ليست تحت السيطرة

1- تناول الدهون الصحية

يجب على الشخص أن تستهلك الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند والأفوكادو وغيرها، على أساس منتظم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميجا 3، يمكنها الحفاظ على التوازن الهرمونى بالجسم.

2- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تلعب صحة الجهاز الهضمى دورا مهما فى الحفاظ على التوازن الهرمونى، إذا كان الجهاز الهضمى لديه مشاكل، فإنه يمكن أن يؤدى إلى بعض أوجه القصور ونقصها التى يمكنها أن تؤثر على عدم التوازن الهرمونى.

3- التخلص من المنتجات السامة

بعض منتجات المطبخ مثل الحاويات البلاستيكية والمقالى ومنتجات المكياج ومنتجات العناية بالجسم التى تحتوى على البارابين وغيرها من المواد الكيميائية، يمكن أيضا أن تسبب اختلال هرمونى عند استخدامها على أساس منتظم.

4- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين بشكل منتظم أمر بالغ الأهمية فى الحفاظ على صحة جيدة بشكل عام، ومع ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالتوازن الهرمونى، ويمكن أن تحسن معدل التمثيل الغذائى الخاص بك والسماح للغدة الصماء لإنتاج هرمونات صحية.

5- تجنب الكحول

الكحول هو مادة كيميائية لها تأثير فورى على الدماغ، لذلك تناول الكحول الزائد على أساس يومى يمكن أن يعطل عملية التوازن الهرمونى.

6- تجنب الإجهاد

على الرغم من أن العالم ملىء بالضغوط، إلا أنه يجب على المرء محاولة الحد من التوتر والإجهاد لأنهما ينتجان هرمونا يسمى الكورتيزول فى الجسم، والذى يمكن أن يزعج توازن الهرمونات الصحية الأخرى.

0 1 0
175
2017-06-10 5:57 PM
نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها
مهدي دخل الله ..سرطان جديد يغزو الجسم الضعيف

مهدي دخل الله ..سرطان جديد يغزو الجسم الضعيف

د. مهدي دخل الله - عضو القيادة القطرية للحزب إنري ليفي وأعلام إسرائيل على أراضٍ عراقية!!.. ومازال هناك من يصر على أن أمريكا خسرت حربها على العراق.هو سرطان لأنه قابل للتمدد كما السرطان الصهيوني. التمدد مفهوم جغرافي بمعنى أن الخطوة القادمة للانفصا ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
السلطات التركية تُعيد فتح معبر باب الهوى أمام الشاحنات التجارية المتوجهة إلى سوريا

السلطات التركية تُعيد فتح معبر باب الهوى أمام الشاحنات التجارية المتوجهة إلى سوريا

قررت السلطات التركية إعادة فتح معبر باب الهوى بولاية لواء اسكندرون (هتاي) الحدودي مع سوريا جنوبي تركيا، اليوم (الأربعاء) أمام الشاحنات التجارية المتوجهة إلى سوريا.وأضافت وكالة “الأناضول” بحسب مصادر لها في الولاية، إن السلطات المعنية ستُعيد فتح المعبر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS