أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف مدير عام المخابز الآلية حسين غنوم عن تشابه آلية التوزيع والعجن في جميع مخابز المحافظات، ومع ذلك لا تزال بعض المخابز الموجودة في بعض المحافظات تنتج الرغيف بشكل سيئ، راداً السبب إلى قلة الكادر العمالي في الأفران وخاصة في مدينة السويداء، وتدني الأخلاق عند البعض الأمر الذي يدفعهم للسرقة من مواده الأساسية.

ويضيف: رغم الجولات المستمرة والدوريات المرسلة في حال صدور أي شكوى لكن ثقافة العمل والوطنية المختلفة هو ما يحكم صناعة الرغيف، مشيراً إلى أن صناعة الرغيف لاتزال شبه مستقرة مع الإصرار على إنتاجه بجودة عالية.

وفي سياق آخر أكد غنوم انخفاض نسبة استهلاك المواطنين لمادة الخبز خلال شهر رمضان بحدود 30 إلى 35% بنسبة متفاوتة ما بين المحافظات، مشيراً إلى أن الصيام ليس وحده العامل الوحيد في الانخفاض، فإحجام بعض أصحاب النفوس الضعيفة عن تهريب الخبز وبيعه كعلف لكونه شهراً فضيلاً يمكن أن يكون برأيه سبباً آخر.

وأضاف: 1000 طن إنتاج دمشق وريفها من المخابز العامة يومياً، فهي تؤمن ما نسبته 60% من الاستهلاك العام للمواطنين، نا هيك بإنتاج القطاع الخاص الذي يوفر ما نسبته 40%.

في حين أكد مدير عام المطاحن مهند شاهين انخفاض استهلاك الدقيق خلال شهر رمضان إلى 20% كنسبة تتراوح ما بين المحافظات، مشيراً إلى أن مخازن القمح مملوءة بالقمح السوري وتكفي لتوزيعها على كافة المحافظات، إضافة إلى وجود المخازن الاستراتيجية، مشيراً إلى أن أي خلل في صناعة الرغيف سببه سوء الصناعة والخميرة وقدم الآلات وليس نوعية الدقيق الذي يتم متابعته وتحليله بشكل دوري على مدار الساعة، فلا يوزع الدقيق إلا في حال مطابقته للمواصفات القياسية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
549
2017-06-11 10:20 PM
مدير عام المخابز الآلية انخفاض استهلاك الخبز خلال شهر رمضان
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
بوتين: بعض الدول تتجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية بما يخدم الإرهاب

بوتين: بعض الدول تتجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية بما يخدم الإرهاب

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن عددا من الدول تحاول بشكل متزايد تجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية متجاوزة مجلس الأمن وهذا يشكل عدم استقرار ويصب في مصلحة الإرهابيين.وقال بوتين في رسالة ترحيب بالمشاركين في الاجتماع الدولي التاسع لمسؤولي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS