أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

يعتبر الزنك من المعادن الأساسية للصحة الجنسية للرجال، وتبين التقارير الطبية أن نقص هذا المعدن يرتبط بانخفاض معدل إنتاج الحيوانات المنوية. يلعب الزنك دوراً هاماً في إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التوستيسترون والبرولاكتين، كما يدخل في مكونات سوائل البروستاتا. إذن، هل يمكن الاعتماد على مكمّلات الزنك لعلاج بعض مشاكل الخصوبة لدى الرجل؟

وفقاً لدراسة حديثة تبين أن مكملات الزنك وحمض الفوليك يمكن أن تساعدا على تحسين مشاكل الانتصاب وسرعة القذف. لكن في حال وجود مشاكل مزمنة في الكليتين لا يُنصح بتعاطي هذه المكمّلات.

وتفيد التقارير الطبية الأمريكية أن 30 مليون رجل بالولايات المتحدة يعانون من مشاكل الانتصاب، لكن يرجع معظم الحالات إلى مزيج من المشاكل النفسية والبدنية. من المشاكل الصحية الشائعة التي تؤثر سلباً على القدرة الجنسية لدى الرجال ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري، والتوتر.

كذلك يؤدي نقص النشاط البدني والتمارين، والاكتئاب، والتدخين، والسمنة إلى التأثير السلبي على القدرة الجنسية.

وتشير التقارير الطبية إلى أن 17 بالمائة من البشر لديهم نقص في معدن الزنك، ومن آثار ذلك نقص الطاقة، وضعف الشهية، وبطء شفاء الجروح، والصدفية، والتهابات الجلد. لكن معظم حالات نقص الزنك من النوع المتوسط، وقليل منها يعتبر نقصاً حاداً.

من أعراض نقص الزنك تكرر الإصابة بالالتهاب الرئوي، والإسهال المزمن، وسقوط الشعر غير المبرر، والتعب الذهني، وضعف المناعة، وتهيّج الجلد.

الأطعمة أفضل مصادر الزنك، ومن أهمهما: المحار، واللحم الخالي من الدهون، وكبد الضأن، والشوكولا الداكنة، وبذور القرع (اللب الأبيض)، وبذور السمسم، والمكسرات وخاصة الكاجو، والفول الأخضر.

يمكن للرجل تناول مكملات الزنك بمعدل 11 ملغ يومياً بداية من سن 18 عاماً، لكن ينبغي أن يكون ذلك تحت إشراف طبي لأن كثرة تناول الزنك تؤدي إلى فقدان الجسم معدن النحاس الضروري لوظائف المناعة.

(24)

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
142
2017-06-11 4:46 PM
معادن تعالج الخصوبة لدى الرجل؟
سوزان نجم الدين: مستحيل أن أتزوّج هذا الرجل ؟

سوزان نجم الدين: مستحيل أن أتزوّج هذا الرجل ؟

أكّدت الممثلة السورية سوزان نجم الدين أنها دائماً ما تحرص على الظهور بإطلالات جميلة حين تطلّ على مسارح المهرجانات، لافتةً إلى أن الإطلالة تشكّل بصمة الفنانة وهويتها على المسرح. وعمّا إذا كانت نجم الدين تقلّد أحداً في إطلالاتها واختياراتها في ارت ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
لماذا قرر بوتين الانسحاب من سورية اليوم؟

لماذا قرر بوتين الانسحاب من سورية اليوم؟

 قام الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ في خطوة مفاجئة، بزيارة القاعدة العسكرية الروسية الرئيسية في ​سوريا​ “حميميم”، قبل توجهّه إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، حيث التقى الرئيس السوري ​بشار الأسد​، لكن الأبرز في هذه الخطوة هو إ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS